وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي
آخر تحديث GMT00:29:21
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

مؤكدًا أنها كانت إشكاليّة على مستوى المناقشات بين مصر والمُنظمات الدوليّة

وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد "التأميم" من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد "التأميم" من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي

وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

أوضح وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي، الاثنين، أنّ مشروع الدستور ألغى مادة التأميم التي تضمنها دستوري 2012 و1971، في خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر. وأكدّ الوزير أنّ احتواء الدستور على مادة تتيح للدولة تأميم المشروعات كان يشكل إشكالية على مستوى المناقشات الدولية بين مصر والمنظمات الدولية والدول التي تسعي للاستثمار في مصر. وأوضح، في الندوة التي عقدت الاثنين، في مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء لمناقشة المواد الاقتصادية في الدستور، أن إلغاء مادة التأميم ستساعد علي زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، فضلاً عن أنها حسمت قضية التأميم.
وبشأن وجود بعض الآراء الدولية عن وجود عبء كبير على الحكومة المقبلة لتوفير التمويل اللازم للمواد كلها، أوضح الوزير أنّ الفترة المقبلة سيتم التدريج حتى 2016 - 2017 أو إعادة ترتيب الأولويات وليس زيادة في العجز كما يتوقع الوضع. مشيرًا إلى أنّ وضع التعليم والبحث العلمي والصحة لابد من أن يرتفع ويتحسن إذا أردنا تحقيق طفرة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى وجود بعض المواد التي تحتاج لتفسير كالمادة 124 المتعلقة بالموازنة العامة، بالإضافة للمادة 76 المتعلقة بـ اللا مركزيّة وتهيئة المجتمع لذلك، مؤكدًا أنّ ذلك كله يتفق مع خطة الإصلاح بداية عام المال 2014 / 2015 المقبل بالتنسيق مع وزارات (الصحة والنقل والتعليم والصرف الصحي المحليات والتنمية المحلية) لتحسين المحليات والمناطق المحرومة.
وشدّد على أنّ المادة 236 والمتعلقة بخطة التنميّة الاقتصاديّة والعمرانيّة خاصة الحدودية والمناطق المحرومة كالنوبة وسيناء ومطروح مع مراعاة تحسين قطاعي التعليم والصحة بتلك المناطق.
وأكدّ أنّ "هناك تفاؤلاً بالمرحلة المقبلة"،  وأشار إلى أن الدستور تكلم عن الخطط القومية وهناك 6 مواد في الدستور تتكلم عن الخطط منها الاستثمارية للدولة والأميّة وقناة السويس والسكان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab