الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية
آخر تحديث GMT01:36:07
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

مُكوَّنة من 6 رومانيين ومغربيتين وأجروا عملياتهم في 23 بلدًا حول العالم

الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية

الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة
الدارالبيضاء- أسماء عمري

فكَّكتْ الشرطة الأسبانية، شبكة قراصنة، تضم مغربيتين، سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية أوتوماتيكية في مختلف أنحاء العالم. وأكَّد بيان للشرطة الإسبانية، الأحد، أن "تلك الشبكة، التي تتكون من 6 رومانيين، بالإضافة إلى مغربيتين، نفَّذت في شباط/فبراير الماضي، عمليات متزامنة في 23 بلدًا منها أسبانيا، واستطاعت في غضون ساعات قلائل، سحب نحو 40 مليون دولار، عبر 34 ألف عملية سحب، منها 400 ألف دولار، سُحبت في ليلة واحدة، من فروع بنكية أوتوماتيكية في مدريد".
وأضافت الشرطة الأسبانية، التي تمكنت من تفكيك الشبكة بتعاون مع الوكالة الأميركية للأمن القومي، أن "الموقوفين كانوا يتتبعون إرشادات زعيم الشبكة، وهو خبير معلوماتي قبض عليه في ألمانيا، والتي كانت تمكنهم من الوصول إلى قواعد بيانات البنوك، ومن تعطيل الإجراءات الأمنية كافة، والقيود المفروضة على استخدام البطاقات البنكية".
وكشفتْ الشرطة الأسبانية، أن "زعيم الشبكة كان يرسل أرقام بطاقات الائتمان وشفراتها إلى أشخاص موضع ثقة عبر العالم، ثم يوزعونها على متعاونين معهم"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة بدأت في العام 2007 التحقيق بشأن أنشطة تلك المنظمة غير المشروعة، والمتورطة في سحب مبالغ مالية من فروع بنكية أوتوماتيكية بهذه الطريقة".
وأوضح المصدر، أن "الشرطة الإسبانية حجزت خلال تفتيش 3 منازل في بلدتي ميخورادا ديل كامبو وفوينلابرادا في مدريد 25 ألف يورو نقًدا، وقارئي بطاقات ائتمان، ونحو 1000 بطاقات ممغنطة، ومعدات إلكترونية، وكميات كبيرة من المجوهرات، إلى جانب وثائق يجري تحليلها".
يذكر أنه  تم تسجيل ابتكار طريق احتيالية جديدة للاستيلاء على ما يوجد من أموال في الحسابات البنكية للزبائن، وظهر ذلك من خلال إرسال عدد من الرسائل عبر البريد الإلكتروني للمواطنين، تؤكد فوزهم بمبلغ مالي، أو تقترح عليهم إبرام اتفاق يدر عليهم أموالًا كثيرة، وهو الفخ الذي وقع فيه كثيرون، حيث يرسلون رقم حسابهم البنكي، قصد الحصول على الأموال التي وعدوا بتحويلها إليهم، حتى يجري إفراغ حساباتهم بالكامل من الأموال التي توجد فيه.
وتجدر الإشارة إلى أن عددًا من ودائع المواطنين تعرضت، أخيرًا، للسرقة في مدينة الناظور، حيث استولى موظف مالي على ما يقارب 10 مليارات سنتيم، قبل أن يغادر المغرب، وهو ما كبد عدد من الوكالات خسائر مالية كبيرة، وتتكبد المؤسسات المالية خسائر مادية كبيرة في حالة تسجيل عمليات اختراق من طرف قراصنة، وهو ما يجعلها تعتمد على برامج تأمين عالية الدقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية الشُّرطة الإسبانية تُفكِّك شبكة قراصنة سحبوا أكثر من 60 مليون دولار من فروع بنكية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab