الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الخارجيَّة للعام 2013
آخر تحديث GMT16:10:29
 العرب اليوم -

حقَّقت قفزة تاريخيَّة بعد احتلالها المركز الـ19 في 2012

الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الخارجيَّة للعام 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الخارجيَّة للعام 2013

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أو إي سي دي"
أبوظبي ـ العرب اليوم

احتلتْ دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميًّا كأكثر الدول المانـحة للمساعدات الإنمائية الرسمية "أو دي أيه"، مقارنةً بدخلها القومي الإجمالي لعام 2013، مُحقِّقة قفزة تاريخية في مجال منح المساعدات الخارجية، الأمر الذي صعد بها من المركز الـ19 في العام 2012 إلى المركز الأول في العام 2013.
وجاء ذلك في البيان الصحافي الصادر عن لجنة المساعدات الإنمائية "دي أيه سي"، التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أو إي سي دي".
وكانت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أعلنت مساء أمس، أنه وفقًا للبيانات الأولية الخاصة بالدول التي قدَّمت مساعدات إنمائية رسمية "أو دي أيه" للعام 2013، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية، قياسًا بدخلها القومي الإجمالي "جي إن أي"، حيث بلغ حجم المساعدات الإنمائية الإماراتية، في العام 2013، أكثر من 5 مليارات دولار أميركي.
وأضافت لجنة المساعدات الإنمائية، في بيانها، أن "ما قدَّمته دولة الإمارات خلال العام 2013، يعتبر أكبر نسبة مساعدات إنمائية رسميَّة تُقدِّمه دولة، مقارنة بدخلها القومي الإجمالي، "جي إن أي"، وأن مساعدات دولة الإمارات، زادت بنسبة 375% في العام 2013، عما قدَّمته في العام 2012.
وذكرت لجنة المساعدات، أن "تلك البيانات تعتبر أولية، وأنه سيكون هناك إعلان آخر بعد الانتهاء من تسلم باقي البيانات التفصيلية الخاصة بالمساعدات الإنمائية الرسمية من باقي الدول الأعضاء في اللجنة".
وقدَّمت وزيرة التنمية والتعاون الدولي، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، "أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المُسلَّحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على توجيهاتهم السديدة بتقديم المساعدات للشعوب والدول المحتاجة خلال العام 2013، والتي كانت إحدى نتائجها تبوء دولة الإمارات المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح دولي للمساعدات الإنمائية الرسمية، قياسًا بإجمالي الدخل القومي للدولة.
وثمَّنت الوزيرة، "المتابعة المباشرة والحثيثة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، للشيخ منصور بن زايد آل نهيان"، مؤكدة أن "دعم قطاع المساعدات الخارجية الإماراتي، مكَّن القطاع من القيام بدوره وتأدية رسالته على أكمل وجه".
وأضافت أن "احتلال دولة الإمارات العربية المتحدة، للمرتبة الأولى عالميًّا في مجال منح المساعدات الخارجية، لم يكن محضٍ صدفة، بل كان ثمرة لتوجيهات القيادة الرشيدة، ونتاجًا لتخطيط إستراتيجي بشأن كيفية التخصيص والتوجيه الأمثل للمساعدات الخارجية لدولة الإمارات، بما يخدم شعوب الدول الفقيرة، ويساعدها على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية".
وأكَّدت في ختام تصريحاتها، أن "دولة الإمارات، وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة، ماضية في العمل مع شركائها من المانـحين الدوليين، لتعزيز التنمية المستدامة في دول العالم الثالث، ومكافحة الفقر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الخارجيَّة للعام 2013 الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًّا كأكبر مانح للمساعدات الخارجيَّة للعام 2013



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 07:16 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية

GMT 16:33 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

رسميا تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 06:22 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

فوائد الدوم لتنظيم ضغط الدم المرتفع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab