منحة سعوديَّة للأردن بقيمة 129 مليون دولار لإعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين
آخر تحديث GMT09:01:46
 العرب اليوم -

النسور يؤكد أنها تعبِّر عن مواقف عروبيَّة أصيلة من قبل خادم الحرمين الشريفين

منحة سعوديَّة للأردن بقيمة 129 مليون دولار لإعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منحة سعوديَّة للأردن بقيمة 129 مليون دولار لإعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين

رئيس الوزراء عبدالله النسور خلال توقيع اتفاقية تنفيذ الجزء الأول لمشروع تأهيل طريق الزرقاء
عمَّان - أحمد نصًّار

وقعت المملكتان الأردنيَّة والسعوديَّة في عمَّان أمس الاثنين، على اتفاقية تنفيذ الجزء الأول من مشروع إعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين بمبادرة ومنحة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بقيمة تنفيذ تبلغ 139 مليون دولار. وأعرب رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، الذي رعى حفل التوقيع ، عن بالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة «التي تأتي ضمن مكارمه ووقوفه المستمر والمملكة العربية السعودية الشقيقة مع الأردن، وترجمة للعلاقة الأخوية الوثيقة بين خادم الحرمين وأخيه الملك عبد الله الثاني»، مؤكدا أن «هذه المكرمة غير الاستثنائية تعبر عن مواقف عروبية أصيلة من قبل خادم الحرمين الشريفين».
وأكد النسور أن هذه المبادرة تستهدف بالدرجة الأولى توثيق الروابط بين المملكتين الشقيقتين، وحماية أرواح مستخدمي هذا الطريق الحيوي من ركاب وحجاج ومعتمرين، «سائلا المولى أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وأن يبقيه ذخرا للأمتين العربية والإسلامية». وشدد النسور على ضرورة إنجاز هذا المشروع في موعده المحدد أو قبل ذلك، مؤكدا أنه يشكل قضية أخلاقية وإنسانية قبل أن يكون مسألة تجارية وعطاءات، «كونه يوفر أرواح أناس كثيرين يقضون على هذه الطريق الطويلة التي تحتاج إلى صيانة منذ عشرات السنوات». وتتضمن اتفاقية التنفيذ التي جرى توقيعها بين وزارة الأشغال العامة والإسكان وائتلاف «شركة المسار المتحدة للمقاولات»، وشركة «أحمد يوسف الطراونة وشريكه»، و«شركة شبه الجزيرة للمقاولات»، إعادة تأهيل الطريق الرابط بين المنطقة الحرة بالزرقاء ومنطقة الأزرق والحدود السعودية - الأردنية (العمري) لتصبح بأربعة مسارب بطول 110 كيلومترات. ومن شأن هذا المشروع تحسين أداء الطريق وتحسين مستوى السلامة المرورية عليه، خاصة أن الطريق يشهد حركة كبيرة في الشحن والركاب والمسافرين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي إلى الأردن ومنه لدول الجوار.
كما جرى توقيع عقدي الإشراف للجزأين الأول والثاني بقيمة إجمالية قدرها مليون و400 ألف دولار مع كل من «المستشار للهندسة» و«اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة».

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحة سعوديَّة للأردن بقيمة 129 مليون دولار لإعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين منحة سعوديَّة للأردن بقيمة 129 مليون دولار لإعادة تأهيل طريق يربط بين المملكتين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab