مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الأحد
آخر تحديث GMT13:26:11
 العرب اليوم -
أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في زامبيا إصابة 900 متشدد يهودي في إسرائيل بكورونا تجاوز عدد المصابون بفيروس كورونا في إيران الـ50 ألف حالة
أخر الأخبار

يناقش واقع واتجاهات وقوانين الصناعات التصديريَّة

مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الأحد

وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان
أبوظبي - العرب اليوم

يفتتح في مسقط الاحد مؤتمر الصناعيين الرابع عشر تحت شعار "الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات" برعاية أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة سلطان عمان وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية وحشد من الصناعيين والمتخصصين في مختلف المجالات الصناعية في القطاعين العام والخاص من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.
وينظم المؤتمر كل من وزارة التجارة والصناعة في السلطنة و"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" " جويك " بالاشتراك مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في سلطنة عمان وغرفة صناعة وتجارة عمان وبالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وينطلق مؤتمر الصناعيين الرابع عشر بجلسة افتتاحية يتحدث فيها الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية أما المتحدث الرئيسي في المؤتمر فسيكون السيد مصطفى منتيه الأمين العام للجمعية التركية للمصدرين.
ويشارك أصحاب المعالي وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون واليمن والأمين العام لدول مجلس التعاون في جلسة نقاش مفتوح يديرها الدكتور إحسان بوحليقة الأمين العام الأسبق لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وتتناول القضايا الملحة المتعلقة بالصناعة في دول المنطقة وبشكل خاص موضوع الصادرات الصناعية وما يواجهها من عقبات وتحديات إضافة إلى الفرص المتاحة أمامها وذلك بمشاركة حشد من الصناعيين الخليجيين والمتخصصين والخبراء الدوليين في الصادرات.
وتتناول الجلسة الثانية واقع الصناعات التصديرية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن ويتحدث خلالها كل من محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد في "جويك" وحسين علي الخرافي رئيس مجلس الإدارة في اتحاد الصناعات الكويتية ونسيمة البلوشي المدير العام لتنمية الصادرات بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في مسقط.
وتعقد جلسة حوارية تستعرض وتحلل اتجاهات الصناعات التصديرية وآليات وبرامج الدعم المقدمة لقطاع الصناعات التصديرية وسبل تطويرها لتحقيق المزيد من النمو إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع .. فيما تعقد الجلسة الثالثة برئاسة الإعلامي كامل العبد الجليل مدير دائرة الشؤون الإدارية ببنك الكويت الصناعي وتليها جلسة حوارية حول التشريعات والنظم القانونية الدولية، في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقيات دول المجلس . وتستأنف الجلسات صباح الإثنين على أن يختتم المؤتمر بإعلان البيان الختامي والتوصيات.
وكشفت بيانات "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" عن ارتفاع الصادرات الصناعية بدول المجلس من قرابة 55 مليار دولار 2008 لتصل إلى حوالي 115 مليار دولار عام 2012.
وشكلت الصادرات الصناعية ما نسبته 6ر8 في المئة عام 2008 من إجمالي الصادرات بدول مجلس التعاون و ارتفعت هذه النسبة إلى 6ر12في المئة عام 2012 وذلك دون احتساب إعادة الصادرات التي بلغت قيمتها 2ر153 مليار دولار عام 2012 بينما شكلت الصادرات غير النفطية ما قيمته 168 مليار دولار.
ويعتبر مؤتمر الصناعيين الخليجي الذي تتم استضافته بالتناوب بين الدول الأعضاء في "جويك" مرة كل عامين أحد أهم إنجازات المنظمة منذ إنشائها في عام 1976.. حيث ساهمت هذه المؤتمرات التي كانت انطلاقتها في العام 1985 في الدوحة في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس على المستويين العام والخاص حسب ما ذكرت البيان.
ويتناول كل مؤتمر قضية معينة من القضايا التي تؤثر في تطور الصناعة في المنطقة عن طريق أوراق عمل تقدم بواسطة خبراء دوليين ومتخصصين وقد ساهمت توصيات المؤتمرات السابقة في بلورة الخطط الصناعية لدول المجلس خصوصا فيما يتعلق باستراتيجية التنمية الصناعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الأحد مؤتمر الصناعيين الخليجي الرابع عشر يُفتتح في مسقط الأحد



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab