«السيادي السعودي» يتجه للاستحواذ في قطاع الاتصالات القطري
آخر تحديث GMT14:40:17
 العرب اليوم -

«السيادي السعودي» يتجه للاستحواذ في قطاع الاتصالات القطري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «السيادي السعودي» يتجه للاستحواذ في قطاع الاتصالات القطري

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرياض - العرب اليوم

ضمن مساعي صندوق الاستثمارات العامة في تنويع مصادر الدخل للبلاد وتوسيع أصوله واستثماراته المحلية والدولية، يتجه «السيادي السعودي» هذه المرة للاستحواذ على أصول أبراج تابعة لشركة اتصالات «أوريدو» القطرية.
وأعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، مؤخراً عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس 5 شركات إقليمية في دول عربية بقيمة 24 مليار دولار، للإسهام في دعم المبادرات الابتكارية وتحفيز الإمكانيات التي تمتلكها دول المنطقة.
وأبدى الصندوق حرصه للدخول ضمن قائمة المهتمين في شبكة أبراج شركة الاتصالات القطرية «أوريدو» وتقديم عروض للشراء النهائي لينافس «أمريكان تاور كورب» و«أي إتش إس هولدنغ» و«هيليوس تاورز» بحسب مصادر مطلعة في وكالة «بلومبرغ».
وكشفت مجموعة «أوريدو» نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عن وصول الإيرادات لفترة التسعة أشهر المنتهية من 2022 إلى 9 مليارات ريال قطري (2.4 مليار دولار) تشكل زيادة بنسبة 4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ الإنفاق الرأسمالي خلال الفترة 6 مليارات ريال قطري (1.6 مليار دولار)، فيما ارتفع التدفق النقدي الحر بنسبة 3 في المائة ووصل إلى 3 مليارات ريال قطري (800 مليون دولار) مدفوعاً بشكل خاص بانخفاض الإنفاق الرأسمالي.
وكشفت المجموعة النقاب في أغسطس (آب) المنصرم عن علامتها التجارية بحلتها الجديدة، وعن شعارها الجديد «طور عالمك»، الذي يدور حول تمكين التطور الإنساني، الأمر الذي يعكس التزام الشركة بالاستمرار في تحسين مختلف أنشطتها، وعدم التوقف عن ذلك.
وأعلنت سبتمبر (أيلول) الفائت عن خطتها لبيع شركة الاتصالات التابعة لها في ميانمار، وذلك بقيمة تبلغ 576 مليون دولار، وأن إتمام صفقة البيع هذه يخضع لموافقة الهيئات التنظيمية.
كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أخيراً عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس 5 شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في الأردن والبحرين والسودان والعراق، بالإضافة إلى سلطنة عمان.
وأفصح الصندوق عن هذا التوجه خلال اليوم الثاني من النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة مؤخراً في الرياض، بحضور نخبة من المستثمرين والمبتكرين والقادة من أنحاء العالم، حيث ستبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة في البلدان الإقليمية ما يصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في الفرص عبر مختلف القطاعات.
وستستثمر الشركات في عدة قطاعات استراتيجية، بما فيها البنية التحتية، والتطوير العقاري، والتعدين، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والأغذية والزراعة، والتصنيع، والاتصالات والتقنية.
وسيعمل تأسيس الشركات الخمس الجديدة على تنمية وتعزيز الشراكات الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة، الأمر الذي سيُسهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، وتطوير أوجه تعاون الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية مع القطاع الخاص في كل من الدول.

قد يهمك ايضاً

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يٌعلن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار

مجلس الوزراء السعودي يقر اتفاق استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«السيادي السعودي» يتجه للاستحواذ في قطاع الاتصالات القطري «السيادي السعودي» يتجه للاستحواذ في قطاع الاتصالات القطري



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab