خامنئيي سيطر على إمبراطورية ماليَّة ضخمة تقدر  ب 95 مليار دولار
آخر تحديث GMT02:29:09
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

يتحكم من خلال مؤسسة "ستاد" بثروة تفوق قيمتها ثروات الشاه

خامنئيي سيطر على إمبراطورية ماليَّة ضخمة تقدر ب 95 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خامنئيي سيطر على إمبراطورية ماليَّة ضخمة تقدر  ب 95 مليار دولار

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي
طهران - رياض أحمد

كشف تحقيق موسع من ثلاثة أجزاء نشر الإثنين أول جزء منه، النقاب عن سيطرة المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي على إمبراطورية مالية ضخمة، تقوم على عقارات مصادرة لا تقل قيمتها عن 95 مليار دولار أميركي، من خلال هيئة "ستاد إجرايي فرمان حضرت إمام" أو ما يسمى بالعربية "هيئة تنفيذ أوامر الإمام". وجاء في التحقيق   أن ممتلكات الهيئة لا تقل إجمالاً عن 95 مليار دولار وفقاً لحسابات أجرتها "رويترز". وأفضى التحقيق الى القول إن خامئني يتحكم الآن من خلال "ستاد" بثروة تفوق قيمتها ثروات الشاه.
وكشف التحقيق عن أن "الهيئة اكتسبت حجمها الهائل من خلال مصادرة أعداد كبيرة من العقارات، عبر الادعاء زوراً في أغلب الأحيان بأنها مهجورة، كما تبيّن أن بعض العقارات تمت مصادرتها من أقليات دينية، ومن بينها الطائفة البهائية المضطهدة في هذا البلد، وعزّزت خزينتها من خلال احتفاظها بقسم كبير من الأموال بدلاً من إنفاقها على أعمال الخير، كما ينبغي لها بحسب مزاعم القيّمين عليها.
وقد أُنشئت هيئة "ستاد إجرايي فرمان حضرت إمام" بموجب مرسوم بصفة هيئة جديدة لإدارة وبيع العقارات التي تركها مالكوها في سنوات الفوضى التي أعقبت الثورة الإسلامية عام 1979، قبل أن تصبح الآن من بين أقوى الهيئات في إيران، بالرغم من أن كثيراً من الإيرانيين والعالم الخارجي لا يعرفون عنها الكثير.
و بيّن التحقيق أن الهيئة تحولت في الأعوام الستة الأخيرة، إلى كيان تجاري عملاق يملك الآن حصصاً في كل قطاعات الاقتصاد الإيراني تقريباً، بما في ذلك قطاعات المال والنفط والاتصالات وإنتاج حبوب منع الحمل بل وحتى تربية النعام.
وفي مقابلات مع إيرانيين استولت "ستاد" على عقارات لأسرهم وصفوا ما تعرضوا له قائلين إن رجالاً حضروا إلى المكان مهددين باستخدام العنف ما لم يخلوا العقار على الفور. وقال رجل إنه خلال الحادث الذي وصف له وقفت امرأة مسنة من أفراد الأسرة مذهولة والعمال يخرجون كل الأثاث من منزلها.
وتفيد الرواية التي أبلغ بها بأن المرأة جلست على سجادة رافضة أن تتحرك وقالت متوسلة "ماذا أفعل؟ أين أذهب؟" "ثم انحنوا ورفعوها بالسجادة وخرجوا بها".
وكانت واشنطن  فرضت عقوبات صارمة على الهيئة لعلمها بأهميتها الاقتصادية بالنسبة للنظام الإيراني. ففي حزيران، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على "ستاد" و37 شركة تسيطر عليها الهيئة لمزاعم دورها في "مساعدة الحكومة الإيرانية في الالتفاف على العقوبات الأميركية والدولية". وقالت وزارة الخزانة أيضاً إن "ستاد" قامت بدور في "تحقيق إيرادات للقيادة الإيرانية" وإن إحدى شركاتها الاستثمارية بلغت قيمتها منفردة قرابة 40 مليار دولار في أواخر 2010.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خامنئيي سيطر على إمبراطورية ماليَّة ضخمة تقدر  ب 95 مليار دولار خامنئيي سيطر على إمبراطورية ماليَّة ضخمة تقدر  ب 95 مليار دولار



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab