روبرتسون يؤكد العمل على إنجاز مشاريع تعود بالمنفعة على الشعبين
آخر تحديث GMT23:46:00
 العرب اليوم -

لجنة التوجيه الكويتيَّة البريطانيَّة انهت أعمالها في لندن بتحقيق تقدم

روبرتسون يؤكد العمل على إنجاز مشاريع تعود بالمنفعة على الشعبين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روبرتسون يؤكد العمل على إنجاز مشاريع تعود بالمنفعة على الشعبين

وزير الدولة هيو روبرتسون
لندن ـ أحمد نصَّار

أعرب وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا هيو روبرتسون، عن اعتقاده الراسخ بأن اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية نصف السنوية سيكون لها دور فعال في تعزيز علاقات البلدين على الأصعدة كافة. واكد روبرتسون في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت السبت، انه تم من خلال اجتماعات اللجنة المشتركة التي اختتمت أعمالها الليلة الماضية تحقيق تقدم كبير في عدة مجالات مهمة وحيوية تشمل التعاون العسكري والصحي والتعليم والهجرة اضافة الى التعاون في قطاعات الطاقة والتجارة والاستثمار.
وقال ان الاجتماع الثالث للجنة التوجيه المشتركة في لندن جاء خلاصة لسلسلة من الاجتماعات واللقاءات بين مجموعات مصغرة ممثلة للقطاعات الرئيسية التي تم بحث جوانب التعاون من خلالها بين المملكة المتحدة ودولة الكويت. واضاف انه تم توثيق وتوقيع هذه الخطوات في خطة عمل حددت أيضا الأهداف التي يرجى بحثها وتحقيقها قبيل الاجتماع الرابع الذي سيعقد في دولة الكويت بعد ستة أشهر، مضيفا ان اجتماعات لجنة التوجيه تعد أفضل وسيلة لترجمة العلاقات الثنائية الى أعمال ومشاريع على ارض الواقع لتعود بالمنفعة على شعبي البلدين الصديقين وتسهم دون شك في تعزيز تعاونهما على الأصعدة والمستويات كافة. واكد روبرتسون ان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة لدولة الكويت للبحث مع القادة والمسؤولين الكويتيين في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا التي تتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة. وذكر ان "زيارة هيغ تعكس مدى الأهمية الخاصة التي توليها بريطانيا لدولة الكويت" مشيرا الى ارتباطه بشكل شخصي ووثيق مع دولة الكويت لوجوده ضمن قوات تحرير الكويت عام 1991.
من جانبه أشاد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ادوارد اوكدن في تصريح لكونا بالعلاقات القوية التي تربط المملكة المتحدة بدولة الكويت مبينا ان الهدف من عقد هذا الاجتماع هو نقل العلاقات الثنائية بينهما الى مرحلة أقوى وأعمق والتطلع الى المستقبل. وقال انه تم التباحث خلال اجتماع لجنة التوجيه المشتركة في عدد من القضايا المهمة المتعلقة بزيادة عدد الطلبة الكويتين في بريطانيا وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والنقل فضلا عن التعاون على الصعيدين الأمني والعسكري وكذلك الاتفاق على خطة عمل الاجتماع المقبل الذي سيعقد في الكويت.
واضاف اوكدن ان "التعاون بين البلدين يسير في الاتجاه الصحيح من خلال تحقق ما يتم الاتفاق عليه مشيرا في هذا الاطار الى ان عدد الطلبة الكويتين في الجامعات البريطانية تضاعف خلال عام واحد فقط". وذكر ان " مثل هذا التطور الإيجابي السريع امر مرحب به ويجب البناء عليه" لافتا الى ان الاجتماع الثالث للجنة المشتركة عقد بعد عام بالضبط على الزيارة التاريخية لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى بريطانيا بدعوة من الملكة اليزابيث الثانية. وقال اوكدن انه كان لزيارة سمو الامير ثمار إيجابية كبيرة في تعزيز علاقات البلدين ومنها تأسيس لجنة التوجيه المشتركة مؤكدا ان "زيارة سمو الامير كانت بمثابة تطلع للمستقبل بالبناء على العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين". واوضح ان "عقد الاجتماع في قصر لانكستر في لندن كان اختيارا مقصودا حيث ان هذا المكان احتضن خلال زيارة سمو الامير منذ عام بالضبط الكثير من اللقاءات والاجتماعات التي وضعت أسس ما نسعى الى تحقيقه خدمة لمصالحنا المشتركة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرتسون يؤكد العمل على إنجاز مشاريع تعود بالمنفعة على الشعبين روبرتسون يؤكد العمل على إنجاز مشاريع تعود بالمنفعة على الشعبين



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab