باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية
آخر تحديث GMT15:16:20
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

الأمهات اللاتي ينمن بعيدًا يوقفن الرضاعة الطبيعية قبل 6 أشهر

باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية
لندن ـ كارين اليان

كشفت نتائج دراسة حديثة أن الأمهات الجدد اللاتي ينمن بقرب أطفالهن في الفراش، هن الأكثر عرضة لمواصلة الرضاعة الطبيعية لفترة أطول، في حين أن الأمهات اللاتي ينمن بعيدًا عن الرضيع قد يوقفن الرضاعة الطبيعية قبل ستة أشهر، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية

 وأوضحت الدراسة إن حليب الأم هو أصح طريقة لتغذية الطفل، حيث يوصي الأطباء دوما بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية طوال الأشهر الستة الأولى، حتى أن مواصلة الرضاعة بمكملات غذائية تساعد الأطفال على النمو والتطور الصحي. وقال الأطباء إن الرضاعة الطبيعية تقلل من الإسهال والقيء عند الأطفال، كما أنها تخفض احتمالات أمراض الصدر والأذن والالتهابات والاصابة بالسمنة، وبالتالي الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة في وقت لاحق في الحياة. وكلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية، كلما طال أمد الحماية والمزيد من الفوائد.

 ووجدت دراسة أجرتها جامعة "دورهام" أن الأمهات اللواتي تقاسمن الفراش مع الأطفال لمدة ساعة على الأقل في الأسبوع، يكن أكثر عرضة لمواصلة الرضاعة الطبيعية أكثر من ستة أشهر. لذلك الأمهات في حاجة إلى تزويدهن بالمعلومات حول كيفية جعل تقاسم السرير أثناء الرضاعة الطبيعية آمنا قدر الإمكان. فنظرا للعلاقة المعقدة بين تقاسم الفراش ومتلازمة موت الرضع المفاجئ، كان دعم الأمهات المرضعات وتوعيتهن أمر بالغ الأهمية.

وتتبعت الدراسة 678 امرأة في منتصف فترة الحمل، واللاتي أبدين تخوفهن من مشاركة الفراش مع أطفالهن، مما منعهن من تحقيق هدف الرضاعة الطبيعية. ووجدت أن 299 امرأة أو 44% "نادرا أو أبدا" ما شاركن الفراش مع أطفالهن، و192 أو 28% فعلن ذلك بشكل متقطع، و187 أو 28% فعلن ذلك في كثير من الأحيان. فإن هذه المجموعات الثلاث لا تختلف اختلافا كبيرا في الحالة الاجتماعية والدخل والعمر الحملي للرضع، وعمر الأم أو موعد الولادة.

 وأفادت المشاركات اللاتي تقاسمن السرير في كثير من الأحيان، بأنه كان لديهن نية قوية قبل الولادة للرضاعة الطبيعية بنسبة 70% مقابل 57%، و 56% من النساء اللاتي أعطين إجابة متقطعة ونادرا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية باحثون يكشفون دور النوم مع طفلك في فراش واحد في إطالة مدَة الرضاعة الطبيعية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab