عقد اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة إلى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال
آخر تحديث GMT22:33:53
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

تعمل على تحفيز الاقتصاد المصري وتعطي مرونة للمستثمرين

عقد اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة إلى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عقد اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة إلى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال

عقد اتفاقية اقتصادية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة
القاهرة ـ محمود حماد

كشف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور حسن فهمي عن أن الهيئة توصلت إلى اتفاق من شأنه تحفيز الاقتصاد المصري، مع مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي والتي تصدر تقريراً سنوياً يتعلق بممارسة أنشطة الأعمال للدول، والذي يتضمن 10 مؤشرات، تقيس سهولة ممارسة الأعمال في كل دولة، أي إمكان دخول المستثمر للسوق بسهولة وكيفية الخروج بسهولة أيضاً، ولكنه يطبق على الشركات الموجودة في عاصمة كل دولة فقط.
وأضاف لـ"العرب اليوم" أن الاتفاق، سيتضمن أن يكون التقرير الخاص بمصر شاملاً 15 محافظة، وليس محافظة القاهرة، كما هو معهود في التقرير، لأن التقرير العام تعتمد منهجيته على الشركات التي يكون مقرها العاصمة، ومن ثم فإنه طبقاً للاتفاق الجديد، سيشمل التقرير خمسة مؤشرات ويتم تطبيقهم على المحافظات التي وقع عليها الاختيار، ومن تلك المؤشرات، مؤشر التأسيس ومؤشر إنفاذ العقود ومؤشر التجارة عبر الحدود.
وأكد أن هذا الاتفاق سيعمل على تطوير المحافظات، لأنه سيكشف عن نقاط الضعف في كل محافظة، ما سيمكننا على تطويرها، ومن المحافظات التي ستقوم الهيئة بإدراجها في تقرير مؤسسة التمويل الدولية، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، أسيوط، سوهاج.
وأوضح أن التشريعات والقوانين موجودة في مصر، وأن التعديلات التي ستتم والتي تم الإعلان عنها في المنتدى الاستثماري المصري الخليجي أخيراً، ستكون من خلال المستثمرين، بحيث أن المستثمر الذي يرى أن هناك مادة تعوقه، فسيتم تعديلها بالاتفاق معه، مهو ما سيجعل التشريعات غير معوقة للاستثمار في مصر.
ولفت إلى أن لجنة فض المنازعات تسعى بجدية لحل أي مشكلات سواء مع مستثمرين أو خليجيين، إذ قامت بحل نحو 89 مشكلة حتى الوقت الحالي، كما أن الـ19 مشكلة التي تم حلها مع المستثمرين الخليجيين، كانت مشكلات كبيرة ومعقدة للغاية، واصفاً المشكلة الواحدة كأنها "جبل"، إلا أن حرص وزارة الإستثمار والحكومة المصرية على دعم الاستثمار الخليجي في مصر، سهل من حل تلك المشكلات.
وأكد أن التشريعات التي أعلن عنها وزير الاستثمار وتأكيد حل مشكلات المستثمرين الخليجيين من جانب المستشار القانوني للوزير، سيعملان على جذب استثمارات جديدة من دول الخليج خلال الفترة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقد اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة إلى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال عقد اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لضم 15 محافظة إلى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab