حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرَّة في الحمرية
آخر تحديث GMT23:31:58
 العرب اليوم -

يصل حجم استثماراتها لنصف مليار درهم وأقيمت على مساحة 284 ألف قدم

حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرَّة في الحمرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرَّة في الحمرية

حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن
الشَّارقة - العرب اليوم

افتتح الشّيخ الدّكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشَّارقة صباح اليوم الاثنين منشأة دامن الدوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرة في الحمريّة، بحضور الشّيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.وكان في استقبال الشّيخ كل من الشّيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والدكتور راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وعلي سعيد البواردي رئيس مجلس إدارة دامن لبناء وصيانة السُّفن – الحمرية وكومر دامن رئيس مجموعة دامن القابضة الدوليّة لأحواض السُّفن وعدد من مدراء إدارات هيئة المنطقة الحرة في الحمرية حسبما ذكرت وكالة وام.
بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير عن مراحل إنجاز المشروع وبناء المنشأة ثم ألقى كومر دامن كلمة بهذه المناسبة رحب في مستهلها بصاحب السمو حاكم الشَّارقة على تفضله بافتتاح المشروع وتشريفه لهم بحضور وقائع الافتتاح الرسمي لفرع منشأة دامن لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرة في الحمرية والذي يعد الفرع 36 حول العالم والأول في منطقة الشرق الأوسط للشركة الأم " دامن القابضة الدوليّة لأحواض السُّفن".
وقدم كومر دامن في كلمته جملة من المعلومات حول الشركة وأنشطتها ومشاريعها البحرية المقامة حول العالم وفي أكثر من 17دولة لتخدم أكبر عدد من الدول .. موضحاً أن شركة دامن تحرص في إقامة أفرعها على اختيار المناطق الأكثر شهرة والأجود خدمة والمتميزة بموقعها الاستراتيجي حرصاً منها لتحقيق أفضل النجاحات في مجال اختصاصها.
وعقب ذلك تفضل الشّيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشَّارقة يرافقه علي سعيد البواردي وكومر دامن بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري إيذاناً بافتتاح منشأة دامن لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرة في الحمرية، وعمد سموه إلى تدشين رافعة السُّفن الخاصة بالمنشأة والتي تتسع لرفع سفينة بطول 120متراً وبعرض 5ر26 متر وبوزن يصل إلى 5 آلاف و200 طن.
بعدها قام حاكم الشَّارقة بجولة في أرجاء المنشأة متفقداً ومطلعاً على ما تحتويه من مرافق إدارية وورش حيث أوضح البواردي لسموه خلال الجولة أن منشأة دامن في فرعها في الحمرية تحوي 8 أحواض جافة بطول 125متراً للحوض الواحد وورشة لأعمال الدهان والصبغ والصنفرة وورشة لصيانة وصناعة السُّفن وورشة أخرى لأعمال اللحام والتقطيع ومخزن تجميع وحفظ قطع الغيار إضافة إلى المباني الإدارية كما تحوي المنشأة رصيفاً بحريًّا بطول 1200 متر لتنفيذ أعمال تصليح السُّفن دون الحاجة لرفع السُّفن وادخالها للورشة.
وتقام منشأة دامن لبناء وصيانة السُّفن على مساحة تقدر بـ284 ألف قدم مربع ويصل حجم الاستثمار فيها إلى نصف مليار درهم وتقدم خدماتها لدول الشرق الأوسط ووسط وشرق آسيا بشكل خاص وللعالم ككل بشكل عام.
من جانبه أكد رينيه بركنس المدير العام لمجموعة دامن القابضة الدوليّة لأحواض السُّفن أن الشركة بجميع فروعها تحقق سنويًّا 2 مليار دولار ويعمل في فروعها حول العالم أكثر من 8 آلاف و500 عامل وقد تأسست في العام 1973 في هولندا لإدارة المشاريع في قطاع بناء السُّفن.
وأوضح رينيه أن اختيار المنطقة الحرة في الحمرية في إمارة الشَّارقة لإقامة مشروع دامن الأول في الشرق الأوسط جاء بعد ما شاهدوه من مميزات وحوافز وسهولة إجراءات تقدمها المنطقة الحرة للمستثمرين.. مشيراً إلى أن حجم المستثمرين الموجودين في المنطقة الحرة في الحمرية يعكس مؤشراً إيجابيًّا لانتعاش أعمال شركة دامن خلال الفترة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرَّة في الحمرية حاكم الشَّارقة يفتتح منشأة دوليّة لبناء وصيانة السُّفن في المنطقة الحرَّة في الحمرية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab