رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب لاستكشافِ فرص استثماريّة جديّدة
آخر تحديث GMT13:49:22
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

يعتزموا إنشاء شركة للنقلِ البحري لرفعِ حجم التبادلِ التجاري المُشترك

رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب لاستكشافِ فرص استثماريّة جديّدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب لاستكشافِ فرص استثماريّة جديّدة

رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف يزورُ بداية من الثلاثاء، وفد من رجال الأعمال السعوديين المملكة المغربية، من أجل لقاء نظرائهم المغاربة لبحث فرص الاستثمار في المغرب، فيما قال مصدر مطلع داخل اتحاد أرباب العمل المغاربة (الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، إن الزيارة تأتي تفعيلا لعمل اللجنة العليا المشتركة بين المغرب والمملكة السعودية، هذا ويستعد رجال أعمال سعوديون ومغاربة لإنشاء شركة للنقل البحري يفوق رأسمالها 40 مليون دولار أميركي، وذلك لتنشيط حركة النقل البحري لرفع حجم التبادل التجاري بين المغرب والسعودية.
وأضاف المصدر لـ"العرب اليوم"، أن اللقاء بين رجال الأعمال المغاربة والسعوديين يهدف إلى تقوية التعاون الاستثماري، وبحث الفرص التي تمنحها المملكة المغربية، باعتبارها بوابة رئيسية نحو الأسواق الأفريقية.
ويستعد رجال أعمال سعوديون ومغاربة لإنشاء شركة للنقل البحري يفوق رأسمالها 40 مليون دولار أميركي، وذلك لتنشيط حركة النقل البحري لرفع حجم التبادل التجاري بين المغرب والسعودية.
وأطلقت المملكة المغربية، والمملكة السعودية منتدى استثماري، يسعى لرفع حجم التبادل التجاري الذي وقف عند 2.8 مليار دولار أميركي لأنه يميل بنسبة 95 % لصالح السوق السعودية، والذي تمثل معظمه بالنسبة للمملكة في النفط والمشتقات البترولية والبلاستيك والمنتجات البلاستيكية، فيما تشمل الصناعات المغربية وسائط الصناعات الغذائية والمعدنية والآليات والتجهيزات المختلفة والمستحضرات الصيدلانية وزيت الصويا والملابس والجلديات والأسماك المعلبة.
وأوصى المنتدى بضرورة البحث عن الأسباب التي تقف وراء تواضع المبادلات، خاصة الصادرات المغربية، وعلاجها وتشجيع ودعم القطاعات الخاصة إلى اكتشاف الفرص التجارية المتوافرة لديهما والاستفادة منها، وذلك بتوفير المعلومات وإزالة الحواجز وتنشيط السبل والوسائل وتبادل الوفود التجارية وإقامة المعارض لمنتجات البلدين للتعريف بالفرص المتاحة في البلدين.
وبرمج المنتدى خطة مستقبلية لعمل مؤتمرات ومنتديات لتثقيف المستثمرين بين الدولتين، وستعقد عدة لقاء سنة 2014 يتحدث عن الصناعات المتبادلة بين البلدين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب لاستكشافِ فرص استثماريّة جديّدة رجالُ أعمالٍ سعودييّن يزورون المغرب لاستكشافِ فرص استثماريّة جديّدة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab