صناديق الأسهم الأميركية تشهد أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

جرى سحب نحو 7.8 مليار دولار من السوق

صناديق الأسهم الأميركية تشهد أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صناديق الأسهم الأميركية تشهد أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً

بنك أوف أميركا
واشنطن_العرب اليوم

أفادت تقديرات محللين لدى «بنك أوف أميركا»، تستند إلى بيانات تدفقات مالية، بأن صناديق الأسهم الأميركية شهدت أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً، خلال الأسبوع نفسه الذي بلغ فيه المؤشر «ستاندرد آند بورز 500» مستوى قياسياً مرتفعاً.وقال «بنك أوف أميركا» إنه جرى سحب نحو 7.8 مليار دولار من سوق الأسهم خلال الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس (آب)، بينما تدفقت 14.5 مليار دولار إلى السندات و1.2 مليار دولار إلى الذهب، وشهد النقد نزوح 29.7 مليار دولار.كما قال محللو «بنك أوف أميركا» إن الدولار الذي بلغ أدنى مستوى في عامين في 18 أغسطس، في سوق هابطة حالياً. وأغلق المؤشر «ستاندرد آند بورز» عند مستوى قياسي مرتفع الأسبوع الماضي، لينتعش معوضاً خسائر ضخمة تكبدها بفعل جائحة فيروس «كورونا».

كما أغلق المؤشر «ناسداك» المجمع عند ذروة غير مسبوقة الخميس، وصعد أيضاً المؤشر «داو جونز» الصناعي؛ حيث عوضت مكاسب لأسهم شركات التكنولوجيا ذات الثقل أثر بيانات ضعيفة أكدت التوقعات القاتمة لمجلس الاحتياطي الفدرالي، عن طريق صعبة تنتظر التعافي الاقتصادي.وصعَّدت أسهم «أبل» (الشركة الأميركية الوحيدة المدرجة التي تتخطى قيمتها السوقية عتبة تريليوني دولار) و«أمازون.كوم»، و«مايكروسوفت»، لتدعم المؤشرات الرئيسية الثلاثة في ظل مراهنة المستثمرين على أن تلك الشركات ستجتاز الأزمة الاقتصادية بنجاح.وكانت الأسهم قد فتحت على انخفاض بفعل بيانات أظهرت ارتفاع طلبات إعانة البطالة على غير المتوقع إلى أكثر من مليون طلب الأسبوع الماضي، بعد أن نزلت عن ذلك المستوى للمرة الأولى منذ بداية الجائحة.

وقال برايان رينولدز، كبير استراتيجيي السوق لدى «رينولدز ستراتيجيز»: «المستثمرون يتطلعون لما وراء التراجع صوب نقطة يمكن أن نبدأ عندها التعافي، ولا سيما في ظل دعم مجلس الاحتياطي للشركات... سواء كان خطأ أم صواباً، هكذا الوضع. وإن كنت أرى أن السوق تبالغ بعض الشيء في الابتهاج».وارتفعت أسعار الذهب الجمعة، بعد أن عززت بيانات قاتمة لطلبات إعانة البطالة الأميركية المخاوف من تعافٍ أبطأ من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس «كورونا»، مما أثر سلباً على الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1947.83 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:03 بتوقيت غرينتش. والذهب مرتفع 0.2 في المائة منذ بداية الأسبوع الجاري، بعد أن هوى 4.5 في المائة في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس، وهو أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.5 في المائة إلى 1956.10 دولار. وقال جون شارما، الخبير الاقتصادي لدى «بنك أستراليا الوطني»: «تدهور بيانات سوق العمل الأميركية، وانخفاض عوائد السندات، واستمرار التوتر الجيوسياسي، مستمرون في دعم الذهب... نتوقع تداول الذهب بين 1920 و1980 دولاراً في الأمد القريب»، مضيفاً أن عوامل مثل زيادة الإقبال على المخاطرة، وإحراز تقدم في التوصل للقاح لفيروس «كورونا» قد تضغط على الطلب.ودفعت البيانات المثيرة للقلق مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية البالغ أجلها عشر سنوات إلى الانخفاض، مما يضفي جاذبية على الذهب كاستثمار لحائزي بقية العملات

قد يهمك أيضا:

سوق الأسهم الأميركية يغلق على انخفاض السبت
سوق الأسهم الأميركية يغلق على ارتفاع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناديق الأسهم الأميركية تشهد أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً صناديق الأسهم الأميركية تشهد أكبر نزوح للتدفقات في 15 أسبوعاً



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab