مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز يعقد الشهر المقبل في لبنان
آخر تحديث GMT00:37:24
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

يعبرعن الإلتزام بنجاح الشركات اللبنانية ونمو الاقتصاد اللبناني

مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز يعقد الشهر المقبل في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز يعقد الشهر المقبل في لبنان

مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز في لبنان
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين يعقد، يومي 4 و5 كانون الاول / ديسمبر المقبل، في فندق فينيسيا، مؤتمر"القمة الدولية للنفط والغاز في لبنان" (LIOG-2013) للسنة الثانية في بيروت، برعاية وزارة الطاقة والمياه اللبنانية وبالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان، بدعم من الاتحاد الدولي للغاز(IGU)، وهو منظمة لتعزيز قطاع الغاز الطبيعي عالميا، واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان.
وأشار المدير التنفيذي لشركة GEP البريطانية المشاركة في التنظيم بول غيلبرت ان هذا المستوى من الدعم الدولي والمحلي لا يعكس فقط أهمية قمة LIOG 2013، ولكنه يعبر أيضا عن التزام الهيئات الداعمة بنجاح الشركات اللبنانية، وبنمو الاقتصاد اللبناني، إضافة إلى تطوير قطاع النفط و الغاز الواعد في لبنان".
وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة S.A.L Planners & Partners دوري رنو استضافة أكثر من 350 مشارك من نحو 200 شركة ومنظمة محلية ودولية يتوزعون بين رعاة للحدث وصانعي القرار من والقطاعين العام والخاص، بمشاركة شركات استكشاف وإنتاج النفط والغاز إلى جانب مجموعة واسعة من شركات الخدمات والنقل والإمداد مثل شركات الحفر وإدارة الآبار النفطية، ومصنعي ألأنابيب، وشركات الهندسة والبناء والصيانة، والمصارف، وشركات المحاماة، وشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن خبراء واستشاريين في مجال البيئة والصحة والسلامة (EHS).
ويتخلل المؤتمر طرح ومناقشة أهم الإنجازات و آخر المستجدات، والخطط المستقبلية في قطاع النفط و الغاز في لبنان، توفير الخدمات المطلوبة والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، تطبيق قواعد حماية البيئة والصحة والسلامة العامة (EHS)، الخدمات المصرفية وقدرة القطاع المصرفي اللبناني على توفيرها وآخر المستجدات في الأسواق العالمية للنفط و الغاز، لتندرج ضمن أربعة محاور رئيسية هي: الخدمات وسلسلة التوريد (Supply Chain) والبنى التحتية في قطاع البترول، الخدمات المتخصصة، الأسواق العالمية للنفط والغاز، والموارد البشرية.
وقال رنو: "لقد أصبح تطوير قطاع البترول في لبنان واقعا من خلال الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات المحلية والدولية لهذا القطاع الناشئ، لإطلاق عملياتها على الأراضي اللبنانية لتوفير الدعم اللازم للشركات المشغلة العاملة في المياه الإقليمية وذلك مباشرة بعد اختتام دورة التراخيص الأولى. كما أن هذه الشركات سوف تحتاج بدورها للتعامل مع الموردين ومقدمي الخدمات، مقدمة بذلك فرصا تجارية وصناعية واستثمارية إضافية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز يعقد الشهر المقبل في لبنان مؤتمرالقمة الدولية الثانية للنفط والغاز يعقد الشهر المقبل في لبنان



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab