المعرض التجاري الدولي للكهرباء والطاقة البديلة ينطلق في أربيل
آخر تحديث GMT05:33:07
 العرب اليوم -

تشارك فيه 625 شركة عالميّة من 27 دولة متخصّصة

المعرض التجاري الدولي للكهرباء والطاقة البديلة ينطلق في أربيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعرض التجاري الدولي للكهرباء والطاقة البديلة ينطلق في أربيل

فعاليات معرض "بروجكت العراق 2013
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي انطلقت فعاليات معرض "بروجكت العراق 2013"، تحت رعاية حكومة إقليم كردستان، وهو المعرض التجاري الدولي لمواد الكهرباء والطاقة البديلة، (معرض الطاقة العراقي)، الذي أقيم في أربيل، في حضور وزراء التخطيط والتجارة والصناعة وعدد من المتخصصين ورجال الأعمال والدبلوماسيين.ويتيح افتتاح مثل هذه المعارض السنوية، والذي يعد السادس من نوعه في إقليم كردستان، فرصة كبيرة أمام القطاعين الخاص والحكومي، لعرض منتجاتهم، التي تدخل في مجال إنعاش قطاع البناء، وتعزيز البنية الاقتصادية بصورة عصرية، وفي الوقت نفسه يتيح المعرض فرصة جيدة للشركات المحلية لتنفيذ المشاريع المشتركة.
وزار المعرض عدد من مدراء وخبراء ومهندسي وزارة الصناعة والمعادن، فضلاً عن رجال الأعمال وأصحاب الاختصاص، بغية التعرف على أهم ما توصلت إليه كبريات الشركات العالمية في مجال الطاقة البديلة، وتقنية المياه، والإنارة، والتكييف، والعقار، والاستثمار.
وأوضح الوفد الصناعي العراقي أن " معرض، الذي يوصف بالفرصة الجيدة جدًا لإحداث التنافس بين الشركات، من حيث النوعية وعرض البضائع، يشهد مشاركة أكثر من 625 شركة عارضة، من 27 دولة متخصصة في مجال قطاع الكهرباء ومستلزمات البناء"، معتبرًا أن "وجود هذا العدد من الشركات، دليل على استقرار الأجواء الأمنية والصناعية في أربيل".
وتتسابق شركات البناء والإنشاءات لنيل حصة كبيرة، تبرز مجموعة من المشاريع، التي يمضي بها العراق في إطار مسيرة الإعمار المتواصلة منذ أعوام عدة.
ويقيم العراق في الوقت الراهن 450 مشروع بناء، في إقليم كردستان، بقيمة تفوق 20 مليار دولار، يتم تمويل 21% منها من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وفي مجال الاستثمارات الأجنبية، استقطب العراق، العام الماضي، أكثر من 55 مليار دولار من هذه الاستثمارات، بصيغة عقود وخدمات، تتركز معظمها في قطاعات الإعمار والتطوير العقاري والنقل والكهرباء والطاقة.
ويعد معرض "بروجكت العراق" واحدًا من القنوات الفعالة جدًا في توجيه الشركات والاستثمارات الأجنبية نحو سوق البناء والطاقة، في ضوء دعم مجتمع الأعمال في العراق، المتمثل في كل الوزارات في بغداد وحكومة الأقليم.
وأتيح لأصحاب المشاريع والمقاولين وسائر الأطراف المعنية تحديد احتياجات أعمالهم بدقة، عبر كل معرض.
ومن جهة أخرى يسمح هذا التوزيع للشركات العارضة أن تبرر قيمة معروضاتها.
واختص معرض "بروجكت العراق" بأقسام السيراميك والحجر والخرسانة والأخشاب ومنتجاتها والمعادن والمصاعد والأمن والسلامة والبلاستك والأنابيب والأصباغ والدهان وآليات البناء، إضافة إلى أقسام الإنارة والإلكترونيات والغاز والتدفئة والتبريد والمولدات والكهرباء.
وشهد المعرض، منذ اليوم الأول، توافد الزوار ورجال الأعمال العراقيين الصناعيين، من شركات وزارة الصناعة والمعادن، بغية إتمام العديد من الاتفاقات والصفقات الواعدة، فضلاً عن الدعم المستمر في عمليات إبراز الدور الأساسي للمعرض، عبر وسائل الإعلام المتعددة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرض التجاري الدولي للكهرباء والطاقة البديلة ينطلق في أربيل المعرض التجاري الدولي للكهرباء والطاقة البديلة ينطلق في أربيل



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab