انطلاق استثمر في العراق بمشاركة نقاشية بين ريكس تيلرسون وحيدر العبادي
آخر تحديث GMT07:38:38
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار

انطلاق "استثمر في العراق" بمشاركة نقاشية بين ريكس تيلرسون وحيدر العبادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق "استثمر في العراق" بمشاركة نقاشية بين ريكس تيلرسون وحيدر العبادي

ريكس تيلرسون وحيدر العبادي
بغداد ــ نجلاء الطائي

انطلقت، الثلاثاء، أعمال مؤتمر "استثمر في العراق" والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق. وتتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في إعادة إعمار العراق إذ سيشارك فيها كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الأعرجي ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدّة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الإصلاح وسبل إعادة الإعمار، إلى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق ودور مؤسسة التمويل الدولية بهذا الشأن. وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.

ويستعرض محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق في جلسة نقاشية بعنوان (تمويل اعادة الاعمار) النظرة العامة على اطار الاقتصاد العراقي الكلي ولاسيما على القطاع المصرفي وسبل دعم القطاع الخاص من اجل تحقيق السلام المرن. كما يناقش المؤتمر أشكال التمويل المحلي والاجنبي وشراكة القطاعين العام والخاص ومشاريع التمويل في العراق الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية الى جانب الضمانات المتعلقة بالاستثمار.

وخصص المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان (النافذة الواحدة: دعم المستثمرين في العراق) يشارك فيها كل من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الاعرجي. وبلغ إجمالي استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأميركية نحو 283.4 مليار دولار بنهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأميركية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأميركية، تمثل 4.5 في المئة من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، البالغة 6.34 تريليونات دولار. واستحوذت السعودية على النصيب الأكبر من استثمارات العرب في سندات وأذون الخزانة الأميركية، بحصة تبلغ 52.6 في المائة، بقيمة استثمارات تتجاوز نحو 149 مليار دولار، تمثل 2.3 في المائة من استثمارات دول العالم في أدوات الدين الأميركية.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 58.2 مليار دولار، تمثل 20.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.9 في المائة من استثمارات دول العالم. وحلت الكويت في المركز الثالث باستثمارات تبلغ 36.8 مليار دولار، تمثل 13 في المائة من استثمارات العرب و0.6 في المائة من استثمارات العالم.

وحلّت دولة العراق باستثمارات تبلغ 19.9 مليار دولار، تمثل 7 في المائة من استثمارات العرب، و0.3 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم سلطنة عُمان في المركز الخامس باستثمارات تبلغ 12.7 مليار دولار، تمثل 4.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.2 في المائة من استثمارات دول العالم.

وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.2 مليار دولار، تمثل 0.8 في المائة من استثمارات العرب، و0.03 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم المغرب في المركز السابع باستثمارات تبلغ 1.7 مليار دولار، تمثل 0.6 في المائة من استثمارات العرب، و0.03 في المائة من استثمارات دول العالم. وحلت موريتانيا ثامنا، باستثمارات تبلغ 1.3 مليار دولار، تمثل 0.5 في المائة من استثمارات العرب، و0.02 في المائة من استثمارات دول العالم، ثم الجزائر في المركز التاسع باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار، تمثل 0.2 في المائة من استثمارات العرب، و0.01 في المائة من استثمارات دول العالم. وعاشرا جاءت البحرين، باستثمارات تبلغ 637 مليون دولار، تمثل 0.2 في المائة من استثمارات العرب، و0.01 في المائة من استثمارات دول العالم.

وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 320 مليون دولار، تمثل 0.1 في المائة من استثمارات العرب، و0.005 في المائة من استثمارات دول العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق استثمر في العراق بمشاركة نقاشية بين ريكس تيلرسون وحيدر العبادي انطلاق استثمر في العراق بمشاركة نقاشية بين ريكس تيلرسون وحيدر العبادي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab