شقير يعلن في مقر غرفة التجارة والصناعة عن اطلاق اسبوع لبنان في جدة نيسان المقبل
آخر تحديث GMT02:23:37
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي الخارجية السعودية تعلن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية وزير الدفاع التركي يعلن مقتل جنديين تركيين جراء غارة جوية في محافظة إدلب السورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في مقدونيا الشمالية مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر "عقوباتنا تسبب ضغطا كبيرا على حزب الله في لبنان"
أخر الأخبار

من لنا غير السعودية تبلسم جراحنا في هذه الازمات التي تضرب اقتصادنا الوطني

شقير يعلن في مقر غرفة التجارة والصناعة عن اطلاق "اسبوع لبنان في جدة" نيسان المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شقير يعلن في مقر غرفة التجارة والصناعة عن اطلاق "اسبوع لبنان في جدة" نيسان المقبل

رئيس الغرفة محمد شقير يعلن عن اطلاق "اسبوع لبنان في جدة"
بيروت - رياض شومان

أُطلقت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان  الخميس، أسبوع لبنان في المملكة العربية السعودية - جدة" والذي يتضمّن معرضاً للمنتجات الصناعية والتجارية والخدماتية والزراعية، وملتقى اقتصادياً لبنانياً سعودياً، ولقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال في البلدين. هذا الحدث الذي يقيمه لبنان للمرة الأولى في المملكة بين 5 نيسان/ابريل 2014 و9 منه في مركز المعارض في جدة، تنظمه غرفة بيروت وجبل لبنان بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية في جدة، بهدف تنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتفعيل التعاون بين رجال الأعمال فيهما، وتسويق لبنان في المملكة على مختلف المستويات.
وأكد رئيس الغرفة محمد شقير في كلمة له بالمناسبة  ان "افضل ما ندشن به المبنى الجديد للغرفة بعد اعادة تأهيله وتطويره، هو الاعلان عن اقامة هذا الحدث الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، مملكة الخير والمحبة والعطاء"، والذي يأتي في وقت يعاني الاقتصاد والمؤسسات الخاصة من ازمات عميقة باتت تضرب اسس اقتصادنا الوطني بقطاعيه العام والخاص، وذلك بسبب الشلل السياسي الحاصل في لبنان والاضطرابات الاقليمية، وفي هذه الأوقات العصيبة مَن غير المملكة العربية السعودية يبلسم جراح لبنان".
ووجّه شقير "دعوة مفتوحة إلى جميع المعنيين في الدولة لمواكبة هذا الحدث ودعمه لإنجاحه". كما دعا مؤسسات القطاع الخاص الى "المشاركة بكثافة في هذا الحدث لانه يشكل فرصة مثالية لها". وأكد "انها خطوة اولى وليست الاخيرة، نعِدكم بخطوات اخرى على طريق النهوض بالاقتصاد الوطني".
بدوره نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية في جدة الشيخ مازن بترجي، فقد نوه "بحسن الاستقبال الذي لاقاه خلال مجيئه أمس الى لبنان والذي بدأ من المطار وصولاً الى الفندق"، ودعا اللبنانيين الى "استثمار هذه المقدرة والتمسك بها لأنها تشكل ميزة تفاضلية للشعب اللبناني في المنطقة"، وقال "إن "أسبوع لبنان في السعودية" هو ثمرة اتفاق تعاون بين غرفة جدة وغرفة بيروت وجبل لبنان والذي وقعه شقير والشيخ صالح كامل منذ نحو السنتين"، مشيراً الى ان هذا الاسبوع يتضمّن معرضاً لمختلف المنتجات اللبنانية ومنتدى اقتصادياً، وسيخصَص يوم للمنتجات اللبنانية في السوبرماركت والفنادق "ما يفتح الكثير من المجالات لتسويق المنتجات اللبنانية". وعرض بترجي الامكانات والميزات الاقتصادية التي تتمتع بها جدة لا سيما البنية الاستثمارية الضخمة والمشاريع التي تنفذ، وميناء جدة ومطارها، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وغير ذلك، والمدينة التكنولوجية، متمنياً على الجميع المشاركة في "اسبوع لبنان في السعودية" لانه يشكل "فرصة لزيارة السعودية والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتاحة واقامة شراكات عمل بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم السعوديين في مختلف المجالات".
وزير الصناعة اللبناني فريج صابونجيان، كانت له كلمة أيضا اكد فيها العمل "على إنجاح هذا الأسبوع من خلال تأمين مشاركة مكثفة فيصبح مهرجاناً حقيقياً يؤكد تمسك اللبنانيين بأفضل العلاقات والشراكة الفعلية والمتينة مع المملكة السعودية"، داعياً إلى "التنسيق والتعاون بين القطاعين والعام والخاص لضمان أفضل نتيجة متوخاة، وكذلك من جهتنا كوزارة صناعة". وأعلن "الالتزام بالمساعدة كما درجت العادة على صعيد اعطاء مساهمة مالية لدعم العارضين الصناعيين المستحقين".
بدوره  وزير السياحة فادي عبود نوه  بالحدث، مؤكداً "اهمية العلاقات الاقتصادية مع السعودية التي كانت على الدوام تتبوّأ المرتبة الاولى إن بالنسبة إلى استيراد المنتجات اللبنانية او بين السياح الذين يأتون الى لبنان".
أما وزير الاقتصاد نقولا نحاس فشكر غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة جدة على اتفاق التعاون الموقع بينهما، معتبراً ان "تنظيم "أسبوع لبنان في السعودية" جاء في وقت ضروري وماس، وأهميته انه يعطي اشارة ايجابية وصحيحة جداً إلى ان مسيرة العلاقة التاريخية بين البلدين وشعبيهما ليست متوقفة على ازمة سياسية أو ازمة منطقة، او تشنج سياسي، فالعلاقة بين الشعبين وبين المؤسسات وبين القطاعات كافة هي على نمو وليست على تراجع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقير يعلن في مقر غرفة التجارة والصناعة عن اطلاق اسبوع لبنان في جدة نيسان المقبل شقير يعلن في مقر غرفة التجارة والصناعة عن اطلاق اسبوع لبنان في جدة نيسان المقبل



نسقتها مع حذاء أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة في الهند

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab