وَزيرُ التَنميةِ والتَعاونِ الدَولِي الإماراتي تَدعُو إِلى تَوسِيعِ الشَراكةِ مع الأوروبي
آخر تحديث GMT12:23:37
 العرب اليوم -

أَكَدَت أن سُوق الاتحاد أكبرُ مُستفِيدٍ مِن تدفقاتٍ مَالِيةٍ مُنتظمة من بلادها

وَزيرُ التَنميةِ والتَعاونِ الدَولِي الإماراتي تَدعُو إِلى تَوسِيعِ الشَراكةِ مع "الأوروبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وَزيرُ التَنميةِ والتَعاونِ الدَولِي الإماراتي تَدعُو إِلى تَوسِيعِ الشَراكةِ مع "الأوروبي"

دول الاتحاد الأوروبي الـ28
بروكسل ـ سمير اليحياوي

دعت وزير التنمية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخة لبنى القاسمي إلى توسيع علاقات التعاون بين دول الاتحاد الأوروبي الـ28، ودول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، في حين توقع سفير الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي أن تصوت لجنة البرلمان الأوروبي بشأن الحريات المدنية والشؤون الداخلية، الجمعة، على توصية برفع متطلبات التأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للسفر إلى الاتحاد الأوروبي. وطالبت القاسمي، في كلمة لها، أثناء نقاشات الطاولة المستديرة بين دولة الإمارات والبرلمان الأوروبي، في بروكسل، الخميس، والتي بدأت الثلاثاء الماضي، "العمل بغية شراكة استراتيجية أوثق بين الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة"، ورأت "وجود فرص لمزيد من تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، على غرار الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط"، أملة في "إقامة شراكة بين دول مجلس التعاون الخليجي، مماثلة للاتحاد الأوروبي"، وشددت على ضرورة "العمل الأوروبي المشترك، بغية حل القضية الفلسطينية، والسعي إلى تسوية عادلة للخلاف بين إيران والإمارات، عبر المفاوضات الثنائية، أو إحالة الخلاف إلى التحكيم الدولي، بشأن قضية احتلال ثلاث جزر إماراتية من إيران".
وأكدت القاسمي على "الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات، واصفة إياها بأنها "لا يمكن أن يشكك بها، والتي تنعكس على القيم المشتركة، ووجهة النظر المشتركة، حيال القضايا المختلفة"، مشيرة إلى "تطابق وجهة نظر الجانبين فيما يتعلق بصون وتعزيز الاستقرار والسلام والازدهار"، مشددة على "النقاط الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين في مواجهة التهديدات الأمنية، بما في ذلك الإرهاب، والتطرف، والانتشار النووي"، وأضافت أنه "على الرغم من أن صادرات النفط والغاز من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي مثلت طويلاً مصلحة مشتركة للجانبين، فإن العلاقات الثنائية تمتد إلى أبعد من هذه السلع"، موضحة أن "سوق الاتحاد الأوروبي أكبر مستفيد من تدفقات مالية منتظمة من دولة الإمارات، في صورة استثمارات أجنبية مباشرة، وودائع مصرفية، وأسهم شركات يتم تداولها في أسواق الأسهم الأوروبية الكبرى"، لافتة إلى أن "من نتاج الشراكة الفاعلة بين الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة افتتاح سفارة للاتحاد الأوروبي في أبوظبي، في وقت لاحق هذا العام".
من جانبه، رحب رئيس البرلمان الأوروبي، البرتغالي، ماريو ديفيد بالجانب الإماراتي، ومشاركة سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى بروكسل، قائلا "إنه لشرف حقيقي استضافة هذا الحوار الأول، وأن تتاح لنا الفرصة لتبادل الأفكار".
وفي تعقيبها، شددت النائبة الأولى لرئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات الدكتورة أمل عبدالله القبيسي على "أهمية هذه الجلسة الحوارية، بغية العمل لتطوير العلاقات البرلمانية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبرلمان الأوروبي".
كما تحدث نائب رئيس جامعة الإمارات العربية المتحدة الدكتور علي راشد النعيمي عن "التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات في مجال التعليم، في العقود الأربعة الماضية".
ومن ناحيته ثمن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سليمان المزروعي هذا الاجتماع، متوقعًا أن "تصوت لجنة البرلمان الأوروبي بشأن الحريات المدنية والشؤون الداخلية، الجمعة، على توصية برفع متطلبات التأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للسفر إلى الاتحاد الأوروبي"، وأضاف أن "الإمارات العربية المتحدة ستكون الدولة العربية الأولى التي تتمتع بهذا الامتياز".
وقال نائب رئيس البرلمان الأوروبي جاسيك بروتاسيفتش أن "المبادلات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة وصلت في العام الماضي إلى 25 مليار يورو"، مؤكدًا أن هذه التبادلات مستقرة منذ أعوام"، وأضاف أن "آفاق التعاون الاقتصادي مع دولة الإمارات العربية المتحدة في أفضل أوضاعها، منذ أن تجاوزت أوروبا الأزمة الاقتصادية العالمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وَزيرُ التَنميةِ والتَعاونِ الدَولِي الإماراتي تَدعُو إِلى تَوسِيعِ الشَراكةِ مع الأوروبي وَزيرُ التَنميةِ والتَعاونِ الدَولِي الإماراتي تَدعُو إِلى تَوسِيعِ الشَراكةِ مع الأوروبي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:37 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 العرب اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 08:45 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 العرب اليوم - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:27 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

جيب تطلق الموديل الجديد من أيقونتها Compass

GMT 21:29 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

كيا EV6 رقم قياسي في أول يوم لطرح السيارة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab