المجلس الاقتصادي العربي يشيد بجهود السودان الرامية إلى توفير الغذاء
آخر تحديث GMT21:15:07
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

أشاد بتلك الرؤيّة ودعا الصناديق إلى التوسع في استثماراتها

المجلس الاقتصادي العربي يشيد بجهود السودان الرامية إلى توفير الغذاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الاقتصادي العربي يشيد بجهود السودان الرامية إلى توفير الغذاء

المجلس الاقتصادي العربي بالخرطوم
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

اختتم، في الخرطوم، الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربيّة، والذي ناقش تنفيذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير الخاصة بتوفير الأمن الغذائي العربي.  ورحب الاجتماع بجهود السودان الراميّة إلى تحسين مناخ الاستثمار، ودعا  مؤسسات التمويل والصناديق العربيّة إلى زيادة رؤوس أموالها لتنفيذ المبادرة ،  وقدم الخبير الزراعي وزير الزراعة الأسبق أحمد علي قنيف، ورقة بلاده الخاصة برؤيتها الوطنية  لتنفيذ المبادرة في محاور عدة.
وأشاد الاجتماع بما جاء في رؤية السودان، وانسجامها مع الطرح العام للاجتماع، واستعرض وزير المال السوداني رئيس الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، الدور الذي يمكن أنّ تلعبه المبادرة العربيّة في تحقيق الأمن الغذائي العربي.
وأكدّ الوزير أنّ المبادرة تحتاج إلى تطوير الآليات والقدرات لتلبيّة متطلبات  تنفيذها، وأوضح أنّ اجتماع المجلس والوقوف على إمكانات السودان الزراعيّة والاستثمارية. وأشار إلى أهميّة قيام قناة تلفزيونية لعكس إمكانات السودان في المجالات الزراعيّة، بشقيها الزراعي والحيواني والميزات الطبيعية له، مؤكدّا أنّ المستثمر يحتاج للإعلام في عكس نشاطه الاستثماري.  وجدد ترحيب السودان بالمستثمرين العرب.
وأبان وزير الاستثمار السوداني دكتور مصطفى عثمان إسماعيل الانجازات التي حققها السودان في المجالات الاستثمارية والتشريعات والقوانين المشجعة على الاستثمار، كما تحدث في المؤتمر مساعد الأمين العام للجامعة العربية إبراهيم التويجري، مستعرضًا الانجازات التي حققتها الجامعة العربيّة في المجالات الاقتصادية، وأمّن على أهمية دور الإعلام في تحقيق المبادرة العربية للأمن الغذائي العربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الاقتصادي العربي يشيد بجهود السودان الرامية إلى توفير الغذاء المجلس الاقتصادي العربي يشيد بجهود السودان الرامية إلى توفير الغذاء



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab