وزير الاستثمار يكشف عن ضخ 50 مليار دولار استثمارات خليجية لمصر
آخر تحديث GMT22:48:17
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

الإمارات تؤكد أن مصر لها اهتمام عالمي يجعلها إحدى الوجهات الاقتصادية

وزير الاستثمار يكشف عن ضخ 50 مليار دولار استثمارات خليجية لمصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاستثمار يكشف عن ضخ 50 مليار دولار استثمارات خليجية لمصر

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن أن الاستثمارات الخليجية المتوقعة في مصر خلال المرحلة المقبلة، تبلغ 50 مليار دولار، مشيرا إلى أنها تتجاوز حجم الاستثمارات الأوروبية التي لا تتخطى أكثر من 45 مليار دولار. وأكد وزير الاستثمار خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدول الإماراتي سلطان الجابر، بعد لقاء الرئيس لوفد من المستثمرين الخليجيين، الخميس، أنه تم استعراض خطة الحكومة وعرض الخطة المستقبلية لها، والتي تقوم على مزيد من التعديلات بالقوانين الاقتصادية وعلى رأسها قانون الاستثمار لإعطاء مزيد من الضمانات للاستثمارات في مصر، خصوصا الاستمثارات الخليجية.
وأشار وزير الاستثمار إلى أنه لا يمكن تحقيق زيادة معدلات النمو الاقتصادي لتتخطي الـ7% سنويا إلا بالاستثمارات الخارجية، موضحا أن المنتدى الاستثماري الخليجي المصري يعد الحدث الاقتصادى الأكبر والأهم الذي يجمع بين كبار المستثمرين وممثلى مجتمع الأعمال المصرى والخليجى بعد ثورة 30 يونيو.
وأشار إلى أن هذا الحدث يكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الاستراتيجي والحيوى بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر خلال الظرف الاقتصادي الراهن وكذا في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين مصر وأشقائها من دول الخليج العربي على المستويين الرسمي والشعبي.
ومن جانبه أكد وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، أن مصر لها اهتمام عالمي كبير ولديها ما يجعلها من أهم الوجهات الاقتصادية على خارطة العالم.
شدد الوزير الإماراتي خلال المؤتمر الصحافي إلى أن الإمارات لديها ثقة كبيرة بأن الاقتصاد المصري سوف ينمو بطريقة صحيحة ومتسارعة وجهود الحكومة التي تقوم بها حاليا ستتحقق ذلك في المستقبل القريب.
وأشار الجابر إلى أن أهم الدلائل لنجاح المنتدى الاستثماري هو جذب المستثمرين الخليج، ومستثمرين كبار من دول أميركا وروسيا والصين وماليزيا وأوروبا، مشيرا إلى أن هذا يدل على حقيقة الأمر وهو أن مصر تملك اهتمام عالمي كبير، وتعتبر وجهات الاستثمار العالمي، وأن الدولة ستنهض بطريقة سريعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار يكشف عن ضخ 50 مليار دولار استثمارات خليجية لمصر وزير الاستثمار يكشف عن ضخ 50 مليار دولار استثمارات خليجية لمصر



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab