الصندوق الكويتيّ للتنمية يوقِّع مع البحرين اتفاقيّة مشروع بقيمة 136 مليون دولار
آخر تحديث GMT22:48:17
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

على هامش الاجتماعات السنويّة المشتركة لوزراء المال العرب في تونس

الصندوق الكويتيّ للتنمية يوقِّع مع البحرين اتفاقيّة مشروع بقيمة 136 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصندوق الكويتيّ للتنمية يوقِّع مع البحرين اتفاقيّة مشروع بقيمة 136 مليون دولار

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
تونس - العرب اليوم

وقَّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع البحرين في تونس، الثلاثاء، اتفاقية مشروع بقيمة 136 مليون دولار للاسهام في تمويل المرحلة الرابعة من توسعة محطة (توبلي) للصرف الصحي، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والصناديق ووزراء المال العرب المنعقدة حاليا في تونس. وصدّق على الاتفاقية عن الصندوق المدير العام عبدالوهاب البدر وعن البحرين وزير المال الشيخ أحمد بن محمد ال خليفة
وأكّد الصندوق الكويتي للتنمية في بيان أن "تقديم هذه المنحة لمملكة البحرين يأتي في إطار برنامج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنمية دول المجلس".
وجاءت الاتفاقية ضمن الاتفاقية الاطارية الموقعة بين حكومة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في أيلول/ سبتمبر 2012 بشأن إستغلال المنحة التي خصصتها حكومة دولة الكويت بقيمة 5ر2 مليار دولار لتمويل مشاريع إنمائية في مملكة البحرين.
وأوضح البيان أن "مشروع المرحلة الرابعة لتوسيع محطة (توبلي) للصرف الصحفي يهدف الى الاسهام في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البحرين، من خلال تحسين كفاءة المحطة ونوعية المخرجات، والحد من المخاطر البيئية الناتجة عن تصريف مياه المحطة إلى خليج (توبلي)".
وأعلن أن التكاليف الاجمالية لهذا المشروع تُقدَّر بحوالي 94 مليون دينار بحريني، أي ما يعادل 250 مليون دولار يُغطِّي المبلغ المخصص من منحة دولة الكويت، وقدره 136 مليون دولار حوالي 4ر54 في المائة منها.
وأشار الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في هذه المناسبة إلى أنه "بتقديم هذه المنحة الاخيرة يكون الصندوق قد وقع ما قيمته 437ر1 مليار دولار، أي ما يعادل حوالي 5ر57 في المائة من إجمالي حصة دولة الكويت المخصصة من البرنامج لمملكة البحرين، حسب ما أعلنت "كونا".
وأوضح أنه سبق له أن قدم للبحرين 17 قرضًا بقيمة حوالي 162 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 8ر550 مليون دولار، الى جانب تقديم 12 منحة بقيمة اجمالية بحوالي 8ر33 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 115 مليون دولار، لتمويل مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والزراعة في البحرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق الكويتيّ للتنمية يوقِّع مع البحرين اتفاقيّة مشروع بقيمة 136 مليون دولار الصندوق الكويتيّ للتنمية يوقِّع مع البحرين اتفاقيّة مشروع بقيمة 136 مليون دولار



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab