المغرب يقترض 142 مليون دولار لتمويل برنامج الكهربة القروية الشامل
آخر تحديث GMT16:23:40
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

يوفرّها "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية" وصندوق "أوبيك"

المغرب يقترض 142 مليون دولار لتمويل برنامج الكهربة القروية الشامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغرب يقترض 142 مليون دولار لتمويل برنامج الكهربة القروية الشامل

"البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"
الدار البيضاء ـ يوسف عبداللطيف

اقترض المغرب، 142 مليون دولار أميركي من "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، وصندوق "أوبيك للتنمية الدولية"، وذلك لقصد تمويل مشاريع عدة في مجال الماء والكهرباء. ووافقت الحكومة المغربية، على اقتراض مبلغ 60 مليون يورو (82 مليون دولار أميركي)، من "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، وذلك لتمويل الشطر الرابع من برنامج الكهربة القروية الشامل. وأعلنت الجريدة الرسمية للمملكة، الصادرة أخيرًا، أن الحكومة المغربية وافقت أيضًا على اقتراض 60 مليون دولار أميركي من صندوق "أوبيك للتنمية الدولية"، وذلك لتمويل مشاريع أطلقها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (مكتب حكومي لتدبير قطاع الماء والكهرباء في المغرب).
وقد منح "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، المغرب تسبيقات مالية تمتد لعام، وضمانات مالية تمتد لثلاثة أعوام، من أجل تمويل صادرات وواردات المملكة، وتصل قيمة تمويل البنك إلى 50 مليون دولار، مع ضمان تحويلات البنوك الشريكة للبنك الأوروبي، في إطار برنامج مساعدة المبادلات التجارية، وبالتالي دعم الصادرات المغربية.
كما أقرض صندوق "أوبيك للتنمية الدولية" المغرب منذ العام 1977 وحتى الآن، 17 قرضًا، سبعة منها مُوقّعة منذ 2003 في مجالات الماء الصالح للشرب والتطهير والتربية وتشييد السدود والتنمية القروية.
وقد أُنشئ "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية" قبل عشرين عامًا، بهدف مساعدة الدول (الشيوعية سابقًا) للانتقال إلى اقتصاد السوق، وأطلق عملية توسيع نطاق مهامه إلى الدول العربية، التي شهدت أو تشهد اضطرابات، بهدف دعم مسيرتها نحو الديمقراطية، وبدأت الدول الأعضاء والمنظمات الـ63 التي تُراقب البنك، والتي اجتمعت في إستانا (عاصمة كازاخستان)، المسيرة الرامية إلى تقويم أوضاعها وتوسيع نطاق نشاطها إلى دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بعد أن كان محدودًا في أوروبا ودول الكتلة السوفيتية سابقًا ومنغوليا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يقترض 142 مليون دولار لتمويل برنامج الكهربة القروية الشامل المغرب يقترض 142 مليون دولار لتمويل برنامج الكهربة القروية الشامل



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab