الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات يتصدّر نقاشات مجموعة الفكر
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

السعودية تسعى إلى تحقيق مستقبل يسوده الازدهار والاستدامة والشمول

"الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات" يتصدّر نقاشات "مجموعة الفكر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات" يتصدّر نقاشات "مجموعة الفكر"

المؤتمر الاستهلالي لـ"مجموعة الفكر T20"
الرياض - العرب اليوم

تصدّر مفهوم "الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات الكربونية" باعتباره وسيلة جديدة لمواجهة تحديات الطاقة والمناخ في الاقتصاد العالمي الحديث نقاشات اليوم الختامي من المؤتمر الاستهلالي لـ"مجموعة الفكر T20"، الذي نظمه مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" ومركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح الدكتور فهد التركي رئيس "مجموعة الفكر T20"، أن أكثر من 500 مشارك من الخبراء والمختصين يمثلون أكثر من 65 مركز ومنصة بحثية في دول مجموعة العشرين والعالم ناقشوا القضايا الرئيسية في الطاقة والتغير المناخي والهجرة والشباب والتعددية، بجانب الابتكار والتكنولوجيا والتنمية الاقتصادية والتمويل والأمن الغذائي وإمكانية الحصول على المياه.

وشدد على أن السعودية تسعى إلى تحقيق مستقبل يسوده الازدهار الاقتصادي والاستدامة والشمول، ولذلك ركّزت في أهدافها على المناخ والبيئة، من خلال التركيز على الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات الكربونية لتحقيق الأهداف المناخية، وكذلك على تمكين المرأة وإعداد الشباب من أجل مجتمع أكثر شمولية، مع التعددية والتنمية الاقتصادية والتمويل، وذلك من خلال توفير الرخاء عبر التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية والاستدامة المالية.

وتابع التركي: "ناقش المشاركون في اليوم الأخير من المؤتمر الاستهلالي لمجموعة الفكر، مفهوم الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات الكربونية باعتباره وسيلة جديدة لمواجهة تحديات الطاقة والمناخ في الاقتصاد العالمي الحديث، إضافة إلى سبل تمكين المرأة الذي يمثل أولوية بالنسبة لقطاع التنمية العالمية، إلى جانب الوسائل الممكنة التي يمكن من خلالها سد الفجوات بين الجنسين والأجيال، وهو شرط أساسي لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام".

وناقش المشاركون في المؤتمر كيفية معالجة مسائل مماثلة من وجهات نظر مختلفة ولكن برؤية مشتركة، وبينت المجموعة المتنوعة من الخبراء الذين حضروا المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر (T20) ثراء النظام البيئي للمجموعات المشاركة. وانتهى اليوم الختامي بخطاب رئيسي قدّم وجهة نظر إقليمية حول مراكز البحوث.

قد يهمك أيضًا

منظّمة العمل الدولية تحذر من ارتفاع معدل البطالة مع تباطؤ الاقتصاد العالمي

تجمع عالمي في أبوظبي يناقش تحديات الطاقة النووية السلمية وفرصها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات يتصدّر نقاشات مجموعة الفكر الاقتصاد الدائري منخفض الانبعاثات يتصدّر نقاشات مجموعة الفكر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab