الوطنيَّة موبايل تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي بعد منع إدخال معداتها إلى غزة
آخر تحديث GMT21:19:00
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

طالبتْ بتدخل أميركي لحل الأزمة وأكَّدت أنَّ خسائرها السَّنويَّة 40 مليون دولار

"الوطنيَّة موبايل" تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي بعد منع إدخال معداتها إلى غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوطنيَّة موبايل" تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي بعد منع إدخال معداتها إلى غزة

"الوطنيَّة موبايل" تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب أكَّد المدير التنفيذي لشركة "الوطنية موبايل"، فايز الحسيني، السبت، أن "قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع إدخال مُعدِّات للشركة إلى غزة يأتي في إطار استهداف الاقتصاد الفلسطيني". وأضاف، أن "الاحتلال يسعى إلى تقويض الاستثمار في فلسطين، وإسرائيل تحاول زج القطاع الخاص في مجريات الأمور السياسية في محاولة لممارسة الابتزاز على شعبنا وقيادته".
وأوضح الحسيني، في تصريحات إذاعية، أن "ممارسات الاحتلال ضد "الوطنية موبايل" بشكل خاص، تهدف إلى إغلاق الشركة، والتي تستوعب المئات من الموظفين، وتصرُّف حكومة الاحتلال غير مُبرَّر، وغير مفهوم، ومخالف للاتفاقات".
وذكر الحسيني، أن "إسرائيل وضعت الكثير من المعيقات أمام إدخال مُعدِّات الشركة إلى الضفة الفلسطينية، وأن قطاع غزة غير مسموح له بإدخال المُعدِّات منذ سنوات، رغم تدخل وساطات دولية".
وتساءل، عن "هدف "إسرائيل من استهداف "الوطنية موبايل" بشكل خاص"، مؤكدًا أن "الشركة تُفكِّر في اللجوء إلى القانون لوقف ممارسات الاحتلال، أحادية الجانب".
وتابع قائلًا، "نحن تفاجئنا بالقرار الإسرائيلي، ولاسيما في ما يتعلق بإدخال المعدات إلى غزة، بعد أن كانت تسير الأمور بشكل جيد، حيث استطاعت الشركة إدخال شاحنة الثلاثاء الماضي، وكان من المقرر إدخال شحنة، غدًا الأحد، وعندما طلبنا أرقام الإدخال من الإدارة المدنية في "بيت آيل" تفاجئنا بالمنع الذي جاء ردًّا على طلبات الانضمام للمنظمات والمعاهدات الدولية".
وأضاف، إن "خسائرنا السنوية في غزة تُقدَّر بحوالي 40 مليون دولار أميركي، وخسائرنا الإجمالية من منع العمل في غزة، والتحويل لنظام الـ3G ، بلغت 400 مليون دولار، فالشركة تدفع أرضيات وتأمين للمعدات المحجوزة منذ أربع سنوات".
وأوضح أن "تلك الإجراءات التي ستحرم أكثر من 100 موظف بشكل مباشر و1200 عامل بشكل غير مباشر من حقهم في العمل، هي سابقة خطيرة في معاقبة شركة لوحدها، فمعاقبة شركة شيء، ومعاقبة السلطة شيء آخر"، مشيرًا إلى أنهم سينتظرون إجابة رسمية نهائية بشأن منعنا من إدخال المعدات، وإذا لم تتكلل الجهود الأميركية بالموافقة، فإننا سنتوجه بعدها إلى المحاكم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنيَّة موبايل تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي بعد منع إدخال معداتها إلى غزة الوطنيَّة موبايل تدرس مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي بعد منع إدخال معداتها إلى غزة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab