المملكة القابضة توزع أرباحاً نقديَّة بنحو 657 مليون ريال خلال عام
آخر تحديث GMT16:23:40
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

بواقع 12.5 هللة ربعياً لكل سهم مصدر

المملكة القابضة توزع أرباحاً نقديَّة بنحو 657 مليون ريال خلال عام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المملكة القابضة توزع أرباحاً نقديَّة بنحو 657 مليون ريال خلال عام

مجلس إدارة شركة المملكة القابضة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أقر مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في اجتماعه الذي انعقد الخميس الماضي ، توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاة بنسبة 1.25% (5% لكامل السنة) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 12.5 هللة ربعياً لكل سهم مصدر بحيث يصبح الإجمالي 0.5 ريال لكامل السنة، بما مجموعة 163.9 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات الخاصة لكامل السنة 655.9 مليون ريال.
وقال بيان صادر عن الشركة حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه ، أن ذلك الاقرار ، جاء بعد تنازل رئيس مجلس الإدارة لسمو الأمير الوليد عن 34 هلله لكل سهم او ما يعادل 1197مليون ريال سعودي من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة، بواقع 8.5 هلله لكل سهم او ما يعادل 299.2 مليون ريال سعودي من حصته من الأرباح الربعية.
واشارت الشركة الي أن أحقية الأرباح للدفعات ستكون كالتالي: الدفعة الأولى ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية، وستتم الدعوة لها بعد أخذ موافقة الجهات المختصة على أن يتم الصرف بعدها بأسبوعين، اما الدفعة الثانية فستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 30/06/2014م على أن يتم الصرف بعدها بأسبوعين ، والدفعة الثالثة ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 30/09/2014م على أن يتم الصرف بعدها بأسبوعين ، اما الدفعة الرابعة والاخيرة فستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31/12/2014م على أن يتم الصرف بعدها بأسبوعين.
واشار البيان الي ان اعمال شركة المملكة القابضة شهدت ارتفاع في صافي الارباح الموحدة خلال عام 2013م حيث بلغت 742.5مليون ريال سعودي بارتفاع بمعدل 5 % عن عام 2012م حيث بلغ صافي ربح الربع الرابع 231.2 مليون ريال سعودي بارتفاع بمعدل 10% مقارنة بالربع الرابع من عام 2012م.
يذكر ان " المملكة القابضة" تأسست في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر واحدة من أكبرالشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال و موفنبيك للفنادق والمنتجعات) والعقارات  (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض، إضافة إلى فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس) إلى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق وتايم وورنر) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية  والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر) وخدمات المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة (شركة ساكس المحدودة و شركة Jingdong)  والبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) والتعليم (مدارس المملكة) والرعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) والطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية - كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة القابضة توزع أرباحاً نقديَّة بنحو 657 مليون ريال خلال عام المملكة القابضة توزع أرباحاً نقديَّة بنحو 657 مليون ريال خلال عام



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab