التمويل اكبر تحد يواجه منشآت الاعمال في الوطن العربي والعالم
آخر تحديث GMT21:38:04
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

يلزم للنهضة الاقتصادية والتنمية في المنطقة

التمويل اكبر تحد يواجه منشآت الاعمال في الوطن العربي والعالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التمويل اكبر تحد يواجه منشآت الاعمال في الوطن العربي والعالم

اجتماع اللجنة الاجتماعية والاقتصادية لغربي اسيا
عمان - العرب اليوم

رأى خبراء متخصصون شاركوا في اجتماع اللجنة الاجتماعية والاقتصادية لغربي اسيا (اسكوا) في العاصمة الاردنية ان الحصول على التمويل بات من أكبر التحديات التي تواجه المنطقة العربية والعالم اجمع. وأشار الخبراء في ختام مداولات استمرت يومين وعقدت بمشاركة ممثلي الدول الاعضاء في (اسكوا) ومنها الكويت الى ان الحكومات وحدها لم تعد قادرة على توفير ما يلزم للنهضة الاقتصادية والتنمية في المنطقة العربية ما يتعين على القطاع الخاص أن يقوم بدور رئيسي في جذب الاستثمار. وشددوا على اهمية دور القطاع الخاص في تحسين المناخ الاستثماري وتنويع الانتاج والتركيز على المكون التكنولوجي والعنصر البشري بالتأهيل والتدريب وترشيد القرارات المتعلقة بالانتاج والتمويل والتسويق.
ووفق المشاركين فان القطاع الخاص لن يتمكن من اداء الدور الريادي المطلوب منه إلا بدعم حكومي يضمن إيجاد إطار تشريعي محفز ومستقر قادر على توطين الاستثمارات حسب ما ذكرت كونا.
وكان خبراء عرب واجانب بداوا البحث عن سبل لتطوير البيئة التمويلية بالمنطقة العربية لايجاد حلول لفوائض السيولة النقدية في البنوك والخروج من الأزمة التمويلية التي تعانيها معظم الاقتصادات العربية وخاصة التمويل الموجه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
وتناول المشاركون موضوع التمويل الإسلامي كأحد المصادر الجديدة للتمويل ودور مؤسسات الاعمال في تسهيل وصول وحصول المنشآت الاقتصادية بشكل عام والصغيرة والمتوسطة منها بشكل خاص على التمويل بالإضافة الى مناقشة آثار تحويلات العاملين في تمويل التنمية بالمنطقة العربية.
وشاركت دولة الكويت في الاجتماع ممثلة برئيس قسم المنظمات الدولية ايمان الحداد والباحثة في العلاقات الخارجية في الوزارة شروق الخليل.
وقالت الحداد في ان دولة الكويت شاركت في الاجتماع لاهميته في بحث المواضيع الخاصة بعملية تمويل التنمية ومنها فائض السيولة واساليب التمويل الجديدة والتمويل الاسلامي كمصدر لتمويل التنمية.
من جانبها اكدت شروق الخليل اهمية الاجتماع في عرض التجارب الوطنية في مجال تمويل مشاريع التنمية وتطوير البيئة التمويلية في المنطقة العربية ومناقشة دور القطاع الخاص في تحسين مناخ الاستثمار ودعم الاقتصادات العربية.
وكان كبير الاقتصاديين ورئيس إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة في (اسكوا) الدكتور عبدالله الدردري دعا في افتتاح الاجتماع الدول العربية للعمل على توفير تمويل مالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الحصول على الائتمان بأفضل التكاليف وأبسط الاجراءات وأقلها تعقيدا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمويل اكبر تحد يواجه منشآت الاعمال في الوطن العربي والعالم التمويل اكبر تحد يواجه منشآت الاعمال في الوطن العربي والعالم



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab