الإمارات والسعودية بصدد التربع على عرش ريادة الطاقة المتجددة عالمياً
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

يمنح المنطقة فرصة مميزة لتحظى بريادة دولية

الإمارات والسعودية بصدد التربع على عرش ريادة الطاقة المتجددة عالمياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات والسعودية بصدد التربع على عرش ريادة الطاقة المتجددة عالمياً

الطاقة المتجددة
السعوديه - العرب اليوم

كشف أحدث التقارير الصادرة عن USB، الرائدة عالمياً في مجال إدارة الثروات، إلى وجود تسارع شديد يصل حد المبالغة، في وتيرة التحول من الطاقة غير المتجددة إلى الطاقة المتجددة، وتوقع التقرير الجديد الذي صدر عن مكتب الاستثمار الرئيسي بعنوان "الشرق الأوسط في مفترق طرق: التحول في مجال الطاقة"، أن ترتفع أسعار النفط الخام والغاز في السنوات المقبلة.وقد قال مايكل بوليجر، رئيس قسم الاستثمار في الأسواق الناشئة لدى UBS العالمية لإدارة الثروات والمعد الرئيس للتقرير: "يبدو أن تعطش العالم للطاقة لا ينتهي، ففي الوقت الذي تسببت فيه الجائحة في انخفاض الطلب العالمي على الطاقة لأول مرة منذ الثمانينات، إلا أننا نرى أن الطلب العالمي على النفط لم يبلغ ذروته بعد".

وقد يمنح هذا الإطار الزمني مزيداً من الوقت لدول الشرق الأوسط حتى تتمكن من زيادة التنوع في اقتصاداتها بعيداً عن الهيدروكربون، والانتقال بها إلى قطاعات ذات قيمة مضافة أعلى.فوفقاً للتقرير، من المرجح أن يأتي الدافع الرئيس لزيادة الطلب على النفط خلال السنوات المقبلة من قطاعات أخرى بعيداً عن قطاع النقل، فزيادة الطلب على الصناعات البلاستيكية والوصول إلى احتياطات ضخمة من النفط الخام بتكاليف استخراج منخفضة للغاية، يمنح للمنطقة فرصة مميزة لتحظى بريادة عالمية في توريد البتروكيميائيات.

كما يتوقع محللو UBS العالمية لإدارة الثروات، أن يتواصل صعود نجم إمدادات الطاقة المتجددة بسرعة، ويبدو أن هناك فرصة جيدة تلوح مجدداً في الأفق أمام دول الشرق الأوسط للمشاركة في هذه الاتجاهات، فالإمارات العربية المتحدة، على سبيل المثال، تنتج الطاقة الشمسية بأرخص سعرٍ لها في العالم، وتُعد محطة دومة الجندل السعودية واحدة من أكثر محطات طاقة الرياح كفاءة من حيث التكلفة على مستوى العالم، بسعر يقل عن 2 سنت/ كيلو واط في الساعة.

ومن جهته قال نيلز زيلكنز، رئيس UBS العالمية لإدارة الثروات في منطقة الخليج العربي: "بالنظر إلى المزايا الطبيعية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تتحول المنطقة إلى قوة عالمية لإنتاج الطاقة المتجددة، الأمر الذي قد يساعد في تخفيف الضغوط المالية وتعزيز التنوع الاقتصادي، وخلق مزيدٍ من فرص العمل والمساعدة على إبطاء تغير المناخ".

وبدوره، قال عبدالله ناجية، رئيس UBS العالمية لإدارة الثروات في المملكة العربية السعودية: " تحظى المملكة بمزايا تنافسية في مجالي الطاقة المتجددة وغير المتجددة، بالإضافة إلى ذلك، فإن إمكانية وصول المملكة إلى الهيدروكربونات، والمفيدة اقتصادياً لها، تعني أنه بإمكانها التنويع في قطاع البتروكيميائيات المتنامي، ومع أخذ هذين الأمرين في الاعتبار، فإن ذلك قد يساعد في تخفيف الضغوط المالية وتعزيز التنوع الاقتصادي وخلق مزيدٍ من فرص العمل".

قد يهمك ايضا:

توقّعات بأن تصبح الطاقة المتجددة هي المصدر الأول لتوليد الكهرباء عام 2025

سفارة السعودية في لاهاي تصدر بيانًا بشأن تعرضها لحادث إطلاق نار

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والسعودية بصدد التربع على عرش ريادة الطاقة المتجددة عالمياً الإمارات والسعودية بصدد التربع على عرش ريادة الطاقة المتجددة عالمياً



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab