توقيع عقد تلزيم لانشاء محطة تحويل كهربائي للمدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

لأنها تستقطب عدداً من المشاريع الصناعيَّة السعوديَّة في مختلف المجالات

توقيع عقد تلزيم لانشاء محطة تحويل كهربائي للمدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيع عقد تلزيم لانشاء محطة تحويل كهربائي للمدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج

المدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج
الرياض ـ أحمد نصَّار

وقَّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" السبت ، عقداً مع الشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية، بقيمة "471" مليون ريال، لإنشاء محطة تحويل مركزية جهد 380ك.ف وسعة 1000 م.ف.أ في المدينة الصناعية بالخرج. ووقع العقد وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة مدن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بحضور المدير العام لـ"مدن" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد. وأوضح المهندس صالح الرشيد، أن مدة تنفيذ المشروع 26 شهراً، مبيناً أن المشروع يأتي ضمن خطط الهيئة لتطوير المدن الصناعية واستكمال الخدمات، وتوفير بنية تحتية متكاملة، مؤكداً حرص الهيئة على تحقيق جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها المستثمر الصناعي، وتوفير معايير عالمية في مدنها الصناعية .
وأضاف المهندس الرشيد أن المدينة الصناعية بالخرج تشهد تنفيذ عدد من مشاريع التطوير، تشمل مشروع تطوير البنية التحتية للمدينة الصناعية ـ المرحلة الثانية ـ بتكلفة 499 مليون ريال، ومشروع الطريق الرابط بتكلفة 180 مليون ريال، مؤكداً حرص "مدن" على إرساء بنية تحتية متكاملة ومستدامة، لتوفير بيئة مناسبة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية، مبيناً أن المدينة الصناعية بالخرج تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الصناعيين لقربها من العاصمة الرياض حيث لا تبعد عنها سوى 90 كيلومترًا ، إضافة إلى مزاياها العديدة الأخرى، مشيراً إلى أن المدينة الصناعية تستقطب عدداً من المشاريع الصناعية الكبيرة في مختلف المجالات مثل صناعة مواد البناء، الصناعات المعدنية، والصناعات الغذائية.
الجدير بالذكر، أن المدينة الصناعية بالخرج أنشأت على مساحة إجمالية تبلغ 99 مليون متر مربع، وقد تم تطوير المرحلة الأولى منها بمساحة 7.5 مليون متر مربع، ويجري العمل حالياً على تطوير المرحلة الثانية بمساحة 5 مليون متر مربع، وتتوفر في المدينة الصناعية بالخرج خدمات تشمل: شبكات الطرق، خدمات الكهرباء، خدمات الاتصالات، خدمات المياه، خدمات الأمن الصناعي، ومجمع سكني للعمال، وتتميز المدينة الصناعية في الخرج بسهولة طبوغرافيتها واتساع أراضيها، مما يمكِّن من إحداث توسعات مستقبلاً لمواكبة النمو في الطلب، وتضم المدينة الصناعية بالخرج 278 مشروعاً صناعياً بين منتج وتحت الإنشاء والتأسيس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع عقد تلزيم لانشاء محطة تحويل كهربائي للمدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج توقيع عقد تلزيم لانشاء محطة تحويل كهربائي للمدينة الصناعيَّة في محافظة الخرج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab