المدير التنفيذي الجديد لشركة نيسان اليابانية يتعهد باستعادة الأمجاد من جديد
آخر تحديث GMT17:42:39
 العرب اليوم -

بعد معاناتها مِن انخفاض في المبيعات عقب "فضيحة كارلوس غصن"

المدير التنفيذي الجديد لشركة "نيسان" اليابانية يتعهد باستعادة الأمجاد من جديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المدير التنفيذي الجديد لشركة "نيسان" اليابانية يتعهد باستعادة الأمجاد من جديد

شركة نيسان اليابانية
طوكيو ـ العرب اليوم

كشف المدير التنفيذي الجديد لشركة نيسان الثلاثاء، أنه سيقبل الإقالة من منصبه إذا أخفق في تحسين موقف ثاني أكبر مصنع للسيارات في اليابان، والتي تعاني من انخفاض في المبيعات عقب الفضيحة المرتبطة برئيس مجلس الإدارة السابق كارلوس غصن. وفي اجتماع ساده الغضب بين المساهمين، وضع ماكوتو يوشيدا منصبه القيادي الذي يشغله منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي على المحك، حيث واجه مطالب تدور بين خفض رواتب المسؤولين التنفيذيين والإعلان عن مكافأة لإعادة غصن إلى البلاد بعد فراره إلى لبنان.

وأدى تدهور أداء نيسان إلى تزايد الضغط على يوشيدا (53 عاما)، وهو المدير السابق لعمليات الشركة في الصين والذي أصبح ثالث مدير تنفيذي لها منذ سبتمبر (أيلول)، إذ بات مطالبا باتخاذ خطوات حازمة لإنعاش الشركة. وفي اجتماع اليوم، قال يوشيدا الذي واجه مرارا مشادات من قبل المساهمين إنه مستعد للإقالة إذا أخفق في تحسين ربحية الشركة التي بصدد الإعلان عن أسوأ أرباح تشغيل سنوية لها منذ 11 عاما. وقال: «سنتأكد من قيادتنا للشركة بطريقة فعالة ليكون الأمر واضحا للعيان. سأكون ملتزما بذلك: إذا بقيت الأوضاع ضبابية؛ فيمكنكم حينها إقالتي على الفور...» إلا أنه لم يقدم إطارا زمنيا لتطوير أداء الشركة.

وقالت مصادر لـ«رويترز» إن على المدير الجديد أن يثبت لمجلس إدارة الشركة اليابانية، التي يبلغ عمرها 86 عاما في السوق، قدرته على الإسراع بعملية خفض النفقات وإعادة بناء الأرباح، وأن يظهر أن لديه الاستراتيجية المناسبة لإصلاح شراكتها مع رينو الفرنسية. ودعا يوشيدا للتحلي بالصبر حتى يخرج بخطة في مايو (أيار) تسهم في تعافي الشركة من انهيار الأرباح والنهوض بها من المأزق الذي أعقب إلقاء القبض على غصن في اليابان أواخر 2018 على خلفية اتهامات بسوء السلوك المالي. وأضاف: «لو أمكن التحلي بالصبر لفترة أطول قليلا، فسوف نتمكن من الشعور يوما بعد يوم بأننا نتغير». ووافق المساهمون في «نيسان» على مجلس الإدارة الجديدة للمجموعة اليابانية في تصويت جرى خلال جمعية عامة استثنائية سادها التوتر وسط تدهور نتائج الشركة. وبعد جلسة طويلة في مقر المجموعة، وافق المساهمون على تعيين أربعة أعضاء جدد في مجلس الإدارة بمن فيهم رئيسه يوشيدا.

أما الأعضاء الأربعة الآخرون فهم المدير الجديد للعمليات أشواني غوبتا الذي قدم من مجموعة «ميتسوبيشي موتورز» ونائب المدير العام هيديوكي ساكاموتو ومدير من رينو بيار فلوريو الذي يشارك بصفته ممثلا من الخارج. ولم توزع الشركة أرباحا على المساهمين بعد تسجيل خسارة صافية قدرها 26.1 ين في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر، وهي أول خسارة تسجلها الشركة في فصل ثالث منذ أكثر من عقد. وتجهد نيسان لاستعادة سمعتها بعد اعتقال غصن بتهمة إساءة الأمانة وهروبه المثير لاحقا.

قد يهمك ايضـــًا :

كارلوس غصن يؤكّد أنّ بذور أزمة "رينو" و"نيسان" زرعها قرار لماكرون

إغلاق المصارف يُعطّل خروج كارلوس غصن بعد 100 يوم من احتجازه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدير التنفيذي الجديد لشركة نيسان اليابانية يتعهد باستعادة الأمجاد من جديد المدير التنفيذي الجديد لشركة نيسان اليابانية يتعهد باستعادة الأمجاد من جديد



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab