فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تطوي صفحتها بعد تبادل خبرات عدة
آخر تحديث GMT19:44:31
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

لتسليط الضوء على أمور تهدف إلى تحسين السلامة ونتائج رعاية الحوامل

فعاليات "النور للتوليد وأمراض النساء" تطوي صفحتها بعد تبادل خبرات عدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فعاليات "النور للتوليد وأمراض النساء" تطوي صفحتها بعد تبادل خبرات عدة

مؤتمر "النور الدولي في التوليد وأمراض النساء"
أبوظبي ـ فيصل المنهالي

اختتمت فعاليات مؤتمر "النور الدولي في التوليد وأمراض النساء"، الجمعة، الذي عقد تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في فندق "شيراتون" أبوظبي، بحضور أكثر من 200 مشارك من مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وأكد مدير الخدمات الطبية في مجموعة مستشفيات "النور" الدكتور جورج فغالي، أنه تم اختيار هذا الموضوع خصيصًا لتسليط الضوء على مواضيع تهدف إلى تحسين السلامة والنتائج في رعاية الحوامل، مضيفًا أنه من الأهمية القصوى في ممارسة طب النساء والتوليد اتباع الدلائل و"البروتوكولات" المعتمدة على إثباتات طبية علمية لضمان أفضل النتائج الممكنة للأسر والأمهات والأطفال الرضع.

وأوضح أنّ المؤتمر كان منصة مثالية للعاملين في الرعاية الصحية في مجال أمراض النساء والتوليد لتبادل أفضل التجارب والخبرات، كما أنه سلط الضوء على التقنيات الفعالة المستخدمة في التغلب على التحديات التي تواجهها في مجال الرعاية الطبية للنساء والتوليد .

وأبرزت استشارية أمراض التوليد والنساء الدكتورة فيرمين بابتيست، أنّ المؤتمر انتهى بنجاح بالمحاضرات من قادة الرأي البارزين في التوليد وأمراض النساء، ألقاها خبراء من مستشفى "الكورنيش" و"المفرق" ومجموعة مستشفيات "النور".

وتحدثت في إحدى جلسات المؤتمر الدكتورة بابتيست، عن إدارة النزف ما بعد الولادة، وأنه سبب رئيسي للمرض ووفيات الأمهات، ويعرف بأنه "النزف بعد الولادة" وأن ما يقرب من 1% إلى 5% من الولادات تعاني نزف ما بعد الولادة في جميع أنحاء العالم، ويقدر أن 140 ألف امرأة تموت من مضاعفاته في كل عام.
وألقت استشارية التوليد وأمراض النساء وطب الجنين في مستشفى "النور" شارع خليفة الدكتورة سلوى صالح الدين الطاهر، محاضرة عن طب الأجنة، قالت فيها إن طب الأجنة طب حديث طبق في العشرين عامًا الماضية فقط، وتطور بشكل كبير، وإن على جميع الأمهات مراجعة طبيب الأجنة قبل الحمل وبعده وخلاله لوضع خطة الحمل.

 كما ألقت الضوء على طب الأجنة وعن أهميته وفوائده وآثاره في سلامة الأم الحامل والجنين، وأنه وقاية وتشخيص لأمراض الجنين وعلاجها، وأنه من أجل وقاية الجنين، على الأم أن تراجع طبيب الأجنة ثلاث مرات في فترة الحمل، خصوصًا من كان عندها تاريخ مرضي.

 وأضافت سلوى أن 10% ممن عندهن تاريخ مرضي بحاجة إلى المتابعة لتحديد الأمراض التي يمكن أن يصبن بها، وأن 1 إلى 3% من الأجنه يمكن أن تصاب بأمراض وراثية، وأن الحوامل يتعرضن بنسب متفاوتة إلى الولادة المبكرة، وتسمم الحمل، ومضاعفات الحمل السكري، كما يجب فحص نسبة الإصابة بالأمراض الوراثية، خصوصًا الطفل المنغولي.

وتابعت أنه بعد التشخيص يوضع خطة للمتابعة والعلاج، ويحدد فيها وقت الولادة، ونوعها قيصرية أو طبيعية والأسراع بها عندما يكون الجنين في خطر.

كما لفت مدير مركز "الاخصاب" واستشاري التوليد وأمراض النساء والإخصاب المساعد في مستشفى "النور" فرع شارع خليفة الدكتور مجيد العوم، إلى حالات الحمل المتعددة في عملية الإخصاب المساعد ومخاطرها على الأم وجنينها، وأشار إلى أنّها تحمل مخاطر للجنين والأم.

وأردف ان نسبة التوائم في الحمل الطبيعي 1 من 80 حالة، وفي الإخصاب المساعد 1 من 4، ونسبة الحمل بثلاثة أجنة 1 من 6400 جنين في الحمل الطبيعي، أما في عمليات الإخصاب المساعد فهي 1 من 25، وتضمن المؤتمر أربع جلسات، فضلًا عن حلقة نقاش تفاعلية التي كانت من أهم الفعاليات البارزة في المؤتمر، كما منح المشاركون في هذا المؤتمر 5 .6 ساعة معتمدة من هيئة الصحة أبو ظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تطوي صفحتها بعد تبادل خبرات عدة فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تطوي صفحتها بعد تبادل خبرات عدة



ازياء محتشمة للصبايا لشهر رمضان 2021 من اطلالات رحمة رياض

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021
 العرب اليوم - 6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021

GMT 09:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
 العرب اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 10:42 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
 العرب اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق

GMT 11:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 العرب اليوم - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

"فيسبوك" يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات "كورونا"

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:49 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

نوكيا تطلق سماعات لاسلكية جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab