سعيًا إلى توثيق أضرار السكر على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT14:09:39
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

ممثّل أسترالي يعرّض نفسه لـ"الكبد الدهني" لتصوير فيلم

سعيًا إلى توثيق أضرار السكر على صحة الإنسان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيًا إلى توثيق أضرار السكر على صحة الإنسان

دامون جامو
سدني ـ سليم كرم

خضع فنان أسترالي لحمية غذائية، لمدة 60 يومًا تقريبًا، ليتمكن من تحديد النسب الصادمة من السكر في المنتجات التي تحوي على معدلات دهون منخفضة، وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان.
 
وقضى دامون جامو، الشهير بتأدية دور تاجر المخدرات الاسكتلندي في الموسم الثاني من مسلسل "Underbelly"، قرابة الشهرين يتناول ما يمكن ان يطلق عليه اسم "الأطعمة الصحية"، مثل العصائر، والحبوب، والمشروبات الرياضية، ليعرض تجربته في فيلم وثائقي، أطلق عليه "فيلم عن السكر".
 
ولم يتناول جامو، على مدى ثلاثة أعوام، قبل التصوير، أيّ من المنتجات السكرية على الإطلاق، للمساعدة في تقديم ذلك عبر تجربته، حيث أشار في مطلع الفيلم القصير، إلى أنَّ "السكر يوجد في حوالي 80% من الطعام الذي نتناوله، لكن التضارب حيال آثاره السلبية، دفعني إلى الشعور بالحاجة إلى إجابات محددة".
 
وفي المتوسط يستهلك عدد كبير من الأشخاص حوالي 40 ملعقة من السكر يوميًا، أي ما يزيد أربع مرات عن النسبة الموصى بها للاستهلاك اليومي، ولكن آثاره تظل مختفية، دون أن نتوقعها، فحتى بالعدول عن تناول المشروبات الغازية، والحلوى، والمثلجات، ظهرت علامات وأعراض مرض الكبد الدهني على جامو، بعد بضعة أسابيع فقط.
 
وكشف جامو أنَّ "الأطباء حذّروني، وكانت هي المرة الأولى التي أعلم فيها بإمكان تطور المرض، في أسبوعين أو ثلاثة، لقد صُدمت من تلك النتائج".
 
ويعاني حوالي 6 ملايين مواطن أسترالي من مرض الكبد الدهني، غير أنّ واحدًا من 1000 شخص يعانون منه نتيجة الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.
 
وأبرز أنَّ "الأعراض بدأت في الظهور بمجرد أن شعرت بسبات عميق، بطء في الحركة، أصبحت مزاجيًا على الرغم من تناول معدلات السعرات الحرارية نفسها، مثلما كنت أفعل في السابق، كما أنني لم أكن أشعر بالشبع".
 
ومن ناحيته، أوضح الطبيب المتقاعد توماس كامبل، في بداية الفيلم ذاته، أنّ "بنيان جاموا المتناسب، ومظهره، ليسا الشيء الوحيد الذي تؤثر عليه حمية السكر، بل على الوظائف البدنية أيضًا، التي تتسم بالخلل".
 
وخلص جاموا إلى أنّه "بعيدًا عن حقيقة أن معدلات السكر التي نتناولها ولا نعرفها تؤثر على الصحة البدنية، هناك عواقب وتأثيرات سلبية على الدماغ أيضًا".
 
يذكر أنه من المقرر طرح الفيلم الوثائقي كاملاً مع حلول آذار/مارس من عام 2015.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيًا إلى توثيق أضرار السكر على صحة الإنسان سعيًا إلى توثيق أضرار السكر على صحة الإنسان



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab