المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي يبدأ أعماله في القاهرة لبحث تعزيز التكامل الاقتصادي
آخر تحديث GMT12:33:12
 العرب اليوم -

يشارك فيه مجموعة من الوزراء والمؤسسات الاستثمارية ورجال الأعمال من الجانبين

"المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي" يبدأ أعماله في القاهرة لبحث تعزيز التكامل الاقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي" يبدأ أعماله في القاهرة لبحث تعزيز التكامل الاقتصادي

المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلّنت وزارة الاستثمار المصريّة بالتعاون مع دولة الإمارات عن تنظيم واستضافة "الملتقى الاستثماري المصري الخليجي" في القاهرة، يومي الرابع والخامس من كانون الأول/ديسمبر المُقبل، تحت رعاية رئيس مجلّس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوى. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد، الأربعاء، في مقر وزارة الاستثمار بمدينة نصر حضره وزير الدولة الإماراتي، ووزير الاستثمار المصري، وممثلين عن الجهات المشاركة في الملتقى وعدد من رجال الأعمال.
وأكدّ وزير الاستثمار المصري أسامة صالح أنّ "الملتقى الاستثماري المصري الخليجي" يُعد فرصة عظيمة لتعزيز التعاون المُشترك بين مصر ودول الخليج العربي وجذب الاستثمارات في مجالات الكهرباء والطاقة المُتجددة والإسكان ومشروعات البنيّة التحتية والزراعة والبترول والاتصالات والسياحة والنقل.
وثمن صالح دور دولة الإمارات التي دعت لتنظيم هذا الحدث الاقتصادي الأهم في مجال التعاون بين مصر ودول الخليج العربي، والذي يأتي كخطوة جديدة لتحقيق شراكة إستراتيجية وتكامل اقتصادي بين الأطراف كافة.
واستعرض سياسات ومناخ الاستثمار في مصر والإستراتيجية العامة للاقتصاد ورؤية الحكومة للمُستقبل التي تتضمن توفير فرص استثمارية كبرى تساعد على رفع معدلات النمو وزيادة الدخول وتوفير فرص العمل، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال من إصلاحات تشريعية ومؤسسية تتعلق بالنظم والسياسات والتشريعات الخاصة بالاستثمار.
وأشاد الوزير بموقف دولة الإمارات تجاه الشراكة مع مصر، مؤكدًا "أنّ الدعم يكون لفترة مؤقتة ولكن الشراكة تدوم".
وتوقع مشاركة أكثر من 500 مستثمرًا خليجيًا في الملتقى، ويعرض الجانب المصري ما يزيد على 60 مشروعًا تمت دراستها وهي جاهزة للتنفيذ إما من خلال الشراكة بين عدد من المستثمرين أو بشكل منفرد، وذلك في القطاعات التي تلبي حاجات المجتمع المصري وتعزز نمو الاقتصاد وتُسهم في خلق فرص عمل وتحقق عائداً اقتصادياً جيداً.
وأكدّ وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر "أنّ الإمارات واثقة بقوة مصر وبقدرة شعبها على تجاوز الأزمات وبناء مستقبل أفضل، ويشهد تاريخ الإمارات بأنها لم ولن تتوقف عن التعاون مع الأشقاء المصريين الذين هم بمثابة العمود الفقري للأمة العربية".
وألّمح "لقد أتينا إلى جمهورية مصر العربية بروح إيجابية وبطاقة إيجابية وعملنا يداً بيد على مدى الشهور الماضية مع الأشقاء هنا وفي بلدان مجلس التعاون الخليجي من أجل الإعداد لهذا الملتقى لبحث ودراسة الفرص الاستثمارية المتوفرة وكيفية تعزيز جاذبية المناخ الاستثماري في مصر لتحقيق الفائدة المشتركة لكل من المستثمرين العرب والمجتمع والاقتصاد المصري. وفي ضوء الاهتمام الكبير والتجاوب الذي لمسناه من الأشقاء في مصر وبلدان الخليج، فإننا على ثقة بأن الملتقى سيسهم في صياغة رؤية واضحة من شأنها طمأنة المستثمر الخليجي بما يشجع على إطلاق مشاريع مشتركة تعزز الاقتصاد المصري وتدفع قدماً نحو تأسيس شراكة إستراتيجية فاعلة بين دول الخليج ومصر".
ودعا المُشاركين إلى إعداد أفكارهم ورؤاهم من الآن لطرحها ومناقشتها خلال جلسات الملتقى الشهر المُقبل لتحقيق أكبر فائدة ممكنة والتوصل إلى نتائج عملية تنعكس إيجاباً على المستثمرين الخليجين والاقتصاد والمجتمع المصري.
ونوه بأهمية دعم جهود التدريب الفني وتطوير الكوادر وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات المُتعلقة بالاستثمار، وشدد على ضرورة تذليل أيّ معوقات قد تعترض إقامة شراكة حقيقية تعود بالنفع على الأطراف كافة.
وأوضح أنّ دولة الإمارات العربية المُتحدة لديها خبرة كبيرة في كيفية تعزيز النمو الاقتصادي وخلق بيئة استثمارية مزدهرة، مؤكداً الاستعداد للتعاون من أجل مشاركة الخبرات والدروس والتجارب في هذا المجال مع الأخوة في مصر.
وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة على الوزراء ورجال الأعمال والمؤسسات الاستثمارية من القطاعين العام والخاص، ويناقش الملتقى كيفية تطوير القوانين المصرية بحيث تتفادى الإجراءات الروتينية لتجتذب المزيد من الاستثمارات التي تركز على إقامة المشاريع الكبيرة لدعم النمو الاقتصادي وتشغيل الأيدي العاملة فضلاً عن ضرورة وجود ضمانات لحرية تحرك رؤوس الأموال واختصار المهل الزمنية لتسريع وتيرة العمل وطمأنة المستثمرين على رؤوس أموالهم والجدوى المالية لاستثماراتهم.
وستشارك في الملتقى الاستثماري المصري الخليجي مجموعة من الوزراء والمؤسسات الاستثمارية ورجال الأعمال من مختلف الدول الخليجية ومن مصر. ومن المخطط أنّ ينعقد الملتقى على مدى يومين يشهد خلالهما مجموعة من جلسات النقاش وورش العمل المتخصصة بحسب القطاعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي يبدأ أعماله في القاهرة لبحث تعزيز التكامل الاقتصادي المُلتقى الاستثماري المصري الخليجي يبدأ أعماله في القاهرة لبحث تعزيز التكامل الاقتصادي



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab