إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 15 مليون برميل مع انتهاء أعمال صيانة
آخر تحديث GMT02:48:11
 العرب اليوم -

وزارة النفط العراقية تطفي بئرًا في نينوي

إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 1.5 مليون برميل مع انتهاء أعمال صيانة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 1.5 مليون برميل مع انتهاء أعمال صيانة

إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 1.5 مليون برميل
بغداد – نجلاء الطائي

أكدت مصادر مطلعة في قطاع النفط ، الجمعة ، أن حقل الرميلة النفطي العراقي ينتج حاليًا نحو 1.5 مليون برميل يوميًا بعد انتهاء أعمال صيانة دورية للحقل.
وذكرت المصادر أن حقل الرميلة خضع لأعمال الصيانة في يناير/كانون الثاني ، موضحة أن إنتاج الحقل من النفط انخفض إلى نحو 1.38 مليون برميل يوميًا في منتصف يناير/كانون الثاني ، من 1.47 مليون برميل يوميًا في وقت سابق من نفس الشهر.

وتعتبر الرميلة أكبر حقول النفط في العراق ويطوره مشروع مشترك بين بي.بي وبتروتشاينا وشركة نفط الجنوب العراقية التي تديرها الحكومة ، فقد خفض العراق إنتاجه النفطي 200 ألف برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني بما يتماشى مع اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه أوبك ، وفقًا لبيانات شحن ومصادر في القطاع.
وضخ العراق 4.51 مليون برميل يوميًا من النفط في يناير/كانون الثاني  ، فيما تمكنت وزارة النفط العراقية الجمعة من إطفاء بئر نفطية في حقل القيارة النفطي في محافظة نينوي 450 كلم شمال بغداد.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد الجمعة إن الجهد الهندسي والفني في شركة نفط الشمال في وزارة النفط تمكنت من إطفاء البئر 60 في حقل القيارة النفطي في محافظة نينوي 50 كلم جنوب الموصل ، مشيرًا إلى أن جهود الفرق الفنية والهندسية متواصلة من أجل السيطرة وإطفاء بقية الآبار المشتعلة والتي يبلغ عددها ست آبار .

يذكر أن الملاكات الهندسية والفنية التابعة لوزارة النفط نجحت خلال المدة الماضية من إطفاء الحريق في 19 بئرًا التي أضرم النيران فيها عصابة "داعش" المتطرف في حقل القيارة النفطي في نينوي.

وفي غضون ذلك ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بفعل احتمال فرض عقوبات جديدة على إيران بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن كل الخيارات مطروحة في التعامل مع طهران بعد أن أجرت تجربة صاروخية.

وأكد محللون أن الأسعار تلقت الدعم من تعليقات أدلى بها وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بشأن خفض منتجي النفط للإنتاج ، وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أوبك.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 30 سنتًا إلى 56.86 دولار للبرميل بعدما انخفضت 24 سنتًا إلى 56.56 دولار عند التسوية في الجلسة السابقة ، ويتجه برنت صوب الارتفاع أكثر من 2% هذا الأسبوع وهي أول زيادة أسبوعية كبيرة منذ بداية العام.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود شهر أقرب استحقاق 25 سنتًا إلى 53.79 دولار للبرميل ، بعدما أغلق منخفضًا 34 سنتًا الخميس ، وزاد الخام أكثر قليلًا من 1% منذ بداية الأسبوع.

وذكرت رويترز الخميس نقلًا عن مصادر مطلعة أن إدارة ترامب تستعد لفرض عقوبات جديدة على أكثر من 24 كيانًا إيرانيًا بعد تجربة إيران لصاروخ باليستي

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن الشركات الروسية قد تخفض إنتاج النفط بوتيرة أسرع من المطلوب ، بموجب الاتفاق المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في العام الماضي ، إن الإنتاج العالمي من النفط انخفض 1.4 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي في إطار الاتفاق.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 15 مليون برميل مع انتهاء أعمال صيانة إنتاج حقل الرميلة يرتفع نحو 15 مليون برميل مع انتهاء أعمال صيانة



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab