العساف يعلن أن الوزارة تعمل مع الطيران المدني لتطوير المناطق الحرَّة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

وزير المال يتفقد العمل في مشروع "مطار الملك عبد العزيز الدولي" في الرياض

العساف يعلن أن الوزارة تعمل مع الطيران المدني لتطوير المناطق الحرَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العساف يعلن أن الوزارة تعمل مع الطيران المدني لتطوير المناطق الحرَّة

وزير المال يتفقد العمل في مشروع "مطار الملك عبد العزيز الدولي"
الرياض - رياض أحمد

أعلن وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني على مشروع لتطوير المناطق الحرة في المطارات السعودية؛ نظرا لأهمية تلك المناطق في تنمية الدخل، مشيرا إلى أن المناطق الحرة الحالية في السعودية محدودة إلى حد ما. وقال الوزير العساف خلال زيارته مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد   "إن تجربة الهيئة العامة للطيران المدني في طرح تمويل المشروع عن طريق إصدار الصكوك كانت ناجحة، وسيجري العمل بهذه الطريقة في مشروعات أخرى منتجة"، موضحا أنه جرت الموافقة على إنشاء مطار الطائف الجديد عن طريق القطاع الخاص.
وأوضح العساف أن وزارة المالية لا تتأخر في مستحقات المقاولين إلا ما فيه خلاف بين المقاول والجهة الحكومية صاحبة المشروع، ووصف التأخير بأنه أمر طبيعي في حالة الخلافات، أما في حال وصول أمر الدفع إلى الوزارة فيجري الدفع مباشرة ودون تأخير.
ولفت الى أن العمل متقدم إلى حد كبير في مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، مشيرا إلى أنه يسير وفقا للجدول الزمني المحدد، وذلك خلاف ما يقوله البعض عن تأخر المشاريع الحكومية.
واذ توقع العساف أن يجري الانتهاء من المشروع قريبا، اعرب عن أمله في أن يقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب ، كاشفاًَ عن أن هناك تعاونا قويا بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني في ما يتعلق بتفعيل دور القطاع الخاص بداية من مجمع صالات الحج والعمرة، ومشروع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، حيث يعد من أهم المشروعات التي يتعاون فيها القطاع العام والخاص، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاص في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.
من جانبه، أكد الأمير فهد بن عبد الله، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن أعمال مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تسير حسب الجدول الزمني، حيث ستنتهي الأعمال الإنشائية في نهاية عام 2014م، بعدها تبدأ مرحلة التشغيل التجريبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015م.
وقال الأمير فهد، إن وتيرة العمل في المشروع حاليا أصبحت أكثر سرعة مما سبق، نظرا لما تستغرقه أعمال البنية التحتية للمشروع من وقت أطول، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال المشروع بلغت نحو 60 في المائة، في حين سيجري إنجاز النسبة المتبقية بشكل أسرع خلال الفترة المقبلة.
وبين أن هناك اهتماما إعلاميا بالمشروع وتنشر كافة تفاصيل المراحل التي وصل إليها المشروع أولا بأول.
وأشار إلى أن لدى الهيئة العامة للطيران المدني خطة يجري تنفيذها حاليا وهي تدريب 100 مهندس سعودي يعملون في المشروع لإكسابهم الخبرة العملية والميدانية ليكونوا عناصر فاعلة في تشغيل المطار، إلى جانب إعداد برامج لتدريب العاملين في الجهات الحكومية العاملة في المطارات لرفع مستوى الخدمات لمرتاديه.
وأعرب عن سعادته بزيارة وزير المالية، لافتا إلى أن العساف عضو في لجنة الإشراف على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد وقد أسهم في تسريع إنجاز المشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العساف يعلن أن الوزارة تعمل مع الطيران المدني لتطوير المناطق الحرَّة العساف يعلن أن الوزارة تعمل مع الطيران المدني لتطوير المناطق الحرَّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab