أهم إصدارات هيرميس الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت
آخر تحديث GMT11:45:49
 العرب اليوم -

عبّرت عن نفسها كعلامة تجارية فاخرة لعوب بأنماط حيوية

أهم إصدارات "هيرميس" الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهم إصدارات "هيرميس" الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت

عالم الساعات وضبط الوقت
لندن ـ كاتيا حداد

يُعتبر مكتب المدير الفني في "هيرميس" بيير أليكسيس دوماس، داخل مقره في شارع أنجو في باريس، غرفة لعب أكثر من مكان العمل. فالغرفة مليئة بنماذج وألعاب وكتب وأعمال فنية مما يزيد من الشعور بأن "هيرميس" هي العلامة التجارية الفاخرة اللعوب، إلا أن الأمر يبدو أنه وراء موضوع الإبداعية الحيوية.وترى هذا في الأنماط التي يقدمها دوماس فهي نابضة بالحياة من أنواع الحرير، والأشكال الخفيفة مثل ريشة المجوهرات، وحتى في الرسوم المتحركة التي تراها على موقع "هيرميس" على الإنترنت. كما يقول دوماس نفسه: "كل هذه الأشياء التي علاج ضد الكآبة".

أهم إصدارات هيرميس الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت

ويُصبح موضوع ضبط الوقت هو شيء واحد من الأشياء التي ترتبط مع دوماس الذي يكابد نوعًا من الحزن يريد الانقلاب عليه. وقال إنه يعتقد أن شعورنا بالوقت خطأ. "إن التصور السائد للوقت في ثقافتنا هو أنه العدو - نحن لا نريد أن نشيخ، ونرغب في القضاء على الوقت"،. وأضاف "لكن هذا وهم. لذلك قررنا في دماس التركيز على علاقة أخرى مع الوقت، وهو نوعية الوقت الذي نقضيه. وهذا يعني جلب المزيد من الدفء والمشاعر في أوقاتنا ".

إنها روح تعبر عن نفسها في أشكال مألوفة ولكنها شاذة، من أشهر أنماط ووتش هيرميس - "هيور H، كيب كود، و أرسيو" – التي تبرز في سلسلة من النماذج التي وضعها هورولوغي خدمة من الهروب الأنيق. هناك "لو تمبس سوسبندو"، الذي يمكن "إيقافه" طالما أن الخيال مرتديها. وهناك أيضا ساعة "هيور ماسكوي"، وهي تعتبر الساعة التي تبقى مخفية ما لم يتم الضغط على زر للكشف. وهناك أيضا نموذج "غراندس هيوريس"، حيث الأرقام تقع على فترات وأحجام متفاوتة.
كل تلك الخصائص تدور في فلك حلول هرولوجية بارعة، قدمت من جراب "ديفتنيس" ونابعة من ذكائه. كما أنها انضمت إلى "هيور إمباتينتي"، التي ظهرت  في بازل وتقديم تطور مندفعا على التذكير بالمواعيد. فحين يتم ضبطها قبل ميعاد معين بفترة 12 ساعة، سوف تعلن لك وصول الميعاد من خلال رنة.
الفكرة، وفقا لدوماس، هي ليست التركيز فقط على اللحظة، ولكن على ترقبها أيضا. وأضاف "من لا يتذكر الجلوس في الصف، ومشاهدة تلك الساعة، حيث ذهبت تلك الساعة إلى الأبد؟. وقال إننا نواجه الوقت من حياتنا وهو يذهب. إلا أننا في "هيرميس" قررنا أن نعلم كيف نعيش الوقت، وهو أمر موضوعي تماما فبعض اللحظات ثمينة ".

دوماس (50 عاما) يمارس السيطرة الإبداعية الشاملة على خطوط الإنتاج الضخمة ("ميتيرس")، كما يقول هرمس، أو كما يقول دوماس، والده جان لويس، الذي حول "هيرميس" من صانع جلود إلى قوة حديثة من الصناعات الفرنسية الفاخرة، أظهر بُعد نظر كبير عندما قام بإنشاء شعبة للساعات السويسرية، "لا مونتر هيرميس"، عام 1978.

منذ أن تولى دوماس منصب المدير الفني عام 2006، تم توسيعها لتصبح صناعة الساعات العمودية، وتستثمر بكثافة في شركة "فاوشر" (التي تمتلك 25 في المائة منها)، وتنتج عرضا أكثر تكرارا وأكثر تطورا. قبل عامين، ظهرت "سليم دي هيرميس"، وهي الساعة التي وسعت أخيرا جوهر هيرميس إلى معظم المفاهيم السويسرية الكلاسيكية، وهي ساعة مستديرة رقيقة وتعتبر "هيور إمباتينت" هي أحدث مثال لها). تم تصميم سليم من قبل المصمم فيليب أبيلويغ، وبفضل الحركة الداخلية المكررة من الناحية الفنية بالإضافة إلى إصدار تقويم دائم، فازت سليم باحترام جديد لـ"هيرميس". وخلال حديثه قال هذا هو التعبير عن "هيرميس" في صناعة الساعات، لقد رأيت والدي يزرع البذور لهذا ورأيت البذور تنمو نحو التألق كصانع للساعات. ولكن هذا هو أيضا تعبير عن "هيرميس" في صناعة الساعات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم إصدارات هيرميس الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت أهم إصدارات هيرميس الشهيرة في عالم الساعات وضبط الوقت



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:37 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
 العرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 01:03 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 العرب اليوم - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية
 العرب اليوم - سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 04:03 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

فوائد الباذنجان لخفض نسبة الكولسترول في الدم

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

هافال إتش 6 تظهر في معرض السيارات السعودي الدولي 2018
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab