رئيس هيئة قناة السويس يؤكد قدرة بورسعيد على منافسة المدن الاقتصادية المتقدمة
آخر تحديث GMT05:10:51
 العرب اليوم -

بإنشاء كوبري عائم و4 آلاف حوض استزراع سمكي ومحاربة فيروس سي

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد قدرة بورسعيد على منافسة المدن الاقتصادية المتقدمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس هيئة قناة السويس يؤكد قدرة بورسعيد على منافسة المدن الاقتصادية المتقدمة

الفريق مهاب مميش
هبه موسى ـ العرب اليوم

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن هيئة قناة السويس هي رمز للإرادة المصرية القوية فهي شاهد على الحروب التي خاضتها مصر، وشهدت على بسالة أبناء بورسعيد فهم من ضحوا بحياتهم وأبنائهم من أجلها فقد قدّمت بورسعيد 100 ألف شهيد إبان العدوان الثلاثي إلا أنها ظلت صامده، لذا فقناة السويس هي ملك لأهل بورسعيد ولن ندخر جهدا للنهوض ببورسعيد ووضعها في مصاف المدن الاقتصادية المتقدمة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي محافظة بورسعيد اهتمامًا خاصًا.
 
قناة السويس تتبنى حملة بورسعيد خالية من فيرس سي
وأكد مميش، أنه سيبدأ من الغد حملة القضاء على فيرس سي في محافظة بورسعيد لنعلنها أول محافظه خاليه من فيرس سي، على أن يكون العمل وفقا لخطة مسبقه، حيث سيتم إجراء التحاليل لجميع قرى وأحياء بورسعيد بالكامل ومن توضح نتيجة تحاليله إصابته بالمرض سيقدم له العلاج اللازم والرعاية الطبية،  وقد تم القضاء تماما على فيرس سي في شركات وقاعات هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعلية حيث أن هيئة قناة السويس لديها مركز علاج للفيروسات بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة عين شمس ويُجرى العمل للقضاء على الفيرس من خلاله بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى. وأضاف أنه تم الانتهاء من خطة جهاز تفتيت الحصاوى لمحافظات بورسعيد والسويس والإسماعلية وستتحمل هيئة قناة السويس التكلفة بالكامل.
 
السيسى يفتتح كوبري الرسوه العائم في عيد بورسعيد القومي
وأشار مميش إلى كوبري الرسوه العائم، أنه تم تصنيعه بأيدي مصرية بالكامل داخل شركات هيئة قناة السويس وجاري تركيب البنتونات حيث تم الانتهاء من تدشين آخر قطعة من القطع الست المكونين للكوبري والتي تم تصنيعها بالشركة البورسعيدية، انتظارا لافتتاحه في العيد القومي لبورسعيد في 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري بحضور رئيس الجمهورية، وأوضح مميش أن الكوبرى بطول 350 متر وزمن العبور من مدينة بورسعيد إلى مدينة بورفؤاد من خلاله 2.5 دقيقة كما يسمح بعبورالسيارات الخاصة وسيارات النقل بحمولة 80 طن، في اتجاهيين وبه ممشى لعبور المشاة، على أن يتم فتح الكوبري أثناء الفاصل الملاحي وعبور السفن.
 
 
4000 حوض سمكي لإقليم قناة السويس
وأوضح مميش أنه تم الانتهاء من 1029 حوض استزراع سمكي بقناة السويس من إجمالي 4000 حوض، لافتا إلى أهمية المشروع الاقتصادية حيث أن ناتجه سيكون أسماكًا مميزة من الدنيس والقاروص والجمبري لأنه يتمتع بخصائص مياه القنال، فضلا عن توفيره آلاف فرص العمل لأبناء إقليم قناة السويس، بالإضافة لأنه سيساعد على توفير البروتين الحيواني للمواطنين والذي يشهد عجزًا في الآونة الأخيرة حيث زادت معدلات السكان.
 
طفرة اقتصادية بمينائي شرق وغرب بورسعيد
ولفت مميش، إلى ميناء غرب بورسعيد قائلا إنه جوهرة مصر ولكنه يعاني من ترهل وتقادُم وسنعمل على تطويره وتذليل المشاكل به حيث أنه لم يعد صالحًا لاستقبال الأجيال الجديدة من السفن العملاقه لضحالة العمق به وسيتم ذلك بالتعاون مع محافظة بورسعيد والهيئه الهندسية حتى يصبح أكبر ميناء اقتصادي بالمنطقة كما يُجرى تطوير ميناء العين السخنة. واستطرد أن مينائي غرب وشرق بورسعيد يمكنهما السيطرة على حركة التجارةالعالمية حيث أنهما يتمتعان بموقع متميز يجمعان بين البحرين الأبيض والأحمر وقناة السويس فضلا عن الربط بين قاراتى أسيا وأفريقيا من خلال إعادة التوزيع اللوجيستي.
 
قناة السويس تتبنى التعليم الفنى ببورسعيد
وأضاف مميش أنه لابد من الاهتمام بالتعليم الفني لتوفير عمالة ماهرة يمكنها العمل في المشروعات العملاقة التي بصدددها فضلا عن عودة مصر لتصدير العمالة الفنية للخارج، حيث أن كفاءة العامل بدأت في التراجع نظرا للنظرة الدونية التي يوجهها المجتمع للعامل وهذا بخلاف قيمته الحقيقية في نهضة الدول. وأشار إلى أن هيئة قناة السويس لديها معهد للتدريب الفني وآخر في محافظة الإسماعلية ونحن بصدد إنشاء معهد في بورسعيد، لأن المستثمر بحاجة إلى عمالة فنية مدربة.
 
 
100 مركب صيد بتمويل قناة السويس ووزارة التعاون الدولي
وأوضح مميش بشأن مراكب الصيد التي أثير الحديث حولها في الأونة الأخيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إبان افتتاح قناة السويس الجديدة طالب بوجود أسطول صيد بواقع 50 مركب صيد إلا أننا لم نتمكن من استكمالهم حيث تم بناء 12 سفينة وتم الاستعانة بفنيين من عزبة البرج بمحافظة دمياط لمهارتهم وخبرتهم في المجال، وطالب الرئيس باستكمال عدد السفن لتبلغ إجمالي 100 سفينة وحصلنا على دعم من وزارة التعاون الدولي مبلغ 20 مليون جنيه للمساهمة في أستكمال المشروع.
 
وبعد تحديد سعر الطرح لها طالب الرئيس بتخفيض الأسعار بواقع 50 % على أن تتحمل هيئة قناة السويس الـ 50 % الأخرى، على أن يتحمل بنك الاستثمار العربي سداد المقدمات من خلال شركة قناة السويس للاستثمار ويسدد المنتفعين المقدّم للبنك من خلال أقساط من ريع المراكب كما تم التأمين على المراكب من خلال شركة قناة السويس للتأمين.
 
رسوم عبور قناة السويس خط أحمر وهي الملاذ الآمن للتجارة العالمية
ولفت مميش إلى خطة هيئة قناة السويس حول تسديد رسوم العبور بشكل مسبق، قائلا إن الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من العملة الصعبة في مأزق لذلك فكرنا في أن تقوم سفن البضائع العملاقة بسداد قيمة الرسوم مقدما من خلال الاشتراك مع الهيئة وسداد قيمة 3 سنوات مقدما على أن تحصل على خصم 3% أو الاشتراك 5 سنوات للحصول على خصم 5 % من قيمة رسوم عبور قناة السويس المقدرة، مؤكدا على أنه لا مساس بقيمة الرسوم حيث أنها تقدّر وفقا لقانون 30 / 1975، وتأتي مشاركة البنك المركزي في رصد قيمة الفوائد التي تمنحها البنوك بالخارج في حالة الإيداع حتى يتسنى لنا فرصة زيادة معدل الفائده للشركات لتحقيق ميزه تنافسيه. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المحافظ اللواء عادل الغضبان بحضور النائب سليمان وهدان وكيل البرلمان والنائب احمد فرغلي ولفيف من القيادات التنفيذية .
 
 قناة السويس ومتسوبيشي تنشئان ترسانة الأدبية العملاقة 
وأشار إلى أنه بصدد إنشاء ترسانة جديده بالأدبية فضلا عن تطوير ميناء الأدبية، حيث أنه عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان تم الاتفاق مع شركة متسوبيشي لتجديد ترسانة بورسعيد وأرض الجونة، إلا أن الرئيس خصّص أرض الأدبية لإقامة ترسانة عملاقة وهوغير موجود إلا في الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية لنكون بمصاف الدول ذات الصناعات العملاقة، وستكتفي ترسانة بورسعيد بإصلاح المراكب فضلا عن بناء المراكب الصغيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد قدرة بورسعيد على منافسة المدن الاقتصادية المتقدمة رئيس هيئة قناة السويس يؤكد قدرة بورسعيد على منافسة المدن الاقتصادية المتقدمة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab