عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر

عربة سكة حديد - صورة أرشيفية
القاهرة - العرب اليوم

عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر دخلت عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية الخدمة في مصر، وذلك لأول مرة في تاريخ سكك حديد البلاد.ويأتي ذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب التي تم التعاقد عليها بين هيئة السكك الحديدية وشركة "ترانس ماش هولدينغ" الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري.وتشمل هذه الصفقة 500 عربة ذات تهوية ديناميكية و500 عربة درجة ثالثة مكيفة و180 عربة درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفية. وتبلغ القدرة الإجمالية للصفقة 1016 مليون يورو.

ونستعرض فى السطور التالية مجموعة من المعلومات الخاصة بالعربات الدرجة الثالثة مكيفة:

1. تدخل  ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب التي تم التعاقد عليها بين هيئة السكك الحديدية وشركة “ترانس ماش هولدينج”  الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري.

2. تدخل خدمة عربات الدرجة الثالثة المكيفة لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، حيث تشمل هذه الصفقة على 500 عربة ذات تهوية ديناميكية و500 عربة درجة ثالثة مكيفة و180 عربة درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه، بإجمالي مبلغ 1016 مليون يورو.

3. خدمة يتم توفيرها لأول مرة فى تاريخ مرفق السكة الحديد وذلك للقضاء على ما يسمى بقطارات الغلابة.
عربات الدرجة الثالثة المكيفة

واستقبل الفريق مهندس  كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، السفير الفرنسي بالقاهرة السيد ستيفان روماتيه، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر، و في بداية اللقاء أعرب السفير الفرنسي عن اعتزازه وتقديره للقيادة السياسية في مصر والشعب المصري الصديق، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين  في كافة المجالات خلال الأعوام الماضية ومنها قطاع النقل الذي شهد تطورًا كبيرًا ونقلة نوعية كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

ومن جانبه أكد وزير النقل على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا والتعاون التاريخي والحالي المثمر في مجال النقل، حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات والعقود المشتركة من أهمها تنفيذ مشروع خطي المونوريل (العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر)، والمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، ومشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخطي "القاهرة - الإسكندرية" بطول 208 كم، و"بني سويف - أسيوط" بطول 250 كم واللذين تنفذهما شركة الستوم الفرنسية، كما قدم الوزير الشكر للسفير الفرنسي على  جهوده التي بذلها لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة، والتعاون المثمر بين الجانبين في مجال النقل خلال فترة عمله بمصر.

واستعرض الجانبان عدد من مشروعات النقل التي تدخل ضمن الحزمة التمويلية التي قدمتها الحكومة الفرنسية للحكومة المصرية بشأن تنفيذ عدد من المشروعات في مصر  مثل تمويل وتصنيع عدد 55 قطارًا من الخط الأول للمترو بتمويل حكومي فرنسي، و كذا تمويل تنفيذ عدد من المشروعات مثل (إنشاء خط سكة حديد أسوان/ وتوشكى/ وادي حلفا- خط سكة حديد الروبيكي/ العاشر من رمضان - مشروع تحويل خط سكة حديد أبو قير  إلى مترو)، وكذلك تمويل منحة لتنفيذ الدراسات الخاصة بالخط السادس بالمترو وقيام شركة الستوم بتوطين صناعة الوحدات المتحركة بالتعاون مع شركة سيماف حيث أكد الجانبان على أهمية الإسراع في كافة الإجراءات الخاصة بهذه المشروعات نظرًا لأهميتها الكبيرة في تطوير منظومة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي في مصر

كما تباحث الجانبان حول التعاون القائم في مجال النقل البحري بين شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض والمشغل الفرنسي العالمي "CMA" في مشروع محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على أرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية، حيث أكد الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من توقيع  عقد الشراكة النهائي بين الجانبين كما اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف اللقاءات بين شركة ترانس ديف الفرنسية ووزارة النقل المصرية بشأن رغبة الشركة في إدارة وتشغيل مشروع "BRT" على الطريق الدائري، حيث أكد الوزير على أهمية هذا المشروع في تحقيق السيولة المرورية بالطريق الدائري بالتزامن مع تطوير الطريق لافتًا إلى أن وزارة النقل تنفذ حاليا أعمال البنية التحتية بالمشروع وهوما يتطلب سرعة الانتهاء من الاتفاق بين الجانبين .

وفي ختام اللقاء قدم السفير الفرنسي الشكر لوزير النقل المصري على التعاون المثمر خلال فترة عمله بمصر متمنيًا مزيدا من التوفيق للقيادة السياسية والحكومة والشعب المصري الصديق في كافة المجالات، كما أعرب وزير النقل عن تمنياته بالتوفيق للسفير الفرنسي في عمله الجديد، مؤكدًا أن مجال النقل سيظل نموذجًا رائدًا للتعاون المثمر بين مصر وفرنسا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كامل الوزير يكشف عن مشروع يربط مصر بـ9 دول

وصول دفعة جديدة من عربات القطار الروسية إلى ميناء الإسكندرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر عربات الدرجة الثالثة المكيفة الروسية تدخل الخدمة للمرة الأولى في تاريخ سكك حديد مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab