إستراتيجيّة الوزارة ستُركِّز على المشروعات المخصَّصة للفقراء
آخر تحديث GMT06:32:55
 العرب اليوم -

وزير الإسكان الجديد مصطفى مدبولي لـ"العرب اليوم":

إستراتيجيّة الوزارة ستُركِّز على المشروعات المخصَّصة للفقراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إستراتيجيّة الوزارة ستُركِّز على المشروعات المخصَّصة للفقراء

وزير الإسكان الجديد مصطفى مدبولي
القاهرة ـ محمد فتحي

أكّد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد الدكتور مصطفى مدبولي أن إستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة ستركّز على الاتجاه لمشروعات الإسكان الاجتماعي المخصص للفقراء، مشيرًا إلى اتجاه وزارته لاستكمال المشروعات التي بدأت في عهد وزير الإسكان السابق المهندس إبراهيم محلب. وأعلن في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، "تتركز إستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة على الاتجاه لمشروعات الإسكان الاجتماعي المخصص للفقراء, وأعوّل كثيرا على الوقت لان تنفيذ هذا المشروع في وقت قصير سيجعل المصريين يشعرون بالتغيير الإيجابي، وبالدور والمجهود الذي تبذله الحكومة لرفع المعاناة عنهم".
وأشار الوزير إلى أن مشروعات الصرف الصحي التي بدأت في العديد من المحافظات سوف تنتهي قريبًا، مؤكدًا أن الاهتمام بمرفق الصرف الصحي لا يقل أهميه عن إنشاء المساكن، خاصة لسكان القرى والمناطق العشوائية.
وأوضح: "اتخذنا عهدًا على أنفسنا في الوزارة الجديدة، بأن نعمل بكل طاقتنا من أجل مصر لنرد لها بعض ما منحته لنا, وقد اجتمعت مع جميع المسؤولين التنفيذيين في الوزارة واتفقنا علي العمل بروح الفريق، من أجل الوصول إلى حلول عاجلة من خلال إستراتيجية واضحة نعمل على تنفيذها، يكون في مقدمتها النزول إلى أرض الواقع لمعرفة المشاكل على الطبيعة، ومحاولة تنفيذ ما بدأنا فيه من مشروعات، مع وضع تصور لمشروع إسكان جماعي منخفض التكاليف، واستكمال ما بدأه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.
وشدّد مدبولي على أهمية فرض رقابة صارمة على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي من خلال برنامج زمني يلتزم فيه الجميع بالتنفيذ في الوقت المحدد من دون تأخير، مشيرًا إلى أنه سيطالب وزير العدل بسرعة الانتهاء من التشريعات الخاصة بقوانين الإيجار حتى يمكن فتح أكثر من نصف مليون وحدة سكنية مغلقة، بسبب تخوف الملاك من قوانين الإيجار، الأمر الذي يساهم بشكل إيجابي في حل أزمة الإيجارات المختلف فيها.
واعتبر مدبولي مناقشة تعديلات اللائحة العقارية بمعرفة هيئة المجمعتمات العمرانية بعد عرضها على مجلس إدارة الهيئة ستشكل انفراجة كبيرة في أزمة الاستثمار العقاري بشكل عام في مصر، وستُحدث طفرة إنشائية غير مسبوقة, موضحًا أن هناك 60 ألف وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها خلال شهرين لتكون جاهزة للطرح على المواطنين قبل نهاية حزيران/ يونيو المقبل، وهناك تعليمات بتوصيل كل المرافق لهذه الوحدات في المدة المحددة قبل الطرح.
واختتم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد الدكتور مصطفى مدبولي حديثه مع "مصر اليوم "قائلاً: "ولن نترك أيّ مقصِّر أيًّا كان في موقعه أو منصبة من دون حساب, فنحن نعمل بحسم وجدية وقد اتفقنا جميعًا على العمل بروح  الفريق الواحد، وسنتقاتل من اجل خدمة مصر والارتفاع بها، فنحن قبلنا المنصب في وقت عصيب لإثبات الوجود، ورد الجميل لهذه البلد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستراتيجيّة الوزارة ستُركِّز على المشروعات المخصَّصة للفقراء إستراتيجيّة الوزارة ستُركِّز على المشروعات المخصَّصة للفقراء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab