100 مليون درهم لإنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي
آخر تحديث GMT01:01:16
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

لدعم المواطنين من ملاك المزارع والعمل على تطوير مزارعهم

100 مليون درهم لإنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 100 مليون درهم لإنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي

إنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي
أبوظبي - العرب اليوم

 حظي اللقاء التعريفي الأول الذي نظمه مركز خدمات المزارعين في مدينة زايد في المنطقة الغربية باهتمام أصحاب المزارع من المواطنين والذي دار النقاش فيه بشان إطلاق صندوق الاستثمار الزراعي الأول من نوعه في إمارة أبوظبي. وسيتم تخصيص موزانة العام الأول لتشغيل نظام الزراعة المائية في المزارع التي سيتم اختيارها وفقاً للشروط الفنيّة والتشغيليّة للمشروع حسب المعايير العالميّة التي اعتمدها خبراء مركز خدمات المزارعين لأنظمة الزراعة الحديثة، وسيجري لاحقاً الإعلان عن خطة كل عام على حدة على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.
وقدم مدير قسم تطوير المشاريع ظافر القاسمي، شرحاً تفصيلاً لخطة العام الجاري في تشغيل المشروع وبرنامج الزراعة المائية. وسيتم عقد هذه اللقاءات التعريفية في كل من مدينة العين 13 كانون الثاني/يناير، وفي منطقة أبوظبي 15 من الشهر ذاته .
وجرى تخصيص موازنة قيمتها 100 مليون درهم، يتم إنفاقها بالتساوي على مدى 5 أعوام بمعدل 20 مليون درهم للعام الواحد، لدعم وتمويل استخدام تقنيات الزراعة الحديثة ومنها الزراعة المائية في البيوت المحميّة، التي تم اعتمادها للعام الجاري.
وتلقى المركز خلال اللقاء، طلبات من عدد من الراغبين في المشاركة في المشروع وعمل على إتاحة التسجيل عبر مركز خدمة العمل. وينتظر تلقى طلبات إضافية من المشاركين في اللقاءات التعريفية المزمع انعقادها في أبوظبي والعين خلال الأسبوع المقبل.
ويعد "صندوق الاستثمار الزراعي"، برنامجًا تطويريًا يتضمن مجموعة من الخدمات والتسهيلات التمويلية وغير التمويلية لدعم المزارعين في إمارة أبوظبي، إذ سيتم التركيز في المرحلة الأولى على دعم وتطوير الزراعة المائية في إمارة أبوظبي كإحدى الخدمات والمشاريع المقدمة في العام الأول لدعم المواطنين من ملاك المزارع والعمل على تطوير مزارعهم وتشجيعهم عن طريق استخدام أحدث التقنيات والأساليب الزراعية ذات القدرة على تخفيض استهلاك المياه ورفع جودة وكفاءة الإنتاجية، وذلك بهدف المساهمة في زيادة وتعزيز الأمن الغذائي وتطوير قطاع الزراعة في إمارة أبوظبي على أن يشمل هذا البرنامج أساليب وتقنيات أخرى في مجال الزراعة في الأعوام المقبلة.
ويقوم البرنامج على إنشاء صندوق قروض ميسر لتمويل المشاريع الزراعية ليساهم الصندوق بنسبة 50 في المائة من إجمالي تكاليف المشروع على أن يساهم المزارع المستفيد بباقي التكاليف ويقوم بتسديد قيمة القرض من غير فوائد، على مدى 5 أعوام تستقطع من عوائد تسويق منتجات المشروع في حال كون المزرعة مجهزة في البيوت المحمية. ويجب أن تستوفي المزرعة المعايير والمواصفات للبيوت المحمية المعتمدة من قبل مركز خدمات المزارعين وفي حال تركيب بيوت محمية جديدة يتم تحمل نسبة 50 في المائة من التكلفة الإجمالية للبيوت ونظام الزراعة المائيّة ودفعها مقدماً.
وحتى يتمكن المزارع من التسجيل في الصندوق هناك شروط عدة أهمها أن يوقع المُزارع على خطة عمل المشروع لمدة 5 أعوام مع المركز وعقد توريد المنتجات مع المركز بالمدة ذاتها لضمان سداد القرض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليون درهم لإنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي 100 مليون درهم لإنشاء صندوق الاستثمار الزراعي في أبو ظبي



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab