وزير الاستثمار يزور مركز الإمارات التجاريّ ويشيد بتطوير أدائه عالميًا
آخر تحديث GMT06:56:39
 العرب اليوم -

مجموعة "الفطيم" ستستثمر 16.5 مليار جنيه في مصر خلال 5 سنوات

وزير الاستثمار يزور مركز "الإمارات" التجاريّ ويشيد بتطوير أدائه عالميًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاستثمار يزور مركز "الإمارات" التجاريّ ويشيد بتطوير أدائه عالميًا

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح يزور "مول الإمارات"
القاهرة - محمد عبدالله

تفقَّد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح، اليوم الخميس، خلال زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات "مول الإمارات"، وهو مركز التسوّق التجاري التابع لشركة "ماجد الفطيم"، والذي حلّ في المركز السابع ضمن قائمة أنجح مراكز التسوّق في العالم للعام 2012، في دراسة أعدّها المجلس العالمي لمراكز التسوق. ورافق الوزير في جولته كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم" القابضة إياد ملص، والرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم العقارية" جورج كوستاس، والرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية في جمهورية مصر العربية عبدالله النقراشي.
وجاءت الزيارة في ظل التقدّم الذي تحرزه "ماجد الفطيم" في تطوير مشروع مول مصر في القاهرة، والذي يمثل استثمارًا حجمه 4.9 مليار جنيه، وسيبلغ إجمالي المساحات القابلة للتأجير في مول مصر 172 ألف قدم مربع.
وأعلن صالح: "تمرّ مصر حاليًا عبر مرحلة تحوّلية مما يرفع أهمية الاستثمار في البنى التحتية والمشاريع الجديدة، ويعدّ قطاع التجزئة والترفيه من الروافد الأساسية للاقتصاد المصري، ومول مصر هو خير مثال للمشاريع التي نحتاج إليها كي نعزز هذا القطاع".
ومن جانبه، أكَّد الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة إياد ملص: "يسعدنا أن نستقبله في مول الإمارات، وأن نطلعه على تجربة التسوّق المميزة التي نعتزم تقديمها للمجتمع المصري من خلال مشروع مول مصر، وتُعدّ جمهورية مصر من أبرز أسواق التوسع بالنسبة إلينا، وسنقوم بتنفيذ مشاريع استثمارية عدة أخرى في المستقبل، بما في ذلك مشروع توسعة مركز معادي سيتي سنتر، وتطوير مركز تسوّق جديد في الماظة".
وأوضح أنه "بشكل عام، نخطط لاستثمار نحو 16.5 مليار جنيه مصري في مصر ، مما سيولّد ما يزيد على 125 ألف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة خلال الأعوام الخمسة المقبلة".
وكانت مجموعة ماجد الفطيم قد افتتحت أول مركز تسوّق لها في جمهورية مصر العربية في العام 2002، ومن ثم مركز الإسكندرية سيتي سنتر في العام 2003. ويضم المركزان أكثر من 93 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، ويستقطبان أكثر من 25 مليون زائر سنويًا، كما تملك ماجد الفطيم وتدير 6 متاجر كارفور من فئة الهايبرماركت و9 من فئة السوبرماركت في مصر.
ويبلغ مجموع استثمارات ماجد الفطيم في جمهورية مصر العربية في الوقت الراهن 9.1 مليار جنيه مصري، نجم عنها حتى الآن 8,000 وظيفة محلية مباشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار يزور مركز الإمارات التجاريّ ويشيد بتطوير أدائه عالميًا وزير الاستثمار يزور مركز الإمارات التجاريّ ويشيد بتطوير أدائه عالميًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab