صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة
آخر تحديث GMT13:44:36
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

حذَّر من أن السياسات الاقتصاديَّة تفتقر للوضوح وأن التوقُّعات غير مؤكّدة

"صندوق النقد الدوليّ" يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صندوق النقد الدوليّ" يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة

"صندوق النقد الدولي"
نيويورك ـ العرب اليوم

أكَّد "صندوق النقد الدولي" أن اقتصاد إيران على وشك أن يبدأ التعافي من ركود حاد مع انحسار التوترات بشأن برنامجها النووي، لكن الصندوق حذر من أن السياسات الاقتصادية تفتقر للوضوح، وأن التوقعات غير مؤكّدة إلى حد كبير في تحذير إلى الشركات الأجنبية التي تأمل بالإستفادة من ذوبان الجليد الدبلوماسي. وأشار مساعد مدير "صندوق النقد للشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، مارتن سريسولا إلى أن إيران تقف الآن في مفترق طرق، وأوضح أنه "مع المخاطر بأن يواجه الاقتصاد بيئة لنمو منخفض وتضخم مرتفع فإن هناك حاجة الى البدء في إجراء اصلاحات لتعزيز الإستقرار والاستثمار والإنتاجية."
وأعلن سريسولا ان انكماش الاقتصاد الإيراني يتباطأ، وتوقع ان يسجل انخفاضًا قدره 1 أو 2% في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 20 آذار/ مارس ونموا من 1 إلى 2% في السنة المالية المقبلة.
وأكّد ان التضخم هبط بشكل سريع من حوالي 45% في تموز/ يوليو 2013 إلى أقل من 30% في كانون الأول/ ديسمبر، فيما يرجع جزئيا الى تضييق البنك المركزي الائتمان وارتفاع قيمة العملة المحلية منذ اتفاق تشرين الثاني/ نوفمبر، مشيراً إلى ان التضخم قد ينهي السنة المالية الحالية عند 20 إلى 25%.
ولفَتَ سريسولا إلى ان ايران ما زالت تواجه خطر ركود تضخمي وهو مزيج من نمو بطيء مع تضخم مرتفع، وأوصى بسلسلة اصلاحات اقتصادية من بينها تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم وتقييد العجز في ميزانية الدولة.
ولم يتطرق سريسولا الى فرص رفع العقوبات أو التأثير المحتمل لتلك الخطوة. وأعلن ان توقعاته تستند إلى "البيئة الخارجية الحالية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة صندوق النقد الدوليّ يعلن أن آفاق الاقتصاد الإيرانيّ تتحسَّن لكنَّها غير مستقرَّة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab