الأطباء يحاربون السرطان ويؤكدون استحالة القضاء عليه
آخر تحديث GMT13:32:03
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

أصبح القاتل الأكبر في بريطانيا رغم الأبحاث العلميّة

الأطباء يحاربون السرطان ويؤكدون استحالة القضاء عليه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأطباء يحاربون السرطان ويؤكدون استحالة القضاء عليه

استحالة القضاء على السرطان
لندن ـ كارين إليان

أكَّد علماء معنيون بأبحاث السرطان، على استحالة القضاء على المرض بصورة نهائية، لاسيما وأنه يعود إلى الحياة الأولى على الأرض، منذ قديم الأزل.
وكشفت دراسة حديثة، عن أن الولايات المتحدة استثمرت ما يقرب من 500 مليون دولار على أبحاث السرطان، حتى عام 2012، مشيرة إلى أنه على الرغم من المليارات المستثمرة فى البحوث فى أنحاء العالم، خلص العلماء إلى استحالة القضاء عليه، بسبب هيكله المتطور للغاية.

وبيّنت الدراسة أن قدرة الخلايا السرطانية على التطور، تعد خاصية متأصلة فيها، وهو ما يبرهن تطور الخلايا عبر ملايين السنين. فيما يوضح الباحثون في جامعة كييل في ألمانيا، والجامعة الكاثوليكية في كرواتيا، أن "معرفة العدو" سيتيح للعلماء الفرصة لبذل جهود حثيثة لمحاربة المرض والقضاء عليه.

واكتشف علماء "البيولوجيا" التطورية، أول دليل على الأورام التى تحدث بشكل طبيعي فى نوعين من "الهيدرا"، وهي حيوانات المياه العذبة البسيطة.

وحاول الباحثون إثبات أن الحيوانات البدائية والمتطورة، يمكن أن تعانى بالفعل من الأورام. ومن ثمً وجدوا بعض الأورام فى نوعين مختلفين من حيوان "الهيدرا"، ما يوفر دليلا قاطعاً على وجود الأورام لدى الحيوانات البدائية.
وأبرز توماس بوش، الذي يقود فريقًا بحثيًا عن الأمراض السرطانية، أن السرطان ظهر منذ وقت طويل جدا، لذلك فإنه من غير المحتمل القضاء عليه تماماً.

وذكر العالم توميسلاف دومازيت لولو، أن البيانات المتاحة لديه تنبأت بأن الحيوانات الأولى متعددة الخلايا تمتلك أكثر الجينات، التى يمكن أن تسبب السرطان لدى البشر. واعتبر العلماء تلك النتيجة مهمة للغاية في فهم جذور السرطان.

وتجاوز عدد الوفيات بسبب السرطان فى بريطانيا، عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتات الدماغية، فأصبح القاتل الأكبر فى بريطانيا.

وعلق أحد كبار الباحثين في مؤسسة القلب البريطانية، نيك تاونسند، على الأمر بالقول "إن السبب وراء تجاوز وفيات السرطان على الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، يتمثل فى قلة عدد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب التطورات التكنولوجية الحديثة وقلة المدخنين واستخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول، حتى المصابين فإن نسبة قليلة منهم ربما تتعرض للموت".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يحاربون السرطان ويؤكدون استحالة القضاء عليه الأطباء يحاربون السرطان ويؤكدون استحالة القضاء عليه



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab