وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

أشاد بدور المجالس البلدية في متابعة احتياجات الأهالي

وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

خلف يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق
المنامة - العرب اليوم

قام وزير الأشغال البحريني المهندس عصام خلف بجولة في قرية الزلاق لتفقد مشاريع الطرق والصرف الصحي بمرافقة ممثل الدائرة الرابعة بدر بن سعود الدوسري، و عضو المجلس البلدي الجنوبي، و الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس خليفة المنصور، فيما أشاد الوزير  بالدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية في محافظات المملكة كافة من حيث رصد ومتابعة الأمور المتعلقة باحتياجات أهالي مناطقهم من مشاريع وخطط ومقترحات تعزز مفهوم الشراكة في العمل الوطني، كما تم  بحث المواضيع المتعلقة بتصريف  مياه الأمطار، حيث تفقد الوزير عددًا من مناطق القرية واطلع على الحاجة الفعلية للقيام بمعالجة موضوع تجمع مياه الأمطار، ووجه المعنيين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول قبل حلول موسم الأمطار مع الاتفاق على تحديد مواقع الهبوط في المناطق المتضررة ليتم قريباً البدء في معالجتها.
وقال المهندس خلف "إن مثل هذه الزيارات والجولات تندرج ضمن توجيهات الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بضرورة متابعة احتياجات المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين للوقوف على متطلبات التطوير والتعرف على العراقيل التي تعترض سرعة التنفيذ والعمل الفوري لإيجاد الحلول المناسبة لها". وأضاف "إن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا في سبيل تقديم الخدمات ذات الجودة العالية التي تعكس حرصها على مواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 خاصة فيما يتعلق بتطوير، وتوسيع شبكة الطرق وتخطيط، وإدارة الحركة مرور المركبات على الطرق، وهو ما يعد جلياً من خلال بناء الطرق الجديدة والسريعة وتحسين التقاطعات ووضع إشارات المرور وتوفير أماكن مواقف للسيارات وخصائص السلامة المرورية كلافتات وعلامات الطريق وحواجز المرور والمشاة، بالإضافة إلى الأعمال ذات الصلة بالصرف الصحي والمتمثلة في تخطيط وتصميم وبناء شبكة مياه الصرف الصحي بما فيها محطات المعالجة وشبكة تصريف مياه الأمطار ومصارف المياه الزراعية حسب ما ذكرت بنا".
وأشاد المهندس خلف بالدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية بكافة محافظات المملكة من حيث رصد ومتابعة كافة الأمور المتعلقة باحتياجات أهالي مناطقهم من مشاريع وخطط ومقترحات تعزز مفهوم الشراكة في العمل الوطني.
ومن جانبه قدم بدر بن سعود الدوسري شرحاً عن  أهمية التعجيل بتنفيذ مشروع المرفأ لما فيه صالح أهالي المنطقة ومرتادي البحر، كما طرح عدداً من الآراء والمقترحات المتعلقة ببعض المواضيع من بينها: تطوير شارع 55 الذي تم إعداد مخطط لشارع الخدمة على الجهة الشرقية وهو تحت التنفيذ، إنشاء طريق خدمة على المساحة المتوفرة بين شارع 55 والمنازل من الجهة الشرقية من الشارع وقد باشر المقاول العمل في الموقع وسيتم تغيير مواقع أعمدة الكهرباء وعدد من أشجار النخيل التي تتعارض مع مواقع العمل وتتأثر بأعمال الطرق.
وتطرق الدوسري أيضاً إلى انشاء مواقف للسيارات على شارع 55، حيث سيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة الخدمات، كما نوقشت تكملة تبليط الرصيف بالطوب على شارع 55 وطريق 5507 لاستخدامها للمشاة (طور التنفيذ)، وموضوع البنية التحتية لمجمع 1056 ضمن برنامج التطوير الحضري.
يذكر أن وزارة الأشغال انتهت مؤخراً من إعادة رصف بعض الممرات الجانبية على مداخل القرية، وتم أيضاً تثبيت حواجز السلامة المرورية قرب مدرسة الزلاق الابتدائية للبنين على شارع 55.
وفيما يتعلق بموضوع الصرف الصحي فقد تم بحث المواضيع المتعلقة به وبتصريف مياه الأمطار حيث تفقد سعادة الوزير عدداً من مناطق القرية واطلع على الحاجة الفعلية للقيام بمعالجة موضوع تجمع مياه الأمطار ووجه المعنيين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول قبل حلول موسم الأمطار مع الاتفاق على تحديد مواقع الهبوط في المناطق المتضررة ليتم قريباً البدء في معالجتها.
كما تم بحث مشروع الصرف الصحي في مجمع 1056 حيث تعتزم إدارة الصرف الصحي خلال المرحلة المقبلة تنفيذ مشاريع في طريق 5626، 5630، 5636، 5634، 5622، 5621، 5624 وهي مشاريع في طور التصاميم حالياً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab