عبد المالك سلال يعلن عن تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة
آخر تحديث GMT21:10:00
 العرب اليوم -

أكد أن الخطوة تهدف الى مكافحة التهريب الذي يلحق أضرارًا بالاقتصاد الجزائري

عبد المالك سلال يعلن عن تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد المالك سلال يعلن عن تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة

رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال
الجزائر ـ ربيعة خريس

أعلن رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، أن قرار تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة في المناطق الحدودية للجزائر يهدف إلى مكافحة التهريب والقضاء عليه. وأوضح اليوم الخميس, في رده على سؤال برلماني، أن الإجراءات المتخذة لن تؤثر على عملية تموين مواطني هذه المناطق بالمواد الغذائية والحيوية.

وأكد السلال أن الحكومة الجزائرية قررت وفي إطار الحفاظ على مصالح البلاد وحماية الاقتصاد الوطني لاسيما ما يتعلق بمكافحة ظاهرة التهريب عبر الحدود، إطلاق عملية لمراقبة وتطهير السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة في الولايات الحدودية بعد تسجيل ظاهرة التهريب عبر الحدود للمواد الغذائية خاصة المدعمة منها والوقود. وقد اتخذ المركز الجزائري للسجل التجاري إجراءات مستعجلة لتجميد عمليات التسجيل في نشاط البيع بالجملة بالمحافظات الحدودية التي تعرف نموًا في هذا النشاط دون أن يؤثر ذلك على عملية تموين المواطنين بمختلف المواد الغذائية والحيوية التي يحتاجونها وذلك إلى غاية الانتهاء من عمليات تطهير نشاط التجارة بالجملة.

وقال رئيس الحكومة الجزائرية, إن ظاهرة التهريب باتت تلحق أضرارًا وخيمة بالاقتصاد الوطني. ووصف سلال قيام البعض من تجار الجملة باستصدار سجلات تجارية للتجارة بالجملة دون ممارسة نشاط فعلي على مستوى المحلات المصرح بها في دفاترهم يشكل تحايلا صريحًا على أحكام القانو،ن لما فيه من قدرة على استعمال تلك السجلات التجارية من أجل الحصول على كميات معتبرة من المواد الغذائية وتهريبها إلى البلدان الحدودية المجاورة وهو ما أتبثه المعاينة الميدانية.

ورفعت قوات الجيش الجزائري, من التأهب الأمني على الحدود الشرقية مع تونس والشريط الحدود الجنوبي منذ إغلاقها أكثر من ستة آلاف كيلومتر من حدودها مع موريتانيا ومالي والنيجر في مايو/أيار 2014، لمكافحة شبكات التهريب التي يتحكم في أغلبها التنظيمات المتطرفة المنتشرة في هذه المناطق.

واعتقل الجيش الجزائري بالتنسيق مع القوات الأمنية, عددًا كبيرًا من المُهرِّبين, واحتوت المواد المُهرَّبة على أسلحة ومواد غذائية تدعمها الحكومة الجزائرية والوقود الذي تفاقمت ظاهرة تهريبه خلال السنوات الماضية, وتربع الصدارة خاصة وأنه لا يتطلب عناء كبيرا ويدر أرباحا طائلة.

وتشهد المحافظات الواقعة على الحدود الشرقية والجنوبية والغربية للجزائر, رواجا واسعا لتجار الوقود، وأدى استفحال ظاهرة التهريب إلى تكاثر باعة البنزين وتحولت عدة منازل ومحلات إلى محطات بيع الوقود المهرب، ويتسبب هذا الوضع سنويا في خسارة فادحة للاقتصاد الوطني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد المالك سلال يعلن عن تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة عبد المالك سلال يعلن عن تجميد منح السجلات التجارية لأنشطة البيع بالجملة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab