وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 33 لـ أسبوع جيتكس للتقنية 2013 في دبي
آخر تحديث GMT05:34:35
 العرب اليوم -

تشارك فيه 3500 شركة ويتوقع أن يستقطب 130 ألف زائر

وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 33 لـ "أسبوع جيتكس للتقنية 2013" في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 33 لـ "أسبوع جيتكس للتقنية 2013" في دبي

أسبوع "جيتكس" للتقنية،
أبوظبي - العرب اليوم

تشارك وزارة الاقتصاد في الدورة الـ 33 من أسبوع "جيتكس" للتقنية، الذي تنطلق فعالياته، الأحد، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 3500 شركة من 61 دولة، ويتوقع أن يستقطب 130 ألف زائر.وأكد وكيل وزارة الاقتصاد المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي "حرص الوزارة على المشاركة بفاعلية عالية في هذا الحدث الدولي الذي يعتبر منصة عالمية تجمع كبريات الشركات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات تحت سقف واحد لتستعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها".
وأشار الشحي إلى أن "الوزارة ستستعرض خلال "جيتكس" خدماتها الإلكترونية المتطورة والمتكاملة ومنها النظام الإلكتروني، لاستدعاء السلع مع التركيز على خدماتها الذكية، وخصوصا خدمة "الآيفون أبليكيشين".
وقال: إن مشاركة الوزارة في الدورة 33 لأسبوع "جيتكس" للتقنية، تأتي بتوجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وفي إطار استراتيجيتها العامة للتواصل مع الجمهور والتعريف بالخدمات الإلكترونية المتعددة والمتميزة التي تقدمها الوزارة للأفراد والشركات والمؤسسات إضافة إلى الاطلاع على أحدث المبتكرات في عالم التقنية والتواصل مع كبار الأسماء من العارضين الدوليين، خصوصًا أن تعزيز الأداء الاقتصادي بات يتطلب تحولا متزايدا باتجاه القطاعات المعرفية وهذا يتطلب الاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات التقنية، حسب ما ذكرت "وام".
وأوضح الشحي أن "قطاع الخدمات الحكومية شهد استقطاب استثمارات كبيرة في مجال التقنية، بحيث حرصت الجهات والمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات وفي مقدمتها وزارة الاقتصاد على تطوير أنظمتها التقنية وخدماتها الإلكترونية، إدراكا منها لأهمية التقنية لتطوير عملها وترقية أدائها وتعزيز جودة خدماتها، ومن هنا أدركت الجهات والمؤسسات الحكومية أهمية المشاركة في أسبوع "جيتكس" للتقنية".
وقال الشحي: إن استراتيجية ورؤية الإمارات 2021 ومشروع الحكومة الذكية، الذي أطلقه نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تشجع الابتكار والبحث والتطوير وتعزيز الإطار التنظيمي للقطاعات الرئيسة، وتشجع القطاعات ذات القيمة المضافة العالية للوصول إلى اقتصاد معرفي تنافسي يعزز تنافسية الدولة ويطور بيئة أعمالها، مشيرا إلى أن "مبادرة الحكومة الذكية الرائدة عالميا، تشكل حافزا للجهات الحكومية ومنها وزارة الاقتصاد للإبداع والابتكار، خصوصا ما يتعلق بتقديم الخدمات عبر الهواتف الذكية، وهذا ما تسعى إليه وزارة الاقتصاد جاهدة، وتسخر له الإمكانيات الكوادر كافة.
واستعدادا للمشاركة في هذا الحدث التقني العالمي، عقدت الوزارة عدة اجتماعات تحضيرية لمديري الإدارات المعنية بعرض الخدمات الإلكترونية خلال معرض "جيتكس"، بحيث ستكون هناك خطة إعلامية متكاملة تهدف إلى إلقاء الضوء على مشاركة الوزارة في هذا الحدث الدولي المهم، لتعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور مسبقاً بباقة الخدمات التي تستعرضها الوزارة".
وتستعرض الوزارة خدماتها الإلكترونية المتعلقة بشهادات المنشأ ونظام مراقبة السلع إلكترونيا والسجل التجاري الموحد والموقع الإلكتروني لمشروع "صنع في الإمارات" ونظام مراقبة السلع إلكترونيا والموقع الإلكتروني لاستدعاء السلع وغيرها من الخدمات المتكاملة التي توفرها بصورة إلكترونية.
ودشنت وزارة الاقتصاد رسميا أخيرا الموقع الإلكتروني الاتحادي الخاص باستدعاء واسترداد السلع في إطار الأولوية القصوى التي تعطيها الوزارة لدعم وحماية حقوق المستهلك عبر تبنيها لتخطيط استراتيجي ومنهجيات فعالة لتعزيز استقرار الأسواق وانتظام الحركة الاستهلاكية وحفظ حقوق المستهلكين وتعريفهم بواجباتهم.
ويهدف الموقع بالدرجة الأولى إلى حماية حقوق المستهلكين من المنتجات والخدمات الموجودة في السوق، والتي قد تعرضهم لخطر صحي أو تؤثر في سلامتهم وهو متاح على المتجر الإلكتروني الـ "آب ستور" المتوافق مع أجهزة الآيفون وعلى الهواتف المحمولة العاملة بنظام "الأندرويد".
وأطلقت وزارة الاقتصاد تطبيقات على الهواتف الذكية- الايفون حول أكثر من موضوع من أهمها إتاحة الفرصة أمام المستهلك للمقارنة بين أسعار السلع في كل منافذ البيع حسب الإمارة واختيار أفضل سعر في السوق عن طريق تحميل برنامج خاص بوزارة الاقتصاد موجود على موقع الوزارة الالكتروني ومراقبة السلع عن طريق برنامج يحمل على الأجهزة الذكية وهذا البرنامج مرتبط ببرنامج مراقبة السلع الكترونياً في وزارة الاقتصاد حيث يستطيع المستهلك من خلال هذا البرنامج تقديم ملاحظاته في حالة وجود أي تجاوز في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق إدخال باركود السلعة موضع الشكوى أو الملاحظة واتخاذ الإجراء اللازم على الفور ومبادرة الميزانية المثالية حول الاستخدام الأمثل للمصروفات وترشيد الاستهلاك عن طريق شراء حاجات الأسرة وعدم التبذير حيث قامت وزارة الاقتصاد بإعداد ميزانية مثالية على الموقع الالكتروني للوزارة تحدد من خلالها البنود المهمة حول ترشيد الاستهلاك.
وكانت مشاركة وزارة الاقتصاد في معرض جيتكس في الدورات السابقة حققت تفاعلا متميزا مع الزائرين من حيث التعريف بخدمات الوزارة الإلكترونية والتواصل مع الجمهور وكبار العارضين والاطلاع على أحدث المبتكرات في عالم التقنية، حيث احتلت الوزارة المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي في إصدار شهادة المنشأ بصورة إلكترونية.
واحتل "أسبوع جيتكس للتقنية" على مدار 33 عاما صدارة المعارض التقنية على مستوى المنطقة، كما يحتل مرتبة مرموقة بين معارض ومؤتمرات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العام وأصبح ساحة تنافس قوية من الشركات التقنية المحلية والإقليمية والعالمية على كعكة الإنفاق الإقليمي على تقنية المعلومات سنويًا، والتي تشير توقعات شركة "غارتنر" للأبحاث إلى وصوله إلى قرابة 193 مليار دولار في العام 2013 بنمو قدره 5.5%، عن 2012 كما توقعت "غارتنر" أن تصل الاستثمارات التقنية في المنطقة في العام 2016 إلى قرابة 223 مليار دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 33 لـ أسبوع جيتكس للتقنية 2013 في دبي وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 33 لـ أسبوع جيتكس للتقنية 2013 في دبي



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab