نصائح طبية فعّالة لمواجهة الطقس الحار وتجنب الإصابة بأمراض الصيف
آخر تحديث GMT14:03:23
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

الخضروات الطازجة تساهم في تعويض نقص نسبة الأملاح المعدنية

نصائح طبية فعّالة لمواجهة الطقس الحار وتجنب الإصابة بأمراض الصيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح طبية فعّالة لمواجهة الطقس الحار وتجنب الإصابة بأمراض الصيف

الخضروات الطازجة
القاهرة- أحمد عثمان

يشهد فصل الصيف ارتفاعًا حادًا في درجات الحرارة بشكل مفاجئ، ويستمر أحياناً لعدة أيام، مما يشكل خطورة على بعض المواطنين، لاسيما مع ارتفاع درجة الرطوبة، إذ توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود هذا الأسبوع طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا لطيف ليلاً.

ويؤكد الدكتور إبراهيم أحمد، أستاذ الأمراض الباطنية في مستشفي القصر العيني، أن أكثر المعرضين للإصابات بسبب ارتفاع الحرارة هم الأطفال، وذلك لعدة أسباب منها أن المسامات المسؤولة عن إفراز العرق أقل من الكبار، مما يسبب في تقليل نسبة العرق، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل، لاعتمادهم على الأهل من أجل تناول السوائل.

وأضاف أحمد أن أعراض إصابة الطفل بالأمراض، تبدأ بالقيء، وصداع الرأس، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وتابع: ولذلك ينصح بتناول الكثير من السوائل الباردة، والامتناع عن الاستحمام بماء ساخن، وارتداء الملابس التي تمتص العرق في أسرع وقت.

وأشار الدكتور أشرف عبدالعزيز، أخصائي التغذية، إلى أن الإنسان عند ارتفاع درجات الحرارة يفقد كمية كبيرة من العرق والأملاح المعدنية، وذلك يجب تعويض الجسم بالاستعانة بتناول الخضروات الطازجة والفاكهة، والحرص على أن يحتوي الطعام على العناصر الغذائية المتكاملة.

وتابع: كما ينصح عند ارتفاع درجات الحرارة أكثر من المعتاد، بتناول المشروبات والعصائر الطازجة، ولاسيما المعدّة داخل المنزل، وذلك لتجنب الإصابة بأيّة أمراض أخرى من الخارج.

ويوضح الدكتور هشام مصطفى، أستاذ الصحة الغذائية في جامعة عين شمس، أن الاهتمام بالنشرة الجوية ومتابعة توقعات الأرصاد لتجنب أضرار الشمس والحرارة الزائدة أمر مهم، ولذلك ينصح عند ارتفاع الحرارة بالمكوث في أماكن الظل، والتقليل من فترة المكوث في الشمس.

 واستكمل: كما ينصح بالمكوث في أماكن مكيفة، وتشغيل المكيف في أوقات ذروة فقط؛ لأن المرواح لا يمكن أن تخفف الشعور بالحرارة، حين تكون درجة حرارة المحيط أعلى من 35 درجة مئوية، بالإضافة إلى ارتداء ملابس فاتحة اللون وخفيفة، والاستحمام بماء بارد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح طبية فعّالة لمواجهة الطقس الحار وتجنب الإصابة بأمراض الصيف نصائح طبية فعّالة لمواجهة الطقس الحار وتجنب الإصابة بأمراض الصيف



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab