بنك مسقط يدشن المبادرة الوطنية بصمات بالشـراكة مع المؤسسات الحكومية العُمانية
آخر تحديث GMT02:35:29
 العرب اليوم -

في إطار تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

بنك مسقط يدشن المبادرة الوطنية "بصمات" بالشـراكة مع المؤسسات الحكومية العُمانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنك مسقط يدشن المبادرة الوطنية "بصمات" بالشـراكة مع المؤسسات الحكومية العُمانية

بنك مسقط يحتفل بتدشين المبادرة الوطنية «بصمات»
مسقط - العرب اليوم

احتفل بنك مسقط بتدشين المبادرة الوطنية «بصمات»، والتي تضمنت تنفيذ أربعة محاور رئيسة كالثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء وكذلك دعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، تعزيز الشراكة.

 قال معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية العماني الشيخ محمد بن سعيِّد الكلباني: إن المبادرة الوطنية "بصمات" جاءت في الوقت الذي نشهد فيه تقلبات اقتصادية وبحاجة إلى تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، مشيرا إلى أنه قد سبق لبنك مسقط تدشين عدد من المبادرات والبرامج وذلك بالتعاون مع الوزارة، حيث حققت نتائج إيجابية على كافة المستويات.

وأضاف: نحن بدورنا نناشد كافة المؤسسات والشركات الأخرى بالقطاع الخاص أن تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال إطلاق مثل هذه المبادرات التي تعود بالمنفعة والخير على المجتمع العماني بشكل عام والمشاركة مع المؤسسات الحكومية في العملية التنموية.

وقال الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، إن المبادرة جاءت لتؤكد حرص البنك على تنفيذ التعليمات السامية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك لخدمة المجتمع وإطلاق برامج ومبادرات التي تؤكد على دور بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك مسقط إلى أن مبادرة «بصمات» جاءت من أجل الوطن ويعبر من خلالها البنك عن اعتزازه وتقديره لكافة الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة النهضة المباركة ولكافة الجهود التي ساهمت في الرقي والتقدم وتحقيق النجاح في مختلف المجالات والقطاعات بالسلطنة.

وأوضح المعشني أن السلطنة حققت العديد من الإنجازات والتقدم في مختلف القطاعات منذ بزوغ عصر النهضة، حيث قامت الحكومة بتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة وفي كافة المجالات والاستثمار في الإنسان العماني في مجالات مختلفة كالصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات، كما ساهمت في دعم القطاع الخاص.

مشيرا إلى أن القطاع الخاص قام خلال السنوات الماضية بدور فعال في التنمية الشاملة، مطالبا من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الاستمرار في هذا النهج والقيام بخطوات ايجابية خاصة في مجال تحقيق الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الحكومية والاهتمام بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وأيضا لعب دور فعال في المرحلة الحالية والمستقبلية لضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن المبادرة ستتضمن تنفيذ 4 محاور رئيسية كالثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء وكذلك دعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف لتقديم الدعم للمجتمع العماني من خلال الاستثمار في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتوعيتها، وكذلك مواكبة التطورات والمستجدات في قطاع البيئة، والمشاركة في تعزيز البنية الأساسية لبعض المرافق العامة والخدمية، وأيضا تبني ودعم الشباب العُماني في مجال الابتكار والابداع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك مسقط يدشن المبادرة الوطنية بصمات بالشـراكة مع المؤسسات الحكومية العُمانية بنك مسقط يدشن المبادرة الوطنية بصمات بالشـراكة مع المؤسسات الحكومية العُمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab