بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

في محاولة للحد من انتشار وباء السُمنة وتسوس الأسنان

بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة

خفض كمية السكر المستهلكة
لندن ـ كاتيا حداد

تصدر وزارة الصحة البريطانية تقريرًا رسميًا، الخميس، يتضمن إرشادات صحية موجهة إلى البالغين والأطفال لخفض كمية السكر المستهلكة، ومضاعفة تناول وجبات أخرى من الطعام مثل المعكرونة، البطاطس والأطعمة الأخرى الغنية بالألياف الليفية.

بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة

وتحاول الوزارة من خلال هذا التقرير علاج وباء السمنة وتسوس الأسنان والحد من انتشارهما بين الأطفال والبالغين، حيث ستحث من خلال مستشاريها، عموم البريطانيين على تقليل كمية السكر المسموح بها في النظام الغذائي الصحيح.

وتأتي أحدث التوصيات الطبية، بعد إجراء دراسة علمية مطولة لمدة سبع سنوات، ستسفر عن تغييرات أولية بشأن إرشاد الجمهور حول تناول السكر منذ عام 1991، كما ستثير جدلًا واسعًا حول ما إذا كان الطعام والمشروبات الحلوة أو السكرية يجب أن تخضع للضريبة بشكل أكبر.
وفي غضون أشهر، سيوصي الوزراء البريطانيون المواطنين بضمان عدم استهلاك أكثر من 5% من طاقتهم من السكريات، وهي النسبة التي تراجعت من 10%، بما في ذلك السكر الطبيعي الموجود في العسل وعصير الفواكه وغيرها من الأطعمة.

وتضمنت أهم النصائح للحصول على أسنان نظيفة ومثالية، زيادة كمية الألياف التي يستهلكها البالغون من 18 إلى 30 غرامًا يوميًا.

ويعتبر هذا التقرير تتويجًا لعمل اللجنة الاستشارية العلمية للتغذية "SACN"، وهي الهيئة البحثية التي تضم عددًا كبيرًا من  كبار الباحثين الأكاديميين المرموقين، والتي طالبتها الحكومة البريطانية في عام 2008، بإجراء دراسة شاملة حول تأثير الكربوهيدرات الغذائية على الصحة، وإصدار توصيات للصحة العامة.

وستنظر هيئة الصحة العامة البريطانية في الاقتراحات المقدمة، والتي يمكن أن تقدم في نهاية المطاف المشورة لوزارة الصحة بشأن إجراء تغييرات في السياسة الصحية.

وأكد خبراء التغذية أن الأشخاص الذين سيلتزمون بالمبادئ التوجيهية الجديدة، سيحتاجون إلى إجراء تغييرات جذرية في وجباتهم الغذائية، وتؤكد الاقتراحات المقدمة أن الحد الأقصى للسكر المستهلك، يجب ألا يزيد عن 25 غرامًا للنساء و35 غرامًا للرجال، أي ما يعادل علبة واحدة من الكوكا كولا في اليوم، مع عدم تناول أي أغذية سكرية أخرى على الإطلاق.
وتفيد الدراسة التي حصلت عليها صحيفة "التليجراف" البريطانية بأنَّ الحد الأدنى المسموح من السكر سيتطلب استهلاك ثماني وجبات من الفاكهة والخضروات يوميا، بدلا من خمس وجبات الموصى بها الآن.

وتعتمد خطة النظام الغذائي الأسبوعي على أساس تلبية التوصيات التي تتضمن عدم تناول المشروبات الغازية، وقالت مؤسسة التغذية البريطانية أنه يمكن تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة أو منعدمة السعرات.

كما تسمح التوصيات التي تضمنتها الدراسة والتي سيتم نشرها في وقت لاحق هذا الأسبوع، بتناول أربع مربعات صغيرة من الشوكولاته الداكنة، وقطعتين بسكويت والشوكولاته وعلبة صغيرة من رقائق البطاطس ليتم استهلاكها خلال أسبوع العادي.

وأكدت توصيات وزارة الصحة أن السكر هو المسؤول عن وباء السمنة، وليس تناول البطاطس، كما تفيد بضرورة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف بصورة أكبر، عن طريق تغيير عادات غذائية أهمها تناول خبز القمح الكامل والحبوب في وجبة الإفطار، والمعكرونة.

وقد يدفع تناول كميات كبيرة من هذه الأطعمة معظم الناس لاستهلاك كميات من الملح والسكر أكبر من التي توصي بها الحكومة مما يزيد من استهلاك الطاقة بشكل عام، ولذلك سيتم توصية الناس بتناول كمية من الفواكه والخضروات أكبر بكثير من الكميات اليومية.

كما توصي الاقتراحات بتناول الشاي والقهوة من دون محلى مع إضافة حليب نصف الدسم بدلا من كامل الدسم.

وتتضمن الوجبات الخفيفة الصحية التي توصي بها وزارة الصحة إضافة حفنة من المكسرات غير المملحة والزبيب يومًا واحدًا وكعكة مسطحة قليلة الدسم، وكما تتألف وجبات الحلوى من الفاكهة معظم أيام الأسبوع، ويوجد مساحة صغيرة لتناول موس الشوكولاته يوم واحد، وبودنغ الأرز المتبل يوم الاحد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة بريطانيا تصدر إرشادات صحية لخفض كمية السكر المستهلكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab