شركة المزايا القابضة تُعلّن عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من 2013
آخر تحديث GMT06:14:10
 العرب اليوم -

تمكنت من تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 263.7 مليون درهم نسبتها 84 %

شركة "المزايا" القابضة تُعلّن عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "المزايا" القابضة تُعلّن عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من 2013

شركة "المزايا" القابضة
الكويت ـ العرب اليوم

أعلنت شركة "المزايا" القابضة عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من العام 2013، في أعقاب اجتماع مجلس الإدارة، الثلاثاء الموافق 29 تشرين الأول/أكتوبر. وبهذه المناسبة، أكدّ رئيس مجلس إدارة شركة "المزايا" القابضة رشيد النفيسي أنّ الشركة تمكنت من تحقيق إجمالي إيرادات تشغيلية بلغت 263.7 مليون درهم منها ما نسبته 84 % عبارة عن إيرادات ناجمة عن بيع وتسليم عقارات، فيما تشكل النسبة الباقية إيرادات ناجمة عن مشاريع الشركة المدرة للدخل إلى جانب دخل الرسوم الإدارية التي تحصلها الشركة من المستثمرين لديها، الأمر الذي يؤكدّ أنّ نتائج الإيرادات الحالية هي نتاج عمليات تشغيلية بحتة، وعزت المزايا نتائجها الجيدة إلى نجاحها في استكمال وتسليم عدد كبير من الوحدات السكنية والمكتبية في مشاريعها الحالية، علاوة على إحرازها نسب إشغال عالية في مشاريعها المدرة للدخل في الكويت ودبي والسعودية.
وأوضح أنّ مجمل ربح الشركة عن الأشهر الـ 9 الأولى من العام 2013 بلغ 67.2 مليون درهم، وسجلّت الشركة أرباحاً صافية بلغت قرابة 15.5 مليون درهم إماراتي خلال الفترة ذاتها.
وخلال استعراضه للبيانات المالية للشركة أكدّ النفيسي أنّ حجم أصول الشركة بلغ قرابة 2,805.7 مليون درهم،  وارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 1,177.2 مليون درهم كما في نهاية أيلول/سبتمبر 2013، وانخفضت إجمالي الالتزامات المالية على الشركة بنسبة 6 %، إبان تسليم الشركة للعديد من الوحدات السكنية المباعة في هذه الفترة، مشيراً إلى أنّ الأرقام السابقة إنما تُسلّط الضوء على الوضع المالي المتين للشركة الذي يهيئها لاستكمال تنفيذ خططها المتبقية للعام الجاري بجدارة وثبات.
وأوضح أنّ "المزايا" ماضية في تنفيذ إستراتيجيتها بخطى طموحة وأهداف ذكية وفق جدول زمني صارم معتمد على عوامل نجاح محددة بدقة، مشيراً إلى أنّ نتائج أرباح الأشهر الـ 9 الأخيرة من العام الجاري كانت حصيلة ثمار العديد من العمليات التشغيلية التي كان من بينها صفقة المبادلة التي أبرمتها الشركة مع الشركة الوطنية الدّولية القابضة والتي استحوذت خلالها على برج ثالث لاستخدام المكاتب التجارية ضمّن منظومة أبراج "المزايا" في قلب عاصمة الكويت، بالإضافة إلى قطعتي أرض قيد الإنشاء في مشروع "كيوبوينت الليوان"، نظير التخارج من وحدات مكتبية بإجمالي مساحة 101 ألف قدم مربع في منطقة أبراج الجميرا.
وألّمح أنّ الفترة الأخيرة من 2013، شهدت خطة عمل واسعة لإعادة جدولة التسهيلات الائتمانية للشركة وتحويلها إلى تسهيلات طويلة الأجل، مكللّة ذلك بنجاحها بتوقيع اتفاق تجديد حدود ائتمانية بصيغة توّرق بقيمة 64.8 مليون درهم مع أحد البنوك الإسلامية المحلية، بهدف إعادة جدولة سداد المديونية وتخفيض نسبة الربح (تكلفة التمويل)، الأمر الذي تمخض عنه انخفاض مصاريف التمويل بنسبة 36%، منذ بداية 2013 وحتى نهايته، وكذلك انخفاض الالتزامات قصيرة الأجل بمبلغ 64.8 مليون درهم، وتحويلها إلى التزامات طويلة الأجل.
وتطرق النفيسي إلى الإفصاح الذي أعلّنت عنه الشركة مؤخراً بشأن آخر الصفقات التي أبرمتها "المزايا" عبر شركتها التابعة في دبي (شركة المزايا العقارية)، والمتعلقة بعقد إدارة محفظة عقارية مع أحد المستثمرين، واستطاعت الشركة أنّ تقيّم عبر هذه الصفقة تسوية مع المقاول الرئيسي، تمخض عنها أرباحاً أدرجت ضمّن الموازنة العمومية للشركة للربع الثالث من العام الجاري.
واختتم بتأكيده أنّه ما زال لدى "المزايا" العديد من الفرص الاستثمارية قيد الدراسة والتي من المزمع أنّ ترى النور في القريب العاجل، على غرار المشروع الذي أعلّنت عنه الشركة مؤخراً في مرفأ البحرين الاستثماري، والذي تجري خطة العمل حالياً فيه على قدم وساق، ومن المزمع إتمام إنجازه في نهاية 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة المزايا القابضة تُعلّن عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من 2013 شركة المزايا القابضة تُعلّن عن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من 2013



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 00:49 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أطعمة خاصة لتجنب آثار شرب الكحول في الكريسماس

GMT 07:43 2013 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

وجود الدم في البراز إنذار بسرطان القولون

GMT 18:10 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

الفيلم السينمائي "30 مليون" يجمع نجوم الكوميديا في المغرب

GMT 00:24 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عطر النعومة والصخب سكاندل من جان بول غوتييه

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab