صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

بسرعة إنجاز المشاهد الخارجية لاحتمالات التوقف في أي وقت

صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس "كورونا"

الفنان أشرف زكي
القاهرة_ العرب اليوم

على الرغم من طول الفترة المتبقية على شهر رمضان فإن عددا من صناع الدراما المصرية يسابقون الزمن للانتهاء من مشاريعهم الدرامية في وقت مناسب قبل بداية الشهر الكريم، خاصة مع احتمالات التوقف التي تطل بين يوم وآخر، على خلفية الموجة الثانية من جائحة كورونا، والتي أدت إلى وجود إغلاقات بعدة دول خلال الفترة الماضية.

طمأن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي صناع الدراما باستمرار العمل وفق ضوابط وإجراءات احترازية حال تأزم الأمور من الناحية الصحية، خاصة في ظل تقدير الدولة المصرية لدور الفن والفنانين ودعمهم، مطالبا صناع الدراما بالعمل المبكر لوضع احتمالات للعقبات التي قد تحدث، لاسيما فيما يتعلق بالتصوير الخارجي.

وتلتزم جميع شركات الإنتاجات بتطبيق إجراءات التعقيم في بلاتوهات التصوير خلال الفترة الحالية، مع الأخذ في الاعتبار تقليل أعداد الموجودين وفريق طبي جاهز للتعامل مع أي مشكلات قد تطرأ، وهو ما ساهم في عدم ظهور أي حالات إصابة خلال العديد من الأعمال التي يتم تصويرها.

الإجراءات الاحترازية

وأبرز الأعمال التي بدأت مبكرا مسلسل "نجيب زاهي ذركش"، للفنان يحيى الفخراني، والذي انطلق تصويره قبل نحو شهرين، حيث تسير معدلات التصوير بشكل مكثف لجميع الفنانين، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي يشرف عليها المخرج شادي الفخراني، بينما انتهى من تصوير نحو 40 في المئة من أحداث المسلسل خلال الفترة الماضية، مع وصول معدلات التصوير إلى أكثر من 16 ساعة يوميا، وإنهاء العديد من الديكورات الرئيسية في الاحداث.

«هجمة مرتدة»

واضطر صناع مسلسل "هجمة مرتدة" إلى تركيز التصوير في صربيا بدلا من التنقل بين ثلاث دول أوروبية، كما كان مقررا، بسبب استمرار القيود المفروضة في المدن الأوروبية، والتي ستجعلهم غير قادرين على التصوير وإنهاء تصاريح التصوير الرئيسية، علما أن المسلسل الذي خرج من السباق الرمضاني الماضي، على خلفية أزمة كورونا، يسعى صناعه للانتهاء من مشاهده الخارجية أولا قبل تصوير المشاهد الداخلية في البلاتوهات، والتي تشكل الجزء الرئيسي للأحداث.

وقام المخرج أحمد علاء بإنجاز تصوير عدد من المشاهد الداخلية قبل وبعد العودة من صربيا، علما أن التصوير يجري في الوقت الراهن بشكل مكثف، أملا في الانتهاء من العمل بالكامل قبل نهاية فبراير المقبل، إذا لم يتوقف التصوير في الأسابيع المقبلة نتيجة قيود مرتبطة بأزمة كورونا.

مشاهد المعارك

وعمل المخرج بيتر ميمي على الانتهاء من تصوير مشاهد المعارك العسكرية في مسلسل "الاختيار 2" بشكل سريع، خاصة أن هذه المشاهد تتطلب تجهيزات كبيرة، ونقل كميات كبيرة من المعدات اللازمة لإظهارها بشكل جيد، وبعضها يصل من الخارج، حيث انتهى بالفعل من تصوير أول هذه المعارك، بينما سيتم تصوير باقي المعارك تباعا خلال الأسابيع المقبلة.

ويركز ميمي في تصوير العمل، الذي يجمع بين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، بشكل مكثف خلال الفترة الحالية، ليتم تسليم الحلقات مبكرا للشركة المنتجة، علما أن بعض مشاهد المسلسل بحاجة إلى تجهيزات كبيرة وتحضيرات تستمر أيام، فضلا عن وجود مشاهد أخرى بحاجة إلى تصريحات من جهات عدة يتم إنهاؤها في الفترة الحالية.

«القاهرة كابول»

وبشكل مكثف يباشر المخرج حسام علي تصوير المشاهد الاخيرة والرئيسية بمسلسل "القاهرة كابول"، وهو العمل الدرامي الذي كان يفترض عرضه خلال رمضان الماضي، لكن لم يتم الانتهاء من تصويره بسبب "كورونا"، حيث يعمل حسام على استئناف تصوير المشاهد الخارجية بأقرب فرصة، فلا يزال أمام فريق العمل عدد من المشاهد التي سيتم تصويرها خاصة في مدينة الغردقة خلال الأسابيع المقبلة.

ورغم أن صناع مسلسل "اللعبة 2" لن يضطروا للسفر إلى الخارج لكنهم يقومون في الفترة الحالية بتكثيف التصوير، أملا في الانتهاء منه بالكامل خلال 3 أشهر فقط، وسط مقترحات بعرض المسلسل عبر منصة شاهد أولا قبل بداية السباق الرمضاني، لكن هذا الأمر لن يتم حسمه إلا بعد الانتهاء من التصوير.

سباق رمضان

في المقابل، ثمة أعمال يفترض أن تشارك في السباق الرمضاني ولم يبدأ تصويرها بعد، أبرزها مسلسل "نسل الأعراب"، إضافة إلى مسلسلات عدة، أعلن نجوم تعاقدهم عليها، وأبرزهم يسرا، عمرو سعد، وهي أعمال سيتم تصويرها بالكامل داخل مصر بسبب قيود السفر.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أول تعليق من الفنان أشرف زكي على تصريحات رانيا يوسف المثيرة للجدل

كبار نجوم الدراما المصرية يشعلون السباق الرمضاني بأعمال جديدة

 

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab